اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وكيل التربية الرومي : قريبا سنحسم قضية المعلمات البديلات المستثنيات من التثبيت

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة بين الهدب دمعة..~, بتاريخ ‏2012-01-09.


  1. بين الهدب دمعة..~

    بين الهدب دمعة..~ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    404
    0
    0
    ‏2011-12-17
    بديلة من قبيلة لسن
    02-15-1433 08:39 am
    عاجل (متابعات)-
    قال وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور نايف الرومي إن الوزارة قطعت شوطاً كبيراً في حل قضية المعلمات البديلات المستثنيات من التثبيت. وأكد أن القضية تشكل أولوية من أولويات سموه والقيادات الأخرى في الوزارة وبإذن الله سوف تحل كما حلت كثير من المشكلات السابقة. مشيراً إلى وجود علاقة مشتركة بهذا الخصوص بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية، وهناك لجان تعمل على حل هذه الإشكالية وفي أكثر من مجال.

    وفيما يتعلق برفع أجور المدارس الأهلية قال الرومي لصحيفة (الشرق) المسألة لا تتعلق بوزارة التربية والتعليم وحدها بل هناك أكثر من جهة تسعى لتحديد الأجور، وهناك أيضاً هيئة تهتم بالتعليم الأهلي وهذه إحدى مهامها. وأكد حرص وزارته على إحلال مبان مدرسية تحوي وسائل للسلامة عوضاً عن مبان مدرسية قديمة تفتقر إلى أبسط وسائل الأمن والسلامة بالإضافة إلى وجود خطة متكاملة لإبدال المباني القديمة بمبان مدرسية مؤهلة من حيث وسائل الأمن والسلامة.
    وكان الرومي قد عقد أمس مؤتمراً صحفياً سبقه توقيع عدة عقود مع شركات ورعاة للمعرض والمنتدى تجاوزت الستة ملايين ريال. وقال الرومي نحن في وزارة التربية والتعليم نتطلع إلى تقوية أواصر الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص فنحن نعيش هذا الحراك التنموي الذي يقوده الملك عبد الله بن عبد العزيز ويسعى من خلاله بالتحول إلى مجتمع معرفة. وقال: نحن في المملكة يجب أن نتجاوز اعتمادنا تدريجياً على النفط كمصادر أخرى واليوم اقتصاد المعرفة هو الهدف الرئيس. وبيّن أن هذه الشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص تجسد المسؤولية الاجتماعية للشركات التي تساهم وترغب بالشراكة معنا في دفع عجلة وتطوير وسائل التعليم في وطننا الغالي.