اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صحيفة البوابة الاكترونية/لجنة حقوق المعلمين والمعلمات ترد على مغالطات وزير الخدمة المدنية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2012-01-29.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    لجنة حقوق المعلمين والمعلمات ترد على مغالطات وزير الخدمة المدنية السابق حول تصريحه الصحفي







    البوابة الالكترونية - فيصل الجهني :






    علقت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيان لها نشرته بموقعها الإلكتروني " ملتقى المعلمين والمعلمات "على التصريح الصحفي الذي صدر من معالي وزير الخدمة المدنية السابق /محمد الفايز ,حول قضية المعلمين والمعلمات بشأن تحسين المستويات وما تطرق إليه معالي الوزير السابق بخصوص تحسين أوضاع 200 الف معلم ومعلمة قبل 3سنوات
    وقالت اللجنةأن تصريح معاليه يتعارض مع الواقع الحالي والسابق لقضية المعلمين والمعلمات وبه مغالطات واضحة ..
    حيث ذكرت أن المعلمين والمعلمات هم أول من بادروا بطلب المستويات المستحقة " حقوقهم الوظيفية" من خلال رفع قضية عن طريق توكيل محامي لها , وهذا يتنافى ولا ينسجم مع قول معالي الوزير أنه هو من عرض أمر المستويات المستحقة على مقام خادم الحرمين الشريفين وتساءلت اللجنة .. إذاً أين أنت يا معالي الوزير من سنوات بدأت من عام 1416 هـ والمعلمين يعينون على مستويات أقل "قبل أن يبدأ المحامي برفع دعوى قضائية "!؟ وقبل أن يتشرّف مجموعة من المعلمين بالسلام على مقام خادم الحرمين الشريفين وعرض مشكلتهم عليه -أيده الله -حيث أمر رعاه الله بعدها بتشكيل لجنة وزارية لحل قضية المعلمين والمعلمات بأفضل السبل.
    وذكرت اللجنة أن عدد من أعضاءها زاروا مكاتب وزراء الوزارات المعنية على فترات متقاربة مثل التربية والمالية والمدنية
    ووجدوا تفهماً كبيراًفيما يخص نتائج مادة 18 أ ومنهم أيضاً وزير الخدمة المدنية السابق الذي رد عليهم حين مقابلته لهم بأن الأمر ملكي وأنه مقتنع بأن لنا حقوق!! وهذا يتعارض مع تصريحه الصحفي بأنهم كلجنة وزارية عرضوا الأمر على الملك حفظه الله وأعتمد ماتوصلت إليه اللجنة الوزارية بقوله : «مادام أن اللجنة ترى ذلك فعلى بركة الله» -حيث كان معالي وزير الخدمة المدنية السابق أحد أعضاءها -
    وللأسف كان الحل هو إحداث مستويات مستحقة مع نقل المعلمين والمعلمات لها وفق مادة "18 أ "التي تم جلبها من سلم الموظفين العام وتطبيقها على سلم المعلمين والمعلمات !!
    وختمت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات بيانها بمناشدة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - إغلاق هذا الملف الممتد منذ 3 سنوات وذلك بالأمر الكريم بمنح المعلمين والمعلمات الدرجات الوظيفية المستحقة حسب سنوات الخدمة .

    http://www.teachers1.net/newsmoe/1608-2012-01-29-17-35-58.html
     
  2. الخامس ولا غير

    الخامس ولا غير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    113
    0
    0
    ‏2008-09-09
    لو إنه صادق

    وين كام من أول ما بدت المشكلة ؟؟ ولا ننسى إن المادة 18 خرجت من وزارته الفاشلة ..

    اسأل الله ان ينتقم من كل من كان سببا في ضياع حقوقنا ..