اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نريد متبرع لبناء مسجد

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة العزيزي2006, بتاريخ ‏2012-01-23.


  1. العزيزي2006

    العزيزي2006 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    46
    0
    0
    ‏2009-01-10
    معلم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين ،،، أما بعد
    بناء المساجد وإعمارها وتهيئتها للمصلين ، من أفضل أعمال البر والخير التي رتب عليها الله تعالى ثوابا عظيما ، وهي من الصدقة الجارية التي يمتد ثوابها وأجرها حتى بعد موت الإنسان .
    قال الله تعالى : ( إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ ) التوبة/18
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( مَنْ بَنَى مَسْجِدًا بَنَى اللَّهُ لَهُ مِثْلَهُ فِي الْجَنَّةِ ) رواه البخاري (450) ومسلم (533) من حديث عثمان رضي الله عنه .
    وروى ابن ماجه (738) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّه رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ ، أوْ أَصْغَرَ ، بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ) صححه الألباني .
    هناك مسجد بإحدى قرى محافظة المهد بمنطقة المدينة المنورة يحتاج إلى إعادة بناء فهو مسجد قديم تصدعت جدرانه وسقفه من الخشب المتهالك لايقي المصلين من مياه الأمطار فهم لا يستطيعون الصلاة فيه وقت هطول الأمطار وذلك لتسرب المياه من السقف وهم يبحثون عن اهل الخير لإعادة بناءه وتوسعته وإضافة قسم للنساء .
    ويقع المسجد على الشارع العام وبجوار محلات تجارية وبجوار حي سكني وبه إفطار صائم كل عام وذلك لموقعه المتميز وهو يتبع للأوقاف وبصك شرعي والمصلين به كثر فهنيئاً لمن وفقه الله لهذا الخير العظيم فإن من سعادة العبد المسلم في الدنيا والآخرة، أن يُوفَق لعمل الخير والدعوة إليه. فإن الحياةَ الطيبة لا تكون إلا في التقرب إلى الله بالعمل الصالح قال الله تعالى:

    ((من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون))
    (سورة النحل الآية: 97 )

    للتواصل ارسال رسالة خاصة