اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تربويات ومعلمون يشتكون «تعليم الطائف» لـ «المماطلة» في حقوقهم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-12-31.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    تربويات ومعلمون يشتكون «تعليم الطائف» لـ «المماطلة» في حقوقهم

    السبت, 31 ديسيمبر 2011









    الطائف - «الحياة»









    اشتكى مشرفات تربويات ومعلمون وموظفون إدارة التربية والتعليم بمحافظة الطائف لإجحافهم حقوقهم المالية منذ ما يقارب أكثر من 10 أعوام مضت.

    وأكد المتظلمون لـ «الحياة» أن حقوقهم تقدر بـ600 ألف ريال، وهي عبارة عن انتدابات لهم خلال الأعوام 1423 و1424 و1425، وأضافوا (في خطاب شكوى زودت «الحياة» بنسخة منه) أنهم تقدموا ببرقيات ومراسلات للمسؤولين في إدارة تعليم المحافظة السياحية ووزارة التربية، لكن لا حياة لمن تنادي، إذ لم يتم الحصول على حقوقهم التي يطالبون بها.

    ولاستجلاء الأمر، اتصلت «الحياة» بالمدير العام للتربية والتعليم بالطائف سعيد أبو راس،إلا أنه لم يرد على جميع الاتصالات الواردة إلى هاتفه الخليوي منذ أكثر من أسبوع.

    ويقول أحد المطالبين بحقوقه في إدارة تعليم الطائف بزيع عبدالله لـ «الحياة» إنه ظل في حال مراجعة متواصلة خلال كل فترة وأخرى، واستقر به المطاف أن مسؤول الحاسب الآلي بالإدارة المسجلة فيه الأسماء أخبره بأنه احترق، بينما أكد أحد العاملين في مكتب التربية والتعليم بالخرمة التابع لإدارة تعليم الطائف المواطن دخيل الله أنه تم رفع عشرات الخطابات الرسمية والبرقيات من الإدارة للجهات المسؤولة فما تلبث أن تحال إلى إدارة تعليم الطائف التي لم تبت فيها.

    وعلى النسق ذاته، أوضح أحد الموظفين في مكتب الــــخرمة أنه أجرى مــــراجعات مرات عدة ويــــومية للإدارة وفي نــــهاية المطاف قيل له «ليس لكم شيء لديــــنا ولم أجـــد إجــــابة شافية رغم أن المبالغ مــــحددة من ذي قبل».

    وعلمت «الحياة» أن مشرفتين من الجنسية المصرية أنهيت عقودهما أخيراً، سافرتا من دون حصولهما على حقوقهما، بينما قدمتا شكوى إلى السفارة في مصر للمطالبة بمستحقاتهما، أحيلت إلى إدارة تعليم الطائف وتم صرف انتداب شهر فقط لهما.


    http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/345403
     
  2. الجـــــازي

    الجـــــازي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    315
    0
    0
    ‏2011-12-05
    معلمة

    تعليم الطائف وما ادراك ما تعليم الطائف

    نموذج مصغر لوزارة التربية والتعليم
    اللهم انت حسبنا ونعم الوكيل