اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شكرا أسامة.. فلقد أثبت أنك ميدان أخلاق

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أحمد المتحمي, بتاريخ ‏2009-01-18.


  1. أحمد المتحمي

    أحمد المتحمي عضوية تميّز عضو مميز

    392
    0
    0
    ‏2008-10-20
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
    ليس بأصعب على المرء من أن يعتذر عن أخطائه ،خصوصا إذا وصل إلى منصب كبير له فيه هيبة ومكانة وخصوصا إن قوبل بالحرب الإعلامية وأمام الملأ، وهذا الاعتذار لايدل إلا على حسن نية ذلك الرجل وحسن خلقه وإن أخطأ فكلنا يخطئ والله تعالى يعفو عن السيئات.
    قد يقابل ذلك بعض الإخوة بتآويل أخرى لكنها لاتعني أبدا أن الإنسان لابد أن ينظر للنصف الملآن.
    صدقوني إن ماحصل من الحيزان لم يكن إلا بعد أن أدرك أننا نستحق ذلك الاعتذار، فنحن أصبحنا يدا واحدة وتغيرنا فتغيرت نظرة الناس لنا (إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)، فلم يكن منه إلا أن أدرك أننا نستحق أن ينظر إلينا ونستحق أن يكون لنا صوت فقد كنا في السابق مشتتين متباعدين لايجمعنا صوت ولا تربطنا غير المدرسة لكننا أصبحنا نجتمع في المواقع ونطالب بحقوقنا ونعيد من جديد ماكان قد أخذ منا في زمن كان الناس فيه فقط يطالبون بالوظيفة وكانت الوزارة أو غيرها مقدسة جدا فضاعت هيبتنا وضاع احترامنا.
    من هذا الموضوع أشكر الدكتور أسامة الحيزان فلقد أثبت أنه "أسامة" يعيش في عرينه وله هيبة تصل الآفاق فشكرا لك أسامة.
    في المقابل فإننا نعتذر من دكتورنا عما بدر منا وهو أمر لم يكن إلا بعد أن أحسسنا بضيق الخناق علينا ولكننا تعلمنا منه درسا آخر نرجوا أن نراه أيضا في اللجنة الوزارية.
    إلى الدكتور أسامة...
    لقد أثبت أنك فعلا مدرسة بل وزارة تربية وتعليم بعد أن جمعتنا بك هذه الصدفة التي بينت جزءا من معدنك نرجوا أن نجدك ذهبا خالصا وكم نتمنى من اللجنة الوزارية وكل من وجد أمرنا عنده أن يعلمنا دروسا في فن التعامل فكم هو جميل أن يضحي الإنسان من أجل إخوانه المسلمين معرضا عن كل صوت يحاربه لأن الهدف الأول هو رضا الله..
    جزاك الله كل خير يادكتورنا،،

    من حقه علينا أن نبادله الشكر والاعتذار ونسأل أن يعينه ويوفقه للخير فلقد أثبت فعلا أنه ليث فلله در أبيه الذي سماه أسامة..

    همسة.. قرأت تعليق أحد الإخوة ولكن لكل رأيه وهذا رأيي أن نحسن الظن في الرجل...
     
  2. السااااري

    السااااري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,354
    0
    0
    ‏2008-10-15
    معلم
    أعتقد كلام الرجل كان واضح ومقصود

    واعتذاره اتى بعد الظغوط والمثل يقول ( مابعد الشحادة كرم)

    حتى اعتذاره كان فيه شي من الفوقيه فكلمة سوء فهم أعتقد ان هذا الإعتذار اعتذار المغصوب على الشي

    لكل وجهة نظر ولكن نتمنى أن تكون وجهة النظر منطقية ومقنعة

    لك كل الود والتقدير
     
  3. عاااااادل

    عاااااادل عضوية تميّز عضو مميز

    586
    0
    0
    ‏2008-09-21
    معلم
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  4. حمود خلف

    حمود خلف كاتب قدير عضو مميز

    560
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    رأي نحترمه ونقدره من اخ غالي وعزيز
    بس لا نقبله اطلاقا .. الرجال اعتذر اعتذار باهت ممزوج بفوقيه
    والدليل كلامه في سوء الفهم يعني يقصد مين بسوء الفهم
    يعني هو كلامه صحيح ان المعلم ناكر للجميل ونحن من اساء الفهم
    المفروض ان نفهم من كلمه ناكر الجميل انها تعني المدح والثناء لنا
    ونعلقها على صدورنا ونلف فيها الشوراع ونقول لكل ما يقابلنا
    شوف هذا موظف بمرتبة ناكر للجميل
    بالله هذا كلامي اخي المحتمي قول غير الكلام هذا
    يا اخي ويش ضره لو كتب اعتذر للمعليمن عن ما بدر مني وسكت !!
     
  5. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    [mark=#ffffcc]
    علقت في موضوع مماثل بأن الاعتذار لا يرد
    وإن كنت لم أطلع على نص اسامة
    ولكن يجب ويتوجب ان يكون الاعتذار بلسم للذنب وليس كما جاء في المثل العربي الذي تعلمون
    ومن صفات الكرام قبول الاعتذار والصفح عمن أساء
    [/mark]
     
  6. حمود خلف

    حمود خلف كاتب قدير عضو مميز

    560
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    استطراد اخير اخي المحتمي هذا الاسلوب الذي فيه طيبه زائده هي من جعل المعلم فريسه سهله
    ولقمه سائغه سهله البلع لامثال الدكتور اسامه واقسم بالله لو علم هو وغيره ان الاساءه لمعلم بهذا
    الطريقه سوف تجعله يقف امام المحاكم لفكر مليون مره قبل ان يتكلم !!!

    تحياتي لك يا غالي
     
  7. فارس الحجاز

    فارس الحجاز <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">- أبوأ عضو مميز

    886
    0
    0
    ‏2008-05-04
    معلم لغة إنــجليزية
    [align=center]
    قل أن تجـــد في هـــذا المجتمع مع الأســـف من يقــدم أعـــتـــــذاره إذا بــدر منه خطاً وخـــاصة من المسؤولين الكبار ،،، ويعــدونه تنقصاً فيـــهم ، وبعضهم يمنعه الكبر ـ نعوذ بالله ـ .

    ولــكن ما رأيناه من الدكتور أسامه من أعـــتذاره لنا ، لهو يـــدل على تواضعه وأعترافه بخطئه .

    فهي لا تعدو أن تكون زلة لسان خرجت منه ، فما دام أنه أعـــتذر ، نشكره عليه ، ونرجوا من الله أن يكثر من أمثاله ، فليس العيب الخطاً ولــكن العيب الأستمرار عليه .
    [/align]
     
  8. حمود خلف

    حمود خلف كاتب قدير عضو مميز

    560
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    صحيح يا غالي كلامك
    اذا كان اعتذار بدون لف ولا دوران اعتذار صريح
    وياليت تطلع علشان يكون حكمك منصف يا حبيبنا
     
  9. أبيض

    أبيض تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    88
    0
    0
    ‏2009-01-13
    أنا أرى أن في اعتذاره إساءة أخرى

    كسوء الفهم مثلا
     
  10. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    حياك اخي حمود
    ولو فهمت السطر التالي لما علقت المقصود بعذر أقبح من ذنب
    أشكر لك تفاعلك مع الموضوع ووجهات النظر تختلف وعلينا احترام الرأي الآخر
     
  11. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب

    جميل ما خطه قلمك أخي أحمد


    ونحن الآن لسنا بصدد فتح أبواب جديدة


    سنجعل تركيزنا على صلب قضيتنا


    أما بالنسبة للزملاء الذين لم يقنعهم الإعتذار


    و معهم الحق في ذلك كونه لم يكن بالصراحة المأمولة


    والكفيلة بمسح تلك الوصمة السوداء فلهم الحق


    في رفع قضية رد إعتبار وإعتذار واضح وصريح
     
  12. *أبو فهد*

    *أبو فهد* تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    105
    0
    0
    ‏2008-09-09
    مدرس
    الاعتذار من الخلق الرفيع و التواضع

    وقبول الاعتذار من شيم الكرام...

    وبذلك نشكر د\ اسامة

    على اعتذاره
     
  13. حمود خلف

    حمود خلف كاتب قدير عضو مميز

    560
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    اهلا وسهلا بالعزيز الغالي مشرفنا القدير الشامخ طبعا الاختلاف لن يفسد للود قضيه هذا امر مفروغ منه
    وكل واحد منا له وجهه نظره تحترم وان لم تقبل.. فليش اجل نحن معلمين ان لم نكن نقبل
    الرأي والرأي الاخر ..
    بس ياليت توضح لي اخي الغالي ما خط بالاحمر لاني لم افهم المقصود . واي سطر تقصده ؟!
     
  14. الوزير خالد

    الوزير خالد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    6
    0
    0
    ‏2009-01-12
    وقدم الدكتور أسامه الحيزان اعتذاره الشديد لجميع الزملاء المعلمين والمعلمات على ما وصل إلى مسامعهم من ((((( سوء فهم ))))) من حديثه خلال هذا المؤتمر الصحفي.

    كلامه واضح انه يتهمنا اننا لا نفهم
     
  15. faisal

    faisal تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2008-06-02
    اعتذار باااااااااااااهت

    و ليته سكت

    فسوء الفهم يكمن عنده وليس في عند المعلمين
     
  16. معلم مع الاسف

    معلم مع الاسف عضوية تميّز عضو مميز

    266
    0
    0
    ‏2009-01-12
    اقسم بالله ما هم شايفنكم شيء


    ولم يعتذر الا بسبب الضغوط التي عليه من الاعلام

    روح قابله واذا استقبلك فانا مدان لك بحق يدسم شنبك
     
  17. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    والله لولا معزتك أخي حمود ما جعلت الامر سجال بيني وبينك
    ولو اكتفيت برساله خاصة كان اولى
    لكن ما دمت طرحتها أخي فمن حقك أن ابين لك
    بردك الاول قلت اطلع وأنا اقول اطلعت من ردرود الاخوة وليس من المصدر الذي صرح فيه ولا يمكنني الحكم كما تعلم مع ثقتي من النقل ولكن قد يتعرض لحذف او زيادة وهذا معلوم للجميع
    الطلب الثاني
    قلت السطر التالي لما نقلت ووضعته باللون الاحمر
    كان المثل العربي والذي اقصد فيه ربما يكون اعتذاره اقبح من ذنب
    ولكن من شيمنا _ اللي ودتنا في داهية _ كما يرى البعض قبول الاعتذار وقلت يجب ان يكون بلسم يداوي وليس العكس
    آسف ع الاطالة
    ولو شتت أفكارك سامحني وارسل ع الخاص ولكل حادث حديث
     
  18. المدمــــــر

    المدمــــــر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    416
    0
    0
    ‏2009-01-18
    اي ليث واي مدرسة واي معدن ذهب الي انت قاعد تتكلم عنها
    اولا / هو لم يعتذر ولم يعترف بخطأه اصلا بل ارجع ذلك الى سوء الفهم وكأننا لا نفهم معنى ناكري الجميل!! فعلى ماذا تشكره
    ثانيا هو اتهمنا بسوء الفهم يعني يبي يكحلها عماها والا ما معنى كلامه

    يا اخوان هو اخطأ علينا في مؤتمر رسمي وبشكل مباااااااااااشر فلماذا لا يعترف بخطأه لمااااذا لايقول نعم اخطأت بوصفكم ناكرين للجميل واعتذر عن ذلك لماذا هذه المرواغات
     
  19. حمود خلف

    حمود خلف كاتب قدير عضو مميز

    560
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    كنت انتظر ردك اخي الشامخ وتاخرت علي
    استبيحك عذرا لاني سوف اذهب للنوم
    واقول في النهايه الرجل يبقي اخا مسلم لنا ولا يجب انتهاك عرضه لا بسب ولا بشتم
    وهذا ولله الحمد ما وجدته في المنتدى الفاضل بمعلميه الفاضلين الرجل اخطاء
    وباذن الله يحاسب سواء من قبلنا كمعلمين او من قبل الجهات العليا ..
    وباقي اذكركم انه بكره او بعد بكره تتغير كلمه سوء الفهم في موقع الوزاره
    وتصريح اسامه الى كلمه ثانيه !!
    وهذا ما نصبوا له كمعلمين

    تصبحون على خير
     
  20. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    ما دام أعتذر وفي الموقع الرسمي للوزارة
    لابد أن نقبل اعتذاره

    ونكون خيرا منه
    لا أن نقابل الاساءة بالإساءة