اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ابتدائية بالرياض ترفض معاقَين لعدم توفر الممرات ودورات مياه خاصة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2012-01-16.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    "التربية" عرضت ابتعاثهما للأردن ووالديهما يدعوان لافتتاح مدارس متخصصة
    ابتدائية بالرياض ترفض معاقَين لعدم توفر الممرات ودورات مياه خاصة
    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ناشد وليا أمري طفلين وزير التربية والتعليم، بتوجيه من يلزم لقبولهما في إحدى المدارس الأهلية بالرياض على نفقة الوزارة، مع استحداث مدارس تعليمية متخصصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرين إلى أن مدرسة رفضت الطالبين لعدم توفر ممرات خاصة لهما ودورات مياه، ولعدم وجود مرافق، إضافة إلى عدم وجود معلمين متخصصين.

    وقال عجمي الدوسري ولي أمر أحد الطالبين في شكوى تلقتها "سبق" إن ابنه وأحد زملائه يعانيان من شلل رباعي، مشيراً إلى أنه فشل في الحصول على قبول لابنه في مدارس التعليم العام رغم محاولاته التي استمرت لعامين، قبل أن يتمكن من مقابلة وزير التربية والتعليم الذي وجه بقبوله في الدمج بالتعليم العام؛ كونه لا تتوفر برامج متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالشلل الرباعي.

    وبين الدوسري أن ابنه وزميله تم قبولهما في مدرسة حاتم الطائي الابتدائية في منتصف شهر محرم الماضي، وبعد حوالي أسبوع فقط رفضت المدرسة الطالبين لعدم وجود معلمين متخصصين، فيما طالب مدير المدرسة بجهاز آي باد لصعوبة نقل الكتب وتصفحها.

    وأشار الدوسري إلى أنه، مع ولي الأمر الآخ، راجعا الوزير لصعوبة توفير هذه المتطلبات، فأحالهما لنائبه الذي أفاد بأنه يمكن قبول الطالبين ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بالأردن لتوفر مدارس متخصصة هناك.

    وأكد الدوسري أنه تتوفر بالرياض مدارس أهلية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، مناشداً بقبول ابنه وزميله في هذه المدارس على نفقة وزارة التربية والتعليم؛ لعدم استطاعة الأسر توفير تكاليف الدراسة، مناشداً الجهات العليا باعتماد افتتاح مدارس متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة