اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المدينة/ماتت الــمعلمة ... وعاش دفْــتر التحضير !!

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2012-01-08.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    ماتت الــمعلمة ... وعاش دفْــتر التحضير !!
    ضمير متكلم

    عبد الله منور الجميلي

    الأحد 08/01/2012




    قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم : تقول أم محمد : فجر كل يوم دراسي ، وعند الساعة الثالثة ، أرفع الغطاء عن طفلي الصغير ، أتأمل ملامحه البريئة ... أخرج من الغرفة ... وعند الباب أعود ثانية ، أنظر إليه ، أحضنه ،... تتساقط حبات الدّمع على خَـدّي ... أضمه أكثر ؛ فربما تلك نظرة .. ضمّـة وداع لا لقاء بعدها !!
    هأنا أغلق باب منزلي ، وأركب سيارة متهالكة ؛لأغادر في رحلة عذاب يومية أقطع فيها مع زميلاتي أكثر ( 400كم ) ذهاباً وإياباً ؛ لنُـمَـارس التدريس !!
    لا تقولوا : هذا تَـرف أو طمع ؛ فو الله نفعل ذلك بحثاً عن لقمة العيش لأسرنا ذات الدخل المفقود !!
    في هذه اللحظات نحن في منتصف طريقنا ، وعند هذا المنعطف الذي نمُـرّ به الآن شاهدنا قبل أيام بعضاً من زميلاتنا جثثاً هامدة ملقاة على قارعة الطريق ( آهٍ ما أصعبَ فراقهنّ ، آهٍ قد نلقى مصيرهُـنّ ) !!
    المشاهد التي رسمتها ( المعلمة أم محمد ) بدموع العيون على الجفون ، حكاية العديد من المعلمات والطالبات اللائي يقطعن يومياً الفيافي والوديان لكيما يُـدَرّسْـنَ ، أو يَـدْرُسْـنَ !!
    حوادث شبه يومية تلتهم أولئك المسكينات ، تتحدث عنها وسائل الإعلام وقتياً ، فيها تتعارك الاتهامات ، ويتم تبادلها بين عدة جهات حكومية ؛ يستمر ذلك ليومين أو ثلاثة ، ثمّ تموت القضية دون حلول واقعية !!
    أرقام كبيرة لتلك الحوادث التي تفتك بالمعلمات والطالبات المنقولات ، فحسب دراسة نفذتها جامعة الإمام محمد بن سعود وصل عدد حوادث المعلمات إلى ( 6,2 حادثة لكل 100 معلمة منقولة بواسطة مركبة ) ، وفي حوادث الطالبات هناك ( 3,5 حوادث لكل 100طالبة منقولة بمركبة ) ؛ وفي دراسة أخرى بلغ مجموع أطوال الرحلات اليومية التي تقوم بها معلمات يدرسن خارج الرياض أكثر من ( 598026 كلم يومياً ) !!
    حوادث ومآسٍ يومية تصنعها أنظمة مهترئة ، وطرق تحتضـر ، وسائقون قد يكون بعضهم مستهترين ، أو مدمنين ، أو من كبار الـسَـن العاجزين ، يقودون سيارات بالية أو متهالكة !!
    يا هؤلاء رحمة بالمعلمات والطالبات اللائي ينتظرن الموت في كل لحظة من رحلات العذاب أين الحلول المنطقية :
    أين تفعيل برنامج لَـمّ الشمل بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية ، وتوفير سكن مناسب للمعلمات والطالبات المغتربات مجاني أو بأجور رمزية ، وفتح الاستثمار في ذلك للقطاع الخاص ؟!
    لماذا لا تنشأ شركات حكومية للنقل ذات مواصفات عالية ، ومركبات جديدة وآمنة ، وسائقين مدربين يخضعون للكشف الدوري ؟!
    ولماذا لا يُـخـفّـف الجدول الدراسي للمعلمات المغتربات ؛ وبالتالي تَـقُـلّ أيام الدوام ، والسّـفَـر إلى ثلاثة أو أربعة أيام ؟!
    قضية الموت اليومي للمعلمات والطالبات المغتربات ، قضية إنسانية وطنية يجب إيجاد الحلول السريعة والقطعية لها ؛ فهل نحن فاعلون ؟!
    وأخيراً يا تُـرى هل عادت أم محمد لصغيرها ؟َ! أم أنها رحلت ولم يبق منها إلا دفتر التحضير الذي تحرص عليه وزارة التربية !!ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .

    http://www.al-madina.com/node/350065
     
  2. مغتربه في بلادي

    مغتربه في بلادي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    219
    0
    0
    ‏2011-11-30
    معلمه
    حسبي الله ونعم الوكيل ......
     
  3. ام عبادي

    ام عبادي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    301
    0
    0
    ‏2011-12-18
    معلمه
    الله ينصرهم بأذن الله ننقل علي خير