اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


آبل تتخلص من تطبيقات وهمية في متجر التطبيقات

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة nbdalamal, بتاريخ ‏2012-02-06.


  1. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    آبل تتخلص من تطبيقات وهمية في متجر التطبيقات

    إعتاد مطوري تطبيقات iOS على الإجرائات الصارمة من آبل في طلبات التطبيقات والتحديثات في متجر التطبيقات ‘‘أب ستور’’ ، ولكن لا يوجد أحد معصوم عن الخطأ ، وقد يستغل البعض إنشغال موظفي آبل عن طريق تطبيقات لا يمكن أن يقال عليها إلا ‘‘وهمية’’ ومقلدة ، وآبل لا يمكن أن تغفل عن مثل هذه التطبيقات التي لا يوجد هدف ورائها سوى جمع بعض المال وتدمير سمعة التطبيقات الأصلية.

    [​IMG]
    كما نعلم جميعاً ، بعض التطبيقات والألعاب ‘‘المميزة’’ قد تكتسب شهرة لا يمكن لأحد تخيلها ، وهذا الحال ينطبق على ألعاب وتطبيقات رائعة مثل Tiny Wings و Temple Run و Words with Friends ، وهذه التطبيقات كانت ضحية إحتيال ونصب من قبل بعض المطورين ‘‘المزيفين’’ ، وآبل كانت لهم في المرصاد.
    فعلى سبيل المثال النسخة الوهمية من لعبة Temple Run والتي تُسمى Temple Jump يُعتقد بأن صاحب النسخة الوهمية قد جمع أموال طائلة وهذا الأمر لا يُستغرب فلعبة مثل Temple Run تملك شعبية كبيرة بين مستخدمين iOS وأيضاً جائت في قائمة أفضل التطبيقات المدفوعة ، والكثير من المستخدمين قد يشتري هذه النسخة معتقداً بأنها النسخة الأصلية.
    [​IMG]
    وطبعاً آبل لم تسكت وبدأت مؤخراً في سحب التطبيقات من متجر ‘‘أب ستور’’ التي لوحظ عليها التزييف والحيل وحتى في شرح التطبيق في المتجر ، وللأسف هذه التطبيقات الوهمية بدأت في الإنتشار مؤخراً وآبل تحاول قدر إستطاعتها بتخلص منها وحفظ حقوق المطورين وإذا لم تقم بهذا فسوف ينتج ضجة لا يمكن لأحد تصورها ، فمتجر ‘‘أب ستور’’ يضم مئات الآلاف من التطبيقات وهو متجر يعتبر ‘‘نظيف’’ ولكن نواي بعض الأشخاص أدت إلى هذا الأمر ، والغريب في الأمر أنهم إستطاعوا تجاوز شركة صارمة للغاية.
    وقد ذكر موقع TechCrunch بأن المستخدمين أيضاً بإمكانهم الكشف عن مثل هذه التطبيقات والإبلاغ عنها لكي تقوم آبل بإجراءتها تجاه مثل هذه التطبيقات المقلدة ونقول مقلدة أي أنها قد تكون إستنتساخ كامل عن النسخة الأصلية أو حتى سرقة الفكرة التي تعتبر أهم من التطبيق نفسه.
    يجدر بالذكر أن متجر الآنرويد هو الآخر يواجه هذه المشكلة وذلك بسبب الإجراءات ‘‘الهادئة’’ التي يقوم بها المسؤولون عن المتجر ، على أي حال ، في النهاية سوف يعاقب قانونيا من يقوم بمثل هذه الأمور ، وعلى آبل أن تكون أسرع وأكثر نشاطاً وأن تستمر في إجرائتها ‘‘الصارمة’’ التي هي مفيدة للمستخدم والمطور في نفس الوقت.


     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,882
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    يسلموووو عسوله
     
  3. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    شكراً لمرورك على موضوعي
    نورتي