اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


170مليون دينار منحة سعودية للأردن لإعادة تأهيل الطريق الدولي الأزرق/العمري

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة الصقر العربي, بتاريخ ‏2012-01-10.


  1. الصقر العربي

    الصقر العربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    383
    0
    0
    ‏2010-04-07
    معلم
    منحت السعودية دولة الأردن الشقيقة منحة بقيمة 170 مليون دينار وذلك مساعدة من حكومة المملكة إلى دولة الاردن للقيام بتأهيل إحدى الطرق السريعة الدوليه وهو ما يعرف بطريق الزرقاء الأزرق حدود العمري وهو الطريق المؤدي الى المملكة العربية السعودية ودول الخليج ويعتبر بوابة الاردن من الناحية الشرقية , وأكبر ميناء حدودي بري , وشريان اقتصادي مهم وحيوي بين دول الجوار لما يشهده من حركة نقل للبضائع والركاب بطريق الترانزيت الى دول الخليج العربي والعراق والذي يشكل خطرا حادقا يتربص بعابريه لسوء صيانته مما حدا بالبعض بتسميته بطريق الموت لكثرة حوادثه المميته والمخيفة و تمتد معاناة المسافرين على طريق الازرق الى نحو 20 عاما حيث لم تطرأ أي إضافات فيما عدا الصيانة المؤقتة والترقيعات لبعض المطبات والحفر، حيث اكد وزير الأشغال العامة والإسكان الاردني المهندس يحيى الكسبي إن الاردن حصل على منحة من المملكة العربية السعودية بقيمة 170 مليون دينار لإعادة تأهيل طريق الأزرق ليصبح بأربعة مسارب وجزيرة وسطية حسب المواصفات الدولية إضافة إلى انارة كاملة.

    من ناحية أخرى التقى وزير الاسكان الدكتور شويش الضويحي بوزير الاشغال العامة والاسكان الاردني المهندس يحيى الكسبي ووفده بحثا من خلال هذاالاجتماع اوجه التعاون المشترك بين خبرات البلدين في قطاع الاسكان والمقاولات وامكانية اشراك المقاول الاردني في تنفيذ بعض الوحدات السكنية الممنوحة من خادم الحرمين الشريفين للشعب السعودي والتي تتضمن انشاء 500 ألف وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة كما اطلعا على نماذج لهذه المدن السكنية التي سوف يتم انشائها خلال السنوات القادمة ان شاء الله .
     
  2. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    الله المستعان ما كفاهم مدينة الملك عبدالله

    نخلة مايلة
     
  3. سعد جمعه

    سعد جمعه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    0
    ‏2011-06-12
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صباحكم ورد

    ع العافيه يابو عايد كديش سعر بوكسة التماتم اليوم بتعرف

    بديش احكي يا زلمه هاه شو مالك يا زلمه متضايق من المصاري اللي بتنحط بهاي الطريق

    مو اصلا خيركم سابق يا زلمه ما تكولش هيك يا زلمه اهـ والا

    شو نسيتو انه وزيركم بتاع المصاري اصله من عنا يا لزلمه اهـ والا ما بيصلحش هيك يا زلمه بتكول عنا
    اللهي يعدمني اياك


    دعابه دعابه يا طويل العمر نحاول نهستر يمكن تجي حقوقنا بالدعابه طال عمرك

    دمتم بود
     
  4. الفيلسوف200

    الفيلسوف200 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2011-08-08
    معلم
    170 مليون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اخ يالقهر الحين شوارعنا مكسرة وملعوب علينا وعلى والدينا وابو شكيم 170 مليون


    يضبطون شوارعنا اول بعدين يعطون الزايد الاردن .
     
  5. الخرب الابرق

    الخرب الابرق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2011-11-14
    معلم
    170مليون دينار =855مليون ريال يابلادي واصلي واحنا معاكي ........
     
  6. abuamal

    abuamal تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    296
    0
    0
    ‏2008-09-15
    معلم
    ياشباب بصراحة الخبر افرحني من اول ماسمعته قبل فترة
    الطريق هذا يعتبر من الطرق السعودية بصراحة اكثر من ثلثين من سالكيه سعوديين
    اغلبهم من اهل الشمال يذهبون للعلاج بالاردن بسبب ضعف الخدمات الصحية لابعد مستوى
    ياما توفى ناس كثير سعوديين على هذا الطريق وياما صارت فيه حوادث لاخواننا بشكل غير طبيعي
    لذلك الطريق يعتبر من طرقنا
    لكن مدينة سكنية في الاردن تكلف مئات اضعاف هذا المبلغ وطبعا ماراح نسكن فيها
    فهذا هو .........
     
  7. الغريب

    الغريب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    530
    0
    0
    ‏2009-01-11
    اللهم لك الحمد حتى ترضى
     
  8. المحترف 99

    المحترف 99 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    137
    0
    0
    ‏2008-05-28
    معلم
    170*5.3 =901 مليون ريال يعني مليار الا شوي
    ماكفاهم حديقة بيروت لاحول ولاقوة الابالله
     
  9. نجديه2009

    نجديه2009 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    254
    0
    0
    ‏2011-06-20
    معلمه
    انا مستغربه من حاجه وحده فقط؟!

    الاوامر الملكيه ماتنفذ عندنا ابد ولو تنفذت بعد الملعونه واختها والعساف مايطلع ريال واحد من فلوس الدوله ،، لاي شخص سعودي !! بس اذا كانت المصلحه للبنان او المغرب او الاردن على طوووووول تنفيذ ودفع برخاء وحب خشوم!! حسبي الله ونعم الوكيل
     
  10. dohanotoha

    dohanotoha تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    28
    0
    0
    ‏2010-03-30
    لا تعليق !
     
  11. white_angel

    white_angel عضوية تميّز عضو مميز

    1,583
    0
    0
    ‏2008-01-12
    معلم
    تبون القناعة

    اعتبروا هالعطايا سياسة


    :(
     
  12. الجووال

    الجووال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    314
    0
    0
    ‏2010-03-02
    معلم
    اقول ما تبغونا نقط حنا كمان للاردن ولبنان والمغرب ومصر وغيرهم ترى حرام تتحملها الدوله لحالها وشوارعهم مسؤليتنا مكسرة يا حراااااااااااااااام لازم نصلحها لهم
     
  13. عميل للوزارة

    عميل للوزارة عضوية تميّز عضو مميز

    3,263
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (كلكم راع، وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع وهو مسئول عن رعيته، والرجل راع على أهل بيته وهو مسئول عن رعيته، والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسئولة عن رعيتها، والرجل راع في مال أبيه وهو مسئول عن رعيته، فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته) رواه البخاري و مسلم


    فيه حركة استفزاز للشعب
    واختبار مدى جاهزية الشعب للمظاهرة والثورة
    المباحث التي توصل الكلام للحكومة وتقبض على الناس
    معقولة مايصل للحكومة ضعف الحالة المعيشية للشعب والفقر


    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  14. عابد الحرمين

    عابد الحرمين عضوية تميّز عضو مميز

    363
    0
    0
    ‏2011-05-05
    معلم
    الكسكسي لها معاني كثيرة واحد تحويرات هذه الكلمة هي السبب وراء هذا الدعم السخي
    فهمت ؟
     
  15. عابد الحرمين

    عابد الحرمين عضوية تميّز عضو مميز

    363
    0
    0
    ‏2011-05-05
    معلم

    يحكى أن ابنة عمر بن عبد العزيز دخلت عليه تبكى وكانت طفلة صغيرة آنذاك وكان يوم عيد للمسلمين
    فسألها ماذا يبكيك ؟
    قالت : كل الأطفال يرتدون ثياباً جديدة وأنا ابنة أمير المؤمنين أرتدي ثوباً قديماً

    فتأثر عمر لبكائها وذهب إلى خازن بيت المال وقال له :أتأذن لى أن أصرف راتبى عن الشهر القادم؟
    فقال : له الخازن ولم يا أمير المؤمنين ؟
    فحكى له عمر .
    فقال له الخازن : لامانع عندى يا أمير المؤمنين .. و لكن بشرط !

    فقال عمر و ما هو هذا الشرط؟
    قال الخازن : أن تضمن لى أن تبقى حياً حتى الشهر القادم لتعمل بالأجر الذى تريد صرفه مسبقاً.
    فتركه عمر وعاد إلى بيته..
    فسأله أبناؤه : ماذا فعلت يا أبانا؟
    قال : أتصبرون وندخل جميعاً الجنة أم لاتصبرون ويدخل أباكم النار ؟
    قالوا نصبر يا أبانا




    لله درهم جميعا
     
  16. غربة !!

    غربة !! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    636
    0
    0
    ‏2011-12-12
    ENGLISH TEACHER
    استغفر الله العظيم قمة الاستخفاف بعقولنا و مطالبنا يجون يشوفون شوارعنا المكسرة و المحفرة و التحويلات الي قلبت روسنا اخ يالقهر
    اللهم عليك بالفاسدين
     
  17. عبدالرحمن العتيبي

    عبدالرحمن العتيبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    300
    0
    0
    ‏2011-11-27
    مهنة من لا مهنة له
    مافيه الا قوة شرهات بالمليارات
    لكن يبقى الأمر في مصلحة الشعب
    فمثلا جسر الملك فهد وامتدادة طريق الملك فيصل يوصلانك الى شارع المعارض في البحرين وهذا لخدمة الشعب السعودي الكريم
    وتأكدوا أن هذا الطريق سيعبر الأردن الشقيق من منفذ الحديثة الى منفذ سوريه درعا
    اذا لماذا كل هذا الهيجان أليس الطريق في سبيل راحتكم و مصلحتكم
     
  18. آل علي

    آل علي تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,182
    0
    36
    ‏2009-03-11
    معلم
    :icon30::icon30::icon30:
     
  19. بلآ رتوش

    بلآ رتوش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2011-04-05
    معلمه
    الشعب بيثور والحرب بتقوم عاد شوفوا متى تبدأ
    الشباب عاطلين والبنات عاطلات والموظف مديون وراتبه طفسه والعساكر اللي خادمين 40 سنه وزياده تقاعدهم طفسه 1700
    العالم بتثور وميه وسبعين مليون استفزاز لمشاعر الشعب المحتاج وعلى قولة المثل جحا اولى بلحم ثوره
    راح الثور وجحا جوعان
    وانا اقول اياك ان تحارب شخص ماعنده مايخسره

    يعني الشعب كذا كذا خسران فأكيد بيبرد حرته بثوره​
     
  20. حسن الاسمري

    حسن الاسمري تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    152
    0
    0
    ‏2009-02-22
    اوووووووووووف منحه حتى مو قرض ؟؟؟ في هذي الأوقات العصيبه الحكومات تستعطف شعوبها وعندنا يتعمدون الإستفزاز والإستخفاف .... طيب يعني عاد من حلاة شوارعنا ؟؟؟ والله ياشوارع اليمن أحسن من شوارعنا