اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


رخصة مزاولة مهنة التعليم في السعودية كلمة حق أريد بها الباطل !!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة gps, بتاريخ ‏2012-01-05.


  1. gps

    gps تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    71
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    بعد أن أفاقت وزارة التربية من غفوتها الطويلة و بعد أن قرب التجديد لبعض أعضاء مجلس الشورى ، أراد الاثنان أن يحسنا من صورتهما ؛ على حساب المعلم المغلوب على أمره تحت ولاية وزارة التربية التي لم تراع حقوق المعلم التي أهدرتها في عقود من الزمان .
    وزارة التربية و مجلس الشورى بدون أدنى شك تأمروا على المعلم و جعلوه كبش فداء لفشلهم في تحسين واقع التعليم في السعودية ، فوزارة التربية هي السبب الرئيس في فشل التعليم وهاكم بعض الأدلة :
    • هي من قبل قرار مجلس الوزراء بزيادة عدد التلاميذ في الفصل مما يضعف المخرجات بدون أدنى شك .
    • هي التي تمسكت برأيها وعلى مر عقود من الزمان بأن نصاب المعلم معقول و مقبول و معمول به في معظم دول العالم ، وهذا خلاف الحقيقة ،فقد صرح وكيل الوزارة سعد آل فهيد أن العلم مستنفد الجهد و الطاقة ...
    • هي من أهملت التدريب عقودا من الزمان و ما يحصل من التدريب يتم بالقطارة وبدون أي حافز ، وبشهادة أحد مسؤوليها السابقين وعضو الشورى الحالي وهو خالد العواد الذي ذكر في إحدى الصحف أن التدريب لم يحصل على الدعم الكافي ... الخ كلامه .
    • عدم توزيع المعلمين حسب تخصصاتهم في المرحلة الابتدائية فتجد مدرسة كل من فيها تخصصهم رياضيات و لا يوجد فيها أي معلم من التخصصات الأخرى ، وتكليف المعلمين بتدريس غير تخصصاتهم بحجة أن مواد الابتدائية سهلة و من المعلمين من أمضى كل خدمته في تدريس غير تخصصه ، و الآن يرغب مجلس الشورى أن يختبرك في تخصصك !!!
    • هي من استقطبت في وقت شح المعلمين في السعودية كفاءات من أبناء الوطن من تخصصات أخرى كالإعلام و الزراعة ...الخ و اليوم عندما جاءت الوفرة قلبت ظهر المجن فما هذا اللؤم ؟!!!
    • أين مراكز التدريب الكافية التي ستستوعب هذه الأعداد الغفيرة من المعلمين لكي يحصلوا على الساعات الكافية من التدريب ؟ وهل مراكز التدريب تم توزيعها بشكل عادل في كل مدينة و قرية ؟ لتقدم الخدمات المطلوبة منها !!!
    • وزارة التربية هي المقصرة في إدارة التعليم ، و بدون خوف من الله ستحمل المعلم مسؤولية التقصير لتظهر نفسها أمام المسؤولين بمظهر البريء و تقدم هي و مجلس الشورى المعلم أمام المجتمع كبش فداء .
    • إننا نطلب من مقام والدنا خادم الحرمين الشريفين أن يساءل وزارة التربية أمام معلميها عن تقصيرها خلال العقود الماضية لتقام عليها الحجة أو تثبت لها البراءة ، فكل تقصير في التعليم هي المتسبب به
    • هذا غيض من فيض عن هذه الوزارة التي بخست حق الأجير و هي غنية "مطل الغني حرام "
     
  2. هموم وافراح

    هموم وافراح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    239
    0
    0
    ‏2012-01-05
    معلل
    [​IMG]
     
  3. صمت الشفايف777

    صمت الشفايف777 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    259
    0
    0
    ‏2010-11-14
    معلم
    كلام واقعي لا يخفى على ذي لب
    تسلم استاذي العزيز على ما سطرته يديك