اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تكليفات جديدة لشاغلي الوظائف التعليمية في قطاعات “التربية”

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بعثرتني عيونك, بتاريخ ‏2012-01-22.


  1. بعثرتني عيونك

    بعثرتني عيونك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    70
    0
    0
    ‏2011-08-13
    معلم
    صحيفة الطائف اون لاين :


    أبلغت وزارة التربية والتعليم كافة قطاعاتها ومشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم وإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات، بإصدار قرارات تكليف جديدة لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وفق التشكيلات التربوية الجديدة، وتشكيل لجان بإدارات التربية والتعليم برئاسة المساعد للشؤون المدرسية لتنفيذ تلك التشكيلات، وإصدار ما يتعلق بها من قرارات تكليف.
    وحدد تعميم نائب وزير التربية والتعليم، يوم غد الاثنين آخر موعد لتلقي قرارات التكليف وتزويد لجنة التشكيلات التربوية والإشرافية بوكالة الوزارة للشؤون المدرسية بنسخة منها للمتابعة، مؤكدا على مديري التربية والتعليم العمل بقرار التشكيلات الجديدة من تاريخ صدوره وإلغاء ما قبلها.
    وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت مدة وثيقة التشكيلات الإشرافية الجديدة بخمس سنوات اعتبارا من تاريخ صدورها وتجدد بقرار من صاحب الصلاحية وأسندت لوكالة الوزارة للشؤون المدرسية متابعة تطبيق معاييرها والتفسير والمراجعة والتحديث والتطوير.
    وتضمنت الضوابط العامة احتساب التشكيلات الإشرافية وفقا لاحتياج كل قطاع (بنين - بنات) بناء على الإحصائيات المعتمدة مع الأخذ بعين الاعتبار عدم احتساب مديري التعليم ومساعديهم ضمن النصاب المحدد لكل إدارة.
    وكذا مديري الإدارات في الإدارات العامة للتربية والتعليم ورؤساء الأقسام في إدارات التربية والتعليم التي يبلغ عدد مدارسها 100 مدرسة فأكثر لا يتم احتسابهم ضمن النصاب المحدد من أعداد المشرفين والمشرفات، كما تضمنت أن يكون تكليف المشرف والمشرفة والتجديد لهما لمدة عام دراسي.
    وفي حال حصول المشرف والمشرفة على إجازة استثنائية أو تفرغ أو تكليف لمدة فصل دراسي فأكثر فينتهي تكليفه ويرشح بديل عنه ويمكن إعادة تكليفه عند رجوعه حسب الاحتياج.
    كما تحتسب التشكيلات في مكاتب التربية والتعليم ضمن نصاب كل إدارة تعليمية وليس بشكل مستقل.

    http://altaifonline.com/news-action-show-id-1762.htm