اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«الخدمة المدنية» تعلن وظائف صحية شاغرة للرجال والنساء

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أبو فيصل السبيعي, بتاريخ ‏2008-02-16.


  1. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    الرياض (الحياة):
    دعت وزارة الخدمة المدنية الخريجين الذين تتوافر لديهم المؤهلات العلمية المناسبة لشغل عدد من الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية (رجال ونساء) التي يتم شغلها وفق أسلوب المفاضلة إلى مراجعة فروعها ومكاتبها الرجالية والنسائية في مدن (الرياض، جدة، الدمام، أبها، بريدة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، جازان، الباحة، نجران، الحدود الشمالية - عرعر، حفر الباطن، الطائف، الأحساء).
    وأوضحت في بيان صحافي أصدرته أمس، أن موعد استقبال الطلبات سيكون اعتباراً من بداية دوام الإثنين 11-2-1429هـ وحتى نهاية دوام الأربعاء 27-2-1429هـ وذلك وفقاً الآتي:


    وأشارت إلى أنه تم تحديد شروط شغل الوظائف التي تضمنها الإعلان وفق ما ورد بدليل تصنيف الوظائف، لافتة إلى أن هذا الإعلان:
    1- يهدف إلى بناء قوائم لحملة المؤهلات العلمية المناسبة لشغل الوظائف الصحية على مستوى المملكة، وذلك لشغل ما يتوافر لدى الوزارة من وظائف صحية حالياً وما يرد مستقبلاً.
    2- يقبل لهذه الوظائف من تتوافر لديه المؤهلات الكافية بحد ذاتها لشغل الفئة المعلن عنها.
    3- إن الإعلان الحالي يلغي قوائم المفاضلات السابقة المماثلة ومن سبق لهم التقديم (رجال - نساء) للمفاضلات السابقة ولم تتح لهم فرصة التوظيف وما زالت الرغبة في الالتحاق بالعمل الحكومي قائمة لديهم فعليهم تجديد طلبهم وفقاً للدرجات العلمية والتخصصات المحددة بالإعلان.
    4- هذا الإعلان موجه للخريجين الجدد ومن يشغلون وظائف أقل من الفئة المحددة لدخول المؤهل العلمي الحاصل عليه، ولا يقبل من يشغل حالياً وظيفة رسمية الفئة المحددة لمستوى دخول المؤهل، ولا من يشغل وظيفة عسكرية حتى يرفق وثيقة فصل عسكرية.
    5- يمكن للمتقدم على هذه الوظائف تحديد أكثر من رغبة مكانية على مستوى المملكة.
    6- بالنسبة إلى المتقدمين الذين سبق أن عملوا وانقطعوا عن العمل لأكثر من ثلاث سنوات فيجب عليهم إرفاق ما يثبت التدريب المشترط من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للمنقطعين عن العمل الصحي لفترات مختلفة.
    7- على الخريج أثناء تحديد الرغبات المكانية التأكد من قدرته على مباشرة عمل الوظيفة في المقرات التي حددها، إذ سيتم الترشيح وفقاً للترتيب في القائمة والرغبات المكانية التي حددها المتقدم، وفي حال ترشيح المتقدم على إحدى الرغبات المكانية التي حددها، التي من بينها رغبة أي مكان ولم يكمل إجراءات ترشيحه خلال الفترة المعتمدة لذلك (خمسة أيام من تاريخ إعلان اسم المرشح) فستلقى الرغبة التي تنازل عنها التي تليها ما لم يكن المقر المتنازل عنه يمثل الرغبة الأولى للخريج فعندها يلغى طلبه وعليه التقدم للإعلانات المقبلة.
    8- يكون تقديم الخريج أو الخريجة لدى فرع أو مكتب واحد تمشياً مع الضوابط المقررة للقبول التي تستبعد أي طلب يتكرر في أكثر من فرع أو مكتب.
    9- على المتقدم الحصول على ما يفيد بقبول طلبه من قبل الفرع أو المكتب المتقدم له وذلك بتسلمه كعب بطاقة المفاضلة، إذ لن ينظر في أية مراجعة، ما لم تكن مصحوبة بما يثبت تقديم الطلب.
    10- يبدأ التقديم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً.
    وذكرت وزارة الخدمة المدنية أن متطلبات القبول الأساسية تتمثل في:
    1- نسخة من المؤهل العلمي مع الأصل للمطابقة وسجل الدرجات موضحاً به التقدير والمعدل.
    2- نسخة من بطاقة الهوية الوطنية مع الأصل للمطابقة أو نسخة من دفتر العائلة موضحاً به السجل المدني للمتقدمات.
    3- أصل التقويم المهني الصادر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وصورة منه.
    ولفتت إلى انه من تتوافر لديهم هذه المتطلبات يمكنهم التقدم على الوظائف المعلنة على ضوء الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بالإعلان.
    وأضافت أنه يشترط لقبول خريجي البرامج التدريبية الصحية سواء في القطاع الحكومي أك الأهلي من البرامج المنصوص عليها في الإعلان، أن يكون سبق تقويمه فنياً من هيئة التخصصات الصحية السعودية و «معتمداً من وزارة الخدمة المدنية لبرامج القطاع الأهلي فقط».
    ونوهت إلى مكتسبات إضافية تتوافر لدى المتقدمين أو المتقدمات ولا تعد متطلباً أساسياً للقبول وهي:
    1- نسخة من شهادة الخبرة العملية - إن وجدت - مع الأصل لمطابقتها، شريطة أن تكون فترة الخبرة جميعها لاحقة لتاريخ التخرج في المؤهل المتقدم به ولا تقل عن ستة أشهر.
    2- نسخة من شهادة التدريب - إن وجدت - مع الأصل لمطابقتها وفق الشروط الآتية:
    3-1/2- ألا تقل مدتها عن شهر.
    4- 2/2- أن يكون تاريخ إنهاء التدريب لاحقاً لتاريخ التخرج للمؤهل العلمي المتقدم به للمفاضلة.
    5- 3/2- أن يكون التدريب تم بأحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية، أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل المملكة المرخصة من الجهات التي تملك الصلاحية، وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة من الجهات التي تشرف عليها.
    6- أصل وثيقة التعليم الزائد على المؤهل، مع صورة منها لمن يتوافر لديهم ذلك.
    لا يعد التدريب والخبرة والتعليم الزائد من المتطلبات الأساسية للمتقدمين، ومن يتوافر لديهم أي منها وتنطبق عليه الضوابط سيتم منحهم في مقابلها نقاطاً إضافية بقدر ما لديهم.
     
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    فقك الله اخوى ابو فيصل على نقل الفائده المرجوه للجميع بإذن الله
    الف شكر يا غالى