اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

جريدة عكاظ/مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم فتح باب النقل لكافة المعلمات

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2012-01-01.

1. حسن الفيفي

حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    «التربية» لـ «عكاظ»: إلغاء شرط الإقامة سيفتح الباب قريباً .. المعلمات الجدد يتساءلن :

الوزارة منعتنا من طلب النقل إلا بعد 3 سنوات.. لماذا

محمد سعيد الزهراني (الطائف)

تعيش أكثر من 25 ألف معلمة في وضع نفسي سيئ جراء التعهد الخطي الذي وقعن عليه ويجبرهن على عدم طلب نقل خارجي إلا بعد مرور ثلاث سنوات على الأقل بحجة أن حركة هذا العام إلحاقية لحركة العام الماضي.
    وأكدت لـ «عكاظ» مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم فتح باب النقل لكافة المعلمات سواء المعينات الجدد أو الأقدم منهن، وبالأخص بعد التعيينات الجديدة، وتوجيه عدد كبير من المعلمات إلى كافة المناطق التعليمية، إضافة إلى إلغاء شرط الإقامة الذي سينطبق على الـ 28 ألف وظيفة تعليمية الجديدة للمعلمات.
    وأوضحت المصادر أن المتقدمات سيتمكن هذا العام من التقدم لأكثر من إدارة تربية وتعليم في آن واحد من خلال تحديد رغباتها المكانية التي ترغب العمل بها، مبينة أنه سيتم توجيه المعلمات اللاتي سيتم تعيينهن في وظائف الأمر الملكي في المناطق التي تم نقل المعلمات منها.
    من جهتها، ذكرت لـ «عكاظ» (ت . م)، وهي معلمة اللغة العربية في تعليم الرياض، أن إجراء منعهن من التقدم لحركة النقل الخارجي هذا العام كان جائرا، مشيرة إلى أنهن أجبرن على عدم المطالبة بالنقل لمدة 3 سنوات، وبالتالي فإلغاء حركة هذا العام سيكون العام الرابع لهن.
    وأشارت المعلمة إلى أنه في الوقت الذي بررت فيه وزارة التربية أن الحركة إلحاقية، تم السماح للمعلمين بالتقدم للحركة واعتبرت أساسية بالنسبة لهم، مضيفة أن المعلمة التي لم تقدم ضمن الحركة السابقة «أي العام الماضي»، وفقا لتعميم النقل للحركة الاستثنائية، لا يحق لها التقديم على الحركة الاستثنائية، في حين يحق للمعلمين الذين لم يقدموا العام الماضي التقديم ضمن الحركة.
    وبينت المعلمة أن المسؤولين في وزارة التربية أكدوا لهن بأن هذه الحركة امتداد لحركة العام الماضي، مستغربة ــ عطفا على ذلك ــ السماح للمعلمين بالتقدم لها، في حين تم حجبها عن المعلمات.
    بدورها، أوضحت (ت - ح)، وهي معلمة فيزياء في تعليم الرس، أن إقصاء المعلمات عن الحركة الحالية سيؤدي إلى إغلاق الشواغر والاحتياج داخل المدن بسبب تثبيت البديلات، وبالتالي تعطيل إجراء نقلهن وفقا لرغباتهن.
    واعتبرت المعلمات تصريحات الوزارة، بتعيين المثبتات والبديلات في داخل مناطقهن أو مراكزهن الحالية، إجحافا بحقهن وستؤثر عليهن من كافة النواحي.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120101/Con20120101466731.htm

2. تيتشر ماث

تيتشر ماث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

235
    0
    0
    ‏2011-06-13
    معلمة
    حسن ربي يصبحك بالخير .... وربي فتحت النت وانا بالطريق للبر قصدي مدرستي ..... بو علي ربي يبشرك بما يسعدك*

3. Bder Albdoor

Bder Albdoor تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

106
    0
    0
    ‏2011-12-08
    معلمه
    ااامين الله يعطيك حتى يرضيك اخي حسن
    صحيح قسم بالله وقفة رجال معنا وبيض الله وجهك انت ومن يسعى لانصافنا

تم التعليق

4. ماتغاليت غالي

ماتغاليت غالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,228
    0
    0
    ‏2011-03-26
    معلمه
    حسن ياعين ابوي وشهالاخبار الي تسر ممكن توضح لنااكثر عندي ضعف نظر من هالخبر
    الله يحليك ويحفظك العينن ترجيك يارب رجل لاقال فعل تراك انت السبب الاول النقلنا ياوجه الخير

5. ghamdin

ghamdin تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

8
    0
    0
    ‏2010-05-14
    المصادر المجهوله

انا لا اثق في المصادر المجهوله وبعض الاخبار تصاغ بشكل لا ينم على مصداقيه تحس المحرر كتبها من راسه ،، الله يعين ويفرجها من عنده وتفتح حركة النقل ان شاء الله

6. ناصر 5220

ناصر 5220 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

104
    0
    0
    ‏2011-05-21
    موظف حكومي

ياأخي ماهو واضح هل يقصد فتح حركة النقل خلال هذا العام الدراسي لمعلمات التعهد او يقصد العام القادم يفتح النفل للجميع بما فيهم المتعينات الجدد وانا اشوف ان الاقرب الاحتمال الثاني

7. حسن الفيفي

حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    المتوقع والعلم عند الله ان ماسيحدث
    عند الانتهاء من تعيين المعلمات الجدد(28ألف) أن يفتح باب حركة النقل للمعلمات المتعيينات الجدد وكذلك سيتاح الدخول لكم (معلمات التعهد والايفاد وكذلك المعلمات القديمات ممن لم يدخلن في الحركة السابقة وتريد الدخول في الحركة الجديدة وعن الاولوية في الحركة ستكون لمعلمات التعهد والايفاد والقديمات وماكنت اتمناه وهذي مهمتكم ان يستمر الضغط على الوزارة من قبلكم حتى تخصص لكم حركة نقل والنقل فيها100%ل (معلمات التعهد والايفاد )ولاتستسلموا لأن ماحصل لكم ظلم ووالله ان هناك معلمات من معلماات التعهد نقلن وعددهن كثير في الحركة السابقة ومستعد للأثبات ودليلي هذا يقدم لحقوق الانسان وديوان المظالم وللملك اذا استطعتم مقابلته واطلبوا المساواة بمن نقلن من معلمات التعهد

8. ماتغاليت غالي

ماتغاليت غالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,228
    0
    0
    ‏2011-03-26
    معلمه
    الله يعافيك استاذ حسن الفيفي
    يعني الخبر صحيح طبعاالنفسيات لاتسال تعبانه لاكن خايفه على احمله لايتاثر

9. ظلمني التعهد

ظلمني التعهد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

665
    0
    0
    ‏2011-12-25
    معلمة
    كلام عين العقل بارك الله فيك والله يعلي قدرك دنيا واخره يا استاذ حسن

احنا نبي حركة خاصة لمعلمات التعهد والايفاد حتى تلتزم الوزارة فيه بالنقل للجميع ونسبة 100%

لو فتح النقل مع المعينات معناها رددن ياليل ماطولك (مافي نقل وامسكي دورك مع المعينات الجدد حالك حالهن )تسكيته واحنا المفروض مع المعلمات اللي نقلن على الرغبة الاولى مو مع الجدد

-------------------------------------

اقسم بالله اعرف ثنتين انقلن للرياض ودخلن رغباتهن من اول سنة وانا ما ادري على بالي النظام نظام :icon28:

حسبي الله على الوزارة وعلى الفهيد

10. شاهي معقود

شاهي معقود تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

168
    0
    0
    ‏2011-12-03
    معلم
    الله يفرحك ياحسن بسلامتك وتوفيقك ويسرلك جميع اومورك والله كل يوم اشوف كتاباتك بهذا الملتقى

واشوف اخلاصك مع اخواتك معلمات التعهد

اقول ان شاء الله ماعليهن خوف ويبتم نقلهن ان شاء الله دام فيه ارجال مثلك ومثل الاخ محمد

فيعلم الله ان هذه الوقفه الصادقه لاتنسى وابشر بالدعاء لك في كل صلاة وهذا افل واجب تجاهك

سلمت يااخي العزيز ووفقك الله

11. عاشق الدوام

عاشق الدوام موقوف موقوف

654
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم
    بدأ الضغط على الوزارة يجيب نتيجه
    لكن نرفض اذا كان بعد التعينات الجديده يتم نقلنا
    لان المثبتات تثبتوا في المدن والتعينات الحديده على حسب الاحتياج الي طلع كثير في منه في المدن
    يعني مابيكوون لنا نقل
    يعني كالعاااده لفواااا الكلااام وحوره
    وقاعدين يخدروون فينا
    لااااااااااااااااااا

يتم نقلنا اول
    ثم يتم تعين المعلمات وتثبيت المثبتات على هذا الاساس

12. مسموح

مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم

تكفى ياحسن ارسل كلامك هذا للوزارة خلهم يخافون ويسوون حركة النقل من غير شكاوي ومن غير ديوان مظالم ,,,

فهو كلام قوي ومستمسك خطير يهدد الفاشلين اللي في الوزارة فلنطالب جميعا بمحاسبتهم وإقالتهم نتيجة هذا التلاعب والفساااااد,,,

13. **ملك**

**ملك** تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

469
    0
    0
    ‏2011-12-30
    معمله
    اسعد الله مسائكم جميعا
    وانا ايضا اعرف الكثير ممن نقلن وهن متعينات عام 1431هـ
    هن مديراتهن سمحو لهن بالتقديم بالنقل الخاجي ونحن لم تسمح لنا بسبب التعهد الجائر
    حسبنا الله ونعم الوكيل

14. همي نقلي

همي نقلي موقوف موقوف

1,409
    0
    0
    ‏2011-04-27
    معلمة عربي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اعتبر تصريح عكاظ تصريح تخديري لامتصاص الضغط اللي صاير ع الوزارة
    مطلبنا واضح مالهم فيه منه وهو النقل ع الرغبة الاولى لمعلمات التعهد والايفاد بنسبة 100%
    يعني نبي نقل مكرمة زي اللي صارت وليس نقل مفاضلة مع القديم والجديد
    انا قلته لاكثر من مسؤل في الوزارة ان اللخبطة اللي عندهم والتفرقة والدجة لسنا مسؤلين عنها
    يجب ان يعلموا اننا في زمن عبدالله بن عبدالعزيز وان الزمن اللي عايشين فيه قد اكل عليه الزمان وشرب
    هناك حقوق انسان , هناك هيئة فساد , هناك اعلام شفاف
    الحمد لله ماعندي شي اخسره مع هالوزاره
    الناس اللي نقلوا من معلمات التعهد نعرفهم وعندنا بيان فيهم كامل واللي ييسر امورهم
    الوزارة ناوية تثبط من قوة الحملة
    انا اقول لالالالالايوقف
    شدوا الهمه بلا مصدر مطلع بلا مصدر مسؤل
    اللي يذكر منكم محمد الحربي اللي كان ع الفيس بوك قبل صدور الحركة يعرف معنى كلامي زين
    تحياتي للكل
    محمد

15. Bder Albdoor

Bder Albdoor تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

106
    0
    0
    ‏2011-12-08
    معلمه
    ان كان النقل بعد التعيينات الجديده والتثبيت عز الله اللي بنردد يالليل ماطولك
    لكن نتمنى يكون النقل خاص بالتعهد والايفاد ونسبة 100٪ وهذا اقل حق من حقوقنا ويكون قبل التعيينات
    وانا اعرف معلمه معي في نفس المدرسه متعينه معي 1431 سمحت لها مديرتي تدخل بياناتها لانها تصير لها وانا رفضت وماعرفت بالموضوع الا بعد ان قفل النظام حسبي الله ونعم الوكيل *

16. &بثينه&

&بثينه& تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

675
    0
    0
    ‏2011-10-17
    معلمة
    أنا مستغربه من اللي مبسوطين على هالخبر

قريتوا زين ؟؟؟!!!

ما فيه شي إلا بالعكس يأكد أنكم ماراح تنقلون إلى بعد التعيينات الجديدة

أنا ماقهرني إلا شي واحد الموفدات الوزارة ناسفتهم نسف من تصريحاتها ولا كأننا معلمات

17. همي نقلي

همي نقلي موقوف موقوف

1,409
    0
    0
    ‏2011-04-27
    معلمة عربي
    :icon28:
    طبعا لاحظي ان التعيينات الجديدة راح تباشر السنة الجاية
    يعني يقصدون حركة السنة الجاية
    على مييييييييييييين ياوزارة الدجة

18. سرالعيون

سرالعيون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

323
    0
    0
    ‏2010-10-09
    معلمة
    الخبر محبط للغاية يارب ارزقني النقل حسبي الله ونعم الوكيل

19. سرالعيون

سرالعيون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

323
    0
    0
    ‏2010-10-09
    معلمة
    حسبي الله ونعم الوكيل

20. فجر الغروب

فجر الغروب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

23
    0
    0
    ‏2011-12-13
    معلمه
    والله اللي قالوا لزوجي ان مافيه حركة نقل الا شهر 10 وهالكلام كان من مسوؤل كبير في الوزاره
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم