اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لا نستعيد مبلغ إعانة حافز إلا من المتحايلين والمزورين لبياناتهم

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة المها للحق, بتاريخ ‏2011-12-31.


  1. المها للحق

    المها للحق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,667
    0
    0
    ‏2011-06-18
    بديله
    آل معيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية
    لا نستعيد مبلغ إعانة حافز إلا من المتحايلين والمزورين لبياناتهم

    متابعات - "إخبارية الجوف" الجوف - صحيفة اخبارية
    تودع البنوك الوطنية اليوم 1.1 مليار ريال في حسابات 554 ألف مواطن يمثلون الدفعة الأولى من المستفيدين من إعانة البحث عن عمل وفق برنامج «حافز»، الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين في شهر يونيو الماضي.

    وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية هدف إبراهيم آل معيقل، خلال ندوة عكاظ حول البرنامج إن بقية المتقدمين طلبنا منهم أن يكملوا ويصححوا بياناتهم المصرفية من حيث رقم الحساب المصرفي الخاص وغيرها من الأمور التي يجب عليهم الإسراع بتصحيحها، ليتم ضمهم في الشهر المقبل، وفي حال انتهائهم من تصحيح معلوماتهم، نتوقع ارتفاع إجمالي المبالغ التي سيتم صرفها، ولكن لا نستطيع تحديد إجمالي هذه المبالغ حتى الانتهاء من حصر الباقين واكتمال عدد الذين انطبقت عليهم الشروط الذين تجاوز عددهم 700 ألف مواطن ومواطنة .

    ولفت آل معيقل إلى أن الكثيرين يخلطون بين مفهوم إعانة الباحث عن عمل، وبين مفهوم إعانة الضمان الاجتماعي.

    مضيفا: أننا لا نزال نؤكد أن هذه إعانة باحث عن عمل، تنطبق على شخص يبحث بجد عن هذا العمل، وهناك أشخاص تنطبق عليهم الضوابط، وننتظر إثبات معلوماتهم، كشخص كان خارج المملكة لمدة تزيد على شهرين، ونعلم أن منهم من كان مبتعثا أو مرافقا لمبتعث للدراسة كزوجة، أو من كان مريضا ومن كان مرافقا لمريض وهؤلاء يتم استثناؤهم متى ما أثبتوا أن تواجدهم كان خارج المملكة لأحد تلك الأسباب؛ ليتم ضمهم ومنح مستحقاتهم .

    وتابع: رصدنا من خلال (حافز) معلومات قد تكون مغلوطة، حيث تضمن بعضها، وبالأخص الذي يرد من الجامعات ما يدل على أن بعض الطلاب المتقدمين لـ (حافز) على مقاعد الدراسة بشكل رسمي، وأنهم غير منتسبين، وبالتالي لا يستحقون الإعانة، لكن نأمل من هؤلاء المنتسبين تصحيح معلوماتهم وإثبات انتسابهم في الجامعة لنمنحهم فرصة الحصول على الإعانة، في حال انطباق بقية الضوابط الأخرى عليهم .

    وأبلغ الصندوق جميع المتقدمين الذين استكملوا بياناتهم عبر رسالة نصية قصيرة على أرقام هواتفهم النقالة المسجلة لدى حافز تفيد بأنه يمكنهم التعرف على نتيجة طلبهم عن طريق زيارة صفحاتهم على الموقع الإلكتروني للبرنامج، بالضغط على خانة التحقق من الأهلية مستخدمين الرقم السري الخاص بإكمال البيانات بنفسه، وحيث يتم التحقق من مطابقة المتقدم لشروط الاستحقاق آليا من خلال ربط المعلومات الخاصة بكل متقدم بعدة جهات رسمية حكومية وأخرى خاصة، كما يوفر البرنامج آلية للاعتراض في حال اعتقاد المتقدم بأنه مؤهل ومستوف لضوابط الاستحقاق من خلال مركز الاتصال الخاص بالبرنامج على الرقم 920011559.

    وقال إن هناك نحو 145 ألفا ممن تنطبق عليهم ضوابط برنامج حافز من الجنسين لم يستكملوا بياناتهم التي تم طلبها أخيرا وهي إقرار الدخل الثابت، أو لم يستوفوا بيانات الحساب البنكي بشكل صحيح. وسيتم إرسال رسائل نصية قصيرة لحثهم على تصحيح أرقام حساباتهم.

    وكشف آل معيقل عن برنامج جديد لتعزيز رواتب موظفي القطاع الخاص التي تقل عن ألفي ريال، وذلك برفعها إلى أكثر من ذلك. وقال إننا نعمل حاليا على برنامج جديد، الهدف منه رفد رواتب من تقل رواتبهم عن ألفي ريال في القطاع الخاص وحصولهم على الفرق من الصندوق، دون أن يلجأ إلى الاستقالة والتسجيل في حافز .
     
  2. زهراء البنفسج

    زهراء البنفسج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    900
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة
    جزاك الله خير.....