اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سبق : معلمو محو الأمية يلجؤون إلى أمير الباحة بحثاً عن التثبيت

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة يا ليل ما اطولك, بتاريخ ‏2012-01-30.


  1. يا ليل ما اطولك

    يا ليل ما اطولك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    269
    0
    0
    ‏2008-10-13
    معلم
    عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: تجمَّع مجموعة من معلمي محو الأمية بالباحة أمس الأحد لليوم الثاني على التوالي أمام مقر الإدارة العامة للتربية والتعليم، مطالبين بالتثبيت الفوري وصرف الفروقات والعلاوة السنوية، وراغبين في العودة إلى المدارس مع بداية الفصل الدراسي الثاني بصورة رسمية.

    يقول المعلم أحمد الغامدي لـ"سبق": لم نجد تجاوباً من الإدارة؛ بحجة أن الموضوع من اختصاص الوزارة؛ ما دفعني وزملائي إلى الاتجاه إلى إمارة منطقة الباحة.

    وأكد الغامدي أنه وزملاءه تمكنوا من مقابلة ولقاء صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود، أمير منطقة الباحة، الذي استقبلهم بشكل سريع، واستمع إلى شرح شكواهم مما وصفوه بالمحسوبية بعد وعود تثبيت معلمي محو الأمية في مناطق أخرى بعكس معلمي محو الأمية بالباحة.

    وقال الغامدي إنهم شرحوا طلبهم بتنفيذ الأوامر الملكية القاضية بالتثبيت، وأن أمير المنطقة تجاوب معهم، ووعدهم بالوقوف إلى جانبهم، وأنه سيبحث مع مدير التربية والتعليم موضوع التثبيت؛ حيث وجَّه سموه باستدعاء عاجل لمدير التربية والتعليم، واجتمع معه.

    ويؤكد معلِّم آخر أنه بعد اجتماع مدير التعليم مع أمير المنطقة عقدت إدارة التربية والتعليم اجتماعاً ضم الكثير من مسؤوليها، وبعد هذا الاجتماع اجتمعوا بالمعلمين في لقاء اتسم بالشفافية، وأوضحت الإدارة لهم أنها جهة تنفيذية، وأن سبب التأخير يعود للوزارة، مؤكدة أنه في حال وصول أمر تثبيتهم رسمياً سيتم ذلك، وليس لديهم علم بأسباب التأخير ولا بآلية التثبيت. كما أوضحت الإدارة لهم أنها أرسلت خطاباً عاجلاً للوزارة، تطلب من خلاله الرد عن موعد التثبيت وسبب التأخير. ووعدت الإدارة معلمي محو الأمية بالرد على الخطاب فور وصوله أو إبلاغهم بعدم الرد.
    http://sabq.org/VVbfde