اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مباشر/لجنة حقوق المعلمون والمعلمات يطالبون بمساءلة وزارة المالية ويناشدون خادم الحرمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2012-01-06.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    لجنة حقوق المعلمون والمعلمات يطالبون بمساءلة وزارة المالية ويناشدون خادم الحرمين الشريفين حقوقهم




    01-06-2012 07:32 PM
    مباشرالعربية - عبالله الحريري

    ذكرت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني " ملتقى المعلمين والمعلمات " أن وزارة الخدمة المدنية تنصّلت من حقوق المعلمين والمعلمات التي ترى أنه لا توجد لديها أي مشكلة في إعطائنا درجات مستحقة حسب سنوات الخدمة و أن هذا حق لنا ولا جدال فيه ولكن العائق الفعلي هو وزارة المالية حيث هي من تعتمد تلك المبالغ وتوافق على صرفها ..
    وتطالب لجنة حقوق المعلمين والمعلمات من الجهات المسؤولة بمساءلة وزارةالمالية عن سبب منع حقوق المعلمين والمعلمات وهل تملك مسوغ ومستند نظامي عدآ تعللها بأنه قرار للجنة الوزارية حيث أمر خادم الحرمين الشريفين أيده الله في وقت سابق بتشكيل لجنة وزارة للنظر في
    قضية المعلمين والمعلمات وحلها بأفضل السبل ..والكل يعرف أن خادم الحرمين -حفظه الله - مع الحق دوماً ولا يرضى بالظلم.
    وتؤكد أن اللجنة الوزارية إعتمدت في محاضرها النهائية " أسوأ السبل " بإستحداثها مستويات مستحقة ونقل المعلمين والمعلمات عليها من المستويات السابقة مع عدم مراعاة سنوات الخدمة وتطبيق "مادة 18 أ " -الخاصة أصلاً بنظام الترقيات في السلم العام وليس التعليمي لان السلم التعليمي لايوجد به ما يسمى نظام ترقيات إنما درجات توازي سنوات الخدمة فقط -مما أحدث فقدان فعلي لسنوات الخدمة بعضها وصل لـ 5 سنوات أو أكثر وبعضها 3 سنوات وهكذا , وهذه مخالفة قانونية وفيها إحباط نفسي كبير للمعلم والمعلمة وقرار اللجنة الوزارية فيه ظلم ولا يتوافق مع ما أمر به خادم الحرمين الشريفين وقرارها ليس كتابا منزلاً لا يمكن أن يغير أو يعدل .
    وتقول اللجنة بأن الحل بسيط جداً ولا يحتاج لتعقيد ولا مماطلة وهو منح كل معلم ومعلمة الدرجة المستحقة حسب سنوات الخدمة وأن التكلفة الإجمالية للدرجة المستحقة لكافة المعلمين والمعلمات لا تكلف أكثر من 2 مليار سنوياً فالمبلغ لا يعتبر شيئاً يُذكر حتى تتجاهل المطالب بهذا النحو.
    وتبدي اللجنة أسفها وإمتعاضها من عدم تجاوب المسؤولين مع مطالبها والتي تعتبره حق من حقوق أبناء وطن يخدمونه في ظل ميزانيات فائضىة منذ سنوات !! والسؤال الذي تردده اللجنة هل حقوقنا الوظيفية تخضع لنظام أم لإعتبارات أُخرى لا نعلمها !
    وتتابع اللجنة في بيانها : نحن تحت النظام الذي هو أساس العدل فلماذا لم يُطبق بحقنا النظام وتمت مخالفته بمادة" 18 أ "وبقية المعلمين والمعلمات تصرف رواتبهم بشكل كامل دون المساس بريال واحد ! فهل النظام مرن لدرجة أنه يمكن الإلتفاف عليه والتلاعب بموادهـ أم أنه نظام منصوص صريح لا يمكن بأي حال تجاوزه ؟!وهل في مواد النظام مادة تسمى "حظ "هل نقول أن تطبيق مادة "18 أ "هي حظ من حظوظنا كما سُمعت هذه الجملة من عدة مسؤولين ! عند المطالبة بالحقوق وإلغاء مادة "18 أ ".
    كما ذكرت " أنه من المخجل نظاماً أن تُحسب درجات وظيفية لمعلمين ومعلمات خدموا في مدارس أهلية سابقاً بينما لا تُحسب درجات مستحقة لمن خدم بشكل فعلي كمعلم رسمي في وزارة التربية والتعليم على (بند105 )أو طُبقت بحقه مادة "18 أ" لاحقاً !
    وعادت اللجنة في ختام بيانها لتكرر أن المعلمين والمعلمات متمسكون بحقوقهم التي شرّعها النظام ومازالوا يأملون في حلها بمنحهم الدرجة المستحقة حسب سنوات الخدمة مناشدين خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره أن يعيد النظر في قضيتهم ويحل معظلتهم التي طالت سنواتها .
    http://www.mubasheer.com/news.php?action=show&id=21546
     
  2. هموم وافراح

    هموم وافراح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    239
    0
    0
    ‏2012-01-05
    معلل
    [​IMG]
     
  3. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    شكراً جزيلاً لصحفية مباشر ونأمل منكم التعليق على البيان في الصحيفة لدعم مطالبنا
     
  4. أم فدوى

    أم فدوى عضوية تميّز عضو مميز

    2,135
    0
    0
    ‏2010-03-22
    معلمه
    بارك الله في كل من حمل هم هذه القضيه