اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مجلس منطقة الرياض يأمر بتصنيف المدارس الأهلية ورسومها

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة شرحبيل, بتاريخ ‏2012-02-08.


  1. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    أوصى بتبني "التربية" برامج تدريب للطلاب لمواجهة الحالات الطارئة



    مجلس منطقة الرياض يشكل فريق عمل لتصنيف المدارس الأهلية


    [​IMG]


    واس – الرياض: رأس الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة، أمس، جلسة المجلس الأولى لدورته الأولى لعام 1433- 1434هـ بحضور الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس المجلس، وذلك بمبنى قصر الحكم.

    وأوضح الأمين العام للمجلس سليمان بن محمد القناص أن المجلس استعرض ما تضمنه جدول الأعمال، حيث تم الاطلاع على التقارير التي تهدف إلى الارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية والاقتصادية والمرافق الخدمية الأخرى، وقد اتخذ بشأنها القرارات اللازمة، أبرزها تشكيل فريق عمل لدراسة تصنيف المدارس الأهلية ورسومها الدراسية، وفق معايير الجودة النوعية والتربوية والتعليمية.

    وأوصى المجلس بأن تتبنى وزارة التربية والتعليم إقرار برامج لتدريب الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس، لمواجهة الحالات الطارئة الخطرة التي قد تحدث في المدارس -لا سمح الله- بالتنسيق مع الجهات المختصة.

    واستعرض المجلس سلبيات وإيجابيات الاستثمار الأجنبي، وما يجب أن تكون عليه البيئة الاستثمارية بالمنطقة من خلال جلب التقنية العالمية العالية ورؤوس الأموال الكبيرة، ووجوب معالجة ما لوحظ من السلبيات جراء ممارسة هذا النشاط. واطلع المجلس على تقرير فريق العمل الميداني المنوط به التفتيش على مصانع المياه والأغذية للتأكد من سلامة الإنتاج للاستخدام الآدمي. وأكد على تشديد العقوبة بحق المخالفين، وشكر الهيئة العامة للغذاء والدواء على جهودهم في هذا الجانب.

    واطلع المجلس على تهاون بعض المقاولين في وضع وسائل السلامة المرورية بمواقع الحفريات والصيانة في الطرق وما ينجم عن ذلك من أضرار تلحق بسالكي الطرق، وأكد المجلس على ضرورة تفعيل المادة (50/ 1/ 8) فقرة (6) من لائحة نظام المرور التي تقضي بإيقاف العمل في حالة الإخلال بسلامة الطريق. كما اطلع المجلس على المشاريع الخدمية المعتمدة للمنطقة في ميزانية هذا العام