Maroom

Maroom

بحائل مديرة مدرسة تناشد خادم الحرمين وولي عهده والأمير سعود بإنصافها ورفع الظلم عنها

أبن أميه

تربوي
عضو ملتقى المعلمين



‏حَدَّثَنَا‏ ‏عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ بَهْرَامَ الدَّارِمِيُّ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏مَرْوَانُ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ الدِّمَشْقِيَّ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏سَعِيدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ‏عَنْ ‏رَبِيعَةَ بْنِ يَزِيدَ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏أَبِي إِدْرِيسَ الْخَوْلَانِيِّ ‏عَنْ ‏‏أَبِي ذَرٍّ عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فِيمَا رَوَى عَنْ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَّهُ قَالَ: (‏ ‏يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلَا تَظَالَمُوا )

اللهم أنصرني إن كنت مظلومة ، وارددني عن ظلمي إن كنت ظالمة يا من نصرت إبراهيم عليه السلام ونجيته من النار ومحمد صلي الله عليه وسلم في بدر وأحد ، ويا ناصر الحق بالحق أجب تضرعي يا مجيب السائلين . إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أطال الله في عمره - وإلى كل من سار على نهجه ، إلى كل من عظم شأن المرأة وسعى لحفظ حقوقها ، إلى كل إنسان شهم لا يرضى الظلم ولا يرتضيه ، أضع أوراقي على طاولة العدل والحق مطالبة بإنصافي ولا شيء غير الإنصاف ، فقد تعبت و سئمت من التنقل و التجوال بحثا عمن ينصفني و يحفظ لي حقوقي ، تبعثرت أوراقي في المكاتب ومعها تبعثرت آمآلي في الوصول لنهاية ترفع راية الحق وتلغي ما هو غير ذلك ، ومع كل هذا و ذاك فلا يزال للأمل بقايا ولا بد لبوارق الحق أن تظهر في يوم ما ، حين تتداعى الضمائر الحية وتنصف إمرأة ضعيفة ظلت تائهة ، و فقدت حبال التواصل ، شاردة الذهن ، تخشى أن تذهب ضحية قرارات غير منصفه في بلد الحق و الإنصاف , سيدي ولي العهد ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود أتقدم إليك وبلادنا تتفيأ بظلال السلام بكل ما تحمله من قيم العدل الاجتماعي , إنني أوجه مظلمتي هذه بعد الله تعالى إليكم , و إلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير / سعود بن عبدالمحسن آل سعود أمير منطقتنا الغالية حائل , و إلى معالي وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير / فيصل بن عبدالله آل سعود وخصوصا أنه يشرفنا هذه الأيام بزيارة كريمة من سموه بمنطقتنا حائل ، ثم إلى شعبنا السعودي الذي روي بعرقه ودمه ثورة التعليم إزاء ابنة من بناتكم وتعمل مديرة مدرسة بمنطقة حائل تم إهدار مجهودها ووقتها فلم تجد بدا من الفرار والبعد عن إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل إلا إلى أرض الله الواسعة التي أنتشر فيها عدلكم لتنشد فيها عدلا لم تجده في هذه الإدارة.

مواطنتكم رافعة هذه المظلمة ، أحدى بنات هذا الوطن الغالي من منطقة حائل ومديرة ثانوية نقرة قفار ........التى اوضح لكم كافة التفاصيل للقضيتي التى شغلت الشارع الحائلي .



1) تم تكليفي بقرار إداري رقم 32150862 بتاريخ 22_ 1 _ 1432هـــ مديرة لمدرسة ثانوية نقرة قفار .

2) وفي تاريخ 16 – 8 -1432هـــ صدرت توصية مساعدة الشؤون التعليمية بإنها تكليفي مع ثلاث مديرات.

3) ولكن بتاريخ 3 – 11 – 1432هـــ صدر قرار اداري رقم 321703520بتكليف مديرة مدرسة ممن تم إنها تكليفهن الى مشرفة بدل من تكليفها الى معلمه .

4) وفي تاريخ 6 – 11 – 1432هـــ صدر قرار برقم 321733023 انها تكليفي مع مديرتين دون الثالثه المشار اليها ضمن التوصية السابقه بتاريخ 16 – 8 -1432هـــ.

5) قمت بمخاطبة مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل بعدد من الخطابات حول موضوع أسباب الإعفاء وعن التلاعب وتغيير الأداء الوظيفي الخاص بي ولكن دون إستجابة .

6) ذهبت وقابلت الوزير في يوم 24-11-1432هــ برقم 321869561 وشرحت له عن إنها تكليف ثلاث مديرات وانا من بينهن ولكن تم إستثناء واحده لإسباب غير معروفة .

7) وبتاريخ 8 – 2 - 1433هـــ تلقيت خطاب سري وعاجل من قبل مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل رقم 3263056. حيث يعتبر هذا اول خطاب رسمي وصلني من قبل مدير التعليم مفادة توضيح أسباب إنها تكليفي قبل إنتهاء المدة المكلفه بها بإدارة المدرسة حيث أوضح ان السبب هو حصولي على تقدير أقل من ( 90 ) وانني في سنه التجربة وإدارة التربية والتعليم لها الحق في إنها التكليف في سنة التجربة حين حصول المدير او المديره على اقل من ( 90 ) .علما انني حاصه على تقدير (95) ونصف من قبل المشرفه وهناك صوره للتقييم .
وقد طلب في خطابة أن اقوم بتسليم المدرسة للمديرة المكلفة . علما أنه لم يوجهه لنا أي مديره تحمل خطاب تكليف بالادارة واستلم المدرسة قبل وصول خطابه السري .

8)وقد قمت بتاريخ 13 – 2 – 1433هـــ بإرسال خطاب توضيحي لكل التفاصيل وردا على خطابه السري والعاجل حيث اوضحت أنه هناك تغيير واضح للتقييم ولاداء الوظيفي الخاص بي علما اني احتفظ بصورتين لتقييمين مختلفين الاول يحمل (95) ونصف والتقييم الثاني اقل من ( 90) ولا اعرف من اين جاء هذا التقييم .ولكن لم يرد على خطابي وتظلمي حيال التغيير في التقييم .

9) وعند إقتراب الإمتحانات تم تغيير الرقم السري لبرنامج نور الخاص بالمدرسة من قبل إدارة التربية والتعليم حيث تسبب في تاخر رصد الدرجات الخاصة بطالبات المدرسة .

10)وفي تاريخ 15 – 2 – 1433هــ تم رفع خطاب الى مساعدة المدير الشؤون التعليمية تم ابلاغهم ان الرقم السري لبرنامج نور قد تم تغييره .

11)وفي تاريخ 17 _ 2 _ 1433هــ تم اصدار خطاب تعميد برقم 93من قبل مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية تسليم أوراق اجابة الطالبات الى مديرة الاختبارات والقبول لتتم عملية الرصد من قبلها ... وقد تم التسليم على الفور وبخطاب رسمي .

12) وعند صدور النتائج النهائية للطالبات صدرت باسم مساعدة منتدبة الى المدرسة بتاريخ 23 – 1 – 1433هــ برقم 53 بدلا من المديره التى هي على راس العمل تحت مسمى مديرة المدرسة .

13) وفي تاريخ 5 – 3 – 1433هـــ حضر الى المدرسة البحث الجنائي رجال دون نساء بمصاحبة عمدة الحي طالبين مني الخروج من المدرسة .

14)وفي تاريخ 9 -3 – 1433هــ صدر قرار إداري رقم 33437345يقتضي بتكليف مديرة جديده للمدرسة وهذا يعتبر أول تكليف مديره للمدرسة من تاريخ 6 – 11 – 1432هـــ لمدة فصل دراسي واحد علما انها لم تباشر الى الان بالمدرسة .

15) لأول على مستوى العالم يتم إصدار ختم ثاني اضافة الى الختم الرسمي الموجود بعهده المدرسة .حيث انه أستخدم في عدد من الامور الادارية التى تخص المدرسة دون علم مديرة المدرسة التى تعمل الان على راس العمل وهو الان بحوزه مكتب التربية والتعليم جنوب حائل .

16) ولأول مرة على مستوى العالم تقوم مديرة مدرسة بالرفع والحسم على مديره مدرسة اخرى وهي على راس العمل مدة غياب 9 ايام حيث قامت مديرة مدرسة ثانويه بالرفع بي وحسم 9 ايام دون ان اعلم وللاسف يتم قبولها من قبل شؤون الموظفين ويعتمد الحسم.

17) فبعد هذه المدة أتضح ان هناك ثلاث مديرات للمدرسة 1_أنا القائمة على راس العمل بالمدرسة . 2_ والثانية التى اضيف اسمها الى برنامج نور مديرة للمدرسة . 3_والثالثه مديرة وصل خطابها ولم تباشر وهذه تقوم باعمال المديرة ويتم التوقيع عنها باعمال ادارية خاصه بالمدرسة مستخدمين الختم الجديد الذي صدر من قبلهم ولم يلغى الختم الاول . ومازال الختمان معتمدان حتى اليوم .

18) وفي الاخير تم عرض الموضوع من قبل مدير عام التربية والتعليم على المفتش الاداري لدراسة القضية وكتابة تقرير كامل حولها وتم الانتهاء منها قبل اكثر من 10 ايام وهو عند مدير عام التربية والتعليم.


وبعد هذا التوضيح أناشد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وامير المنطقة والمباحث الادارية بنصرة المظلوم واعطائي حقي فقد تم ظلمي بعدد من التقراير الكاذبة والوعود غير الصادقة والسعي كل السعي من اجل إبعادي عن إدارة المدرسة لأهداف لا اعلمها علما انني ناجحه بشهادة المشرفات الزائرات للمدرسة خلال مدة عملي منذ العام الماضي وليس لي بعد الله سواكم في احقاق الحق .
 

ميرال11

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
لا حول ولا قوة إلا بالله

عشان كذا اسمع المعلمات القديمات يرددن
لمديرة المدرسة
(( ما لك إلا ما قدمت من خير لزميلاتك ... أما التعليم فبكرة يستغني عنك ))
 

kjkj

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
تمنى من كل مسؤول مدير تعليم
مدير مدرسه معلم ؟.... الخ


ان يعلم ان الكرسي لن يدوم و الظلم .... ظلمات ..... و قضاءه دين و حق


و ان في يوم من الايام ستجد كل الاستحقااااار لمجرد تركك الكرسي




فاحرص على حب الناس لك كشخص

لا لم تحت مؤخرتك من كرسي

و قلم في جيبك




نصيحة
 

بنت عمي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين


حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظااااااالم وظااااااالمة

الله يسهل امرك ويحققلك ماتتمني ويأخذ لك حقك ان كان لك حق ويردك عن الظلم ان كنتِ ظالمه


 

مطفي الشمعة بدمعة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
القضيه احس انها تشربكت كثير


الله ينصرك اختي وياخذ حقك منهم بليل مايضوى نهاره

ويرد كيدهم بنحورهم

**

هذا ماقدر افعله من اجلك

احتسبي عند الله ولا تسكتي عن حقك

ربي ييسر لك كل ماهو صعب
وينصرك على من ظلمك

**

انه سميع مجيب

**
 

الشمري سعود

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الأمر العجيب هو تمسك المديرة المخلوعه بمنصبهااا ..؟
هل هو من باب رد الاعتبار ..؟
أو من باب حب الفشخرهـ و خايفه ممن هم حولهاا من اقاربهاا بالتشمت فيهاا ..؟
تمسسك المديرهـ و مطاردتهااا حتى ما ششاءالله عليهاا مبندهـ التواريخ لو هو تاريخ ميلاد واحد من عيالهاا ما حفظته زي حفظهاا لهذه التواريخ و الارقام
ولكن..!!

ألا تعلم أختناا الفاضلة بأننا بعصر الصحووهـ حكام دول اخلعوهم من كرسيهم وقفت على كرسي مدير لا يقدم ولا يأخر لأن مسمانا واحد كلنااا معلمين
اتمنى عدم تصعيد الأمور لأن هذا الأمر عادي جداً كم مدير ينهى تكليفه من أول سسنة و كم رئيس و هكذا
بأختصار المنصب كرسي حلاق كل من يجي يجلس عليه
و ياليت تستوعب الحكمة لو دامت لغيرك لم تصل إليك


<< يتكلم عن وجهة نظرهـ الششخصية أو اعتبروهاا فضفضة معلم
 

اول حب

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اختي الفاضله اسمعي نصيحة اخ مجرب العمل الاداري



اتركي كل شي خلف ظهرك وانظري للمستقبل وابتعدي عن اي عمل اداري مهما كان فوالله ان الراحة في الابتعاد عنه
 

abo_abdallah

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يالشمري ،،

طيب والختم المدرسي ،، والغياب المسجل والدرجة المعدلة ،،

كل هذا لاشئ ؟!

عجبا لحال بعض الناس يحدد الجانب الذي يجيد فيه النقد ،،

ولب الموضوع وماكان هنا من اجله ،، لم يتطرق اليه ،،


~ اختي ،، الله ينصرك على من ظلمك ،، ولاتتركين باب لولاة الامر الا وتطرقينه ،،

وكل حق سيرد ،، بشرط وجود المطالب وتكثيفهآ ،، ولو استدعى الامر تكليف محامي يتابعها ،، حتى تعود الحقوق لاهلها ..


~ مرت كثير من المواقف ،، لاشخاص اعرفهم ،، ظلما واضحا عيانا بيانا ،، وصلت للمظالم ،، وله فترة ليست بالقصيرة ،، ومايعوق سيرها ،، هو ان ذا جزء من ذآك ،، ولك المولى يعينك .. على مابتلاك ،،

أخصآم كنا نعدهم صفوة الصفوة ،، ولكن اتضح ان ليس هناك رادع بالهيئة الخارجية .. او بكلام قآئم دآئم على لسانه !!

اخوي سعود ..

وجهة نظر وتخصني ،، ليست بحذافيرها موجهة حيث أنت ،، ولكن عجبي أن ليس هناك أي متطرق لما بين السطور ،،


ومضة :- كأن الساعة اقتربت .. فالكبرى آتية ،، بعد ان تلك الصغرى الاعظم منها قد ولت ،،

نسأل الله العمل القائم على توحيده ،، الخالص لوجهه ،،

وفقكم المولى جميعا ،،
 

الشمري سعود

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مسساء الخيررر أخووي سسمو المعاني
تأكد بأني متعمن كل حرف كتبته أختناا المتضررهـ من الإدارة
ولكن كل كلامهاااا غير مقنع
بتحاور معك بالمنطق
لو كنت مدير مدرسة و اتاك خطاب من إدارة التربية و التعليم
مفادهـ بأنهاء تكليفك هذا العام من الإدارة
هل ستجادل ؟
لنفرض تريد تبرير الأسباب من ابسسط حقوقك كونك عملت لمدة عام دراسي
جاك رد لسؤالك تقييمك تسعين و هذا لا يتناسب مع مدير مدرسة
طيب بتقول المشرفين عطوني تقييم أفضل من كذا و هكذا ممكن جاملك المشرف من باب أنه دائماً ضيف بمكتبك ولكن إنجازاتك التي حققتها على مستوى المدرسة هي التي تثبت هل تستحق 95 فما فوق أو لا ؟
ممكن هذه المديرة متميزة بحضورهاا المبكر و انصرافهاا المتأخر ولكن لم تغير شيء من ناحية زرع روح التعاون بينها وبين المعلمات و ممكن لم تطور من مستوى المعلمات بعقد ورشة عمل بين المعلمات كل مجموعة لها تخصص و لم تفعل تبادل الزيارات بين المعلمات للأستفادة من خبرات بعض .. واششياء كثيرة يطول الكلام ولم نصل إلى نصف المطلوب من المديرة للمعلمات و التلاميذ..
ممكن هالمديرة لم تعمل ندوة للطالبات توعويه تتحدث عن المدرسة و المنزل و عن كيف تحب التلميذة المدرسة و غير ذلك
أخي لاحظ بأنها مديرة ثانوية وليست ابتدائي و متوسط
فالمطلوب منهااااااا ليس حضور مبكر و انصراف متأخر و متابعة السجلات و التعاميم
لاااا لاااا بل أكبر من ذلك و هذا ما يميز المديرهـ من المديرة الناجحه التي تصنف بأسم قائدة تربوية
...
أما بخصوص الأختااام و الحسسسم و غير ذلك فأمرهاا بسسيط
من قرار انهاء تكليفهااا ليست مسؤولة عن أي شيء يتعلق بالمدرسة حتى و أن لم يأتوا ببديلة فهي خالية المسؤولية التامة بقرار خطي موثق من إدارة التربية و التعليم بتاريخ و رقم
.. و بخصوص الحسسم فالحسسم يعود لتغيبها عن العمل إذا كانت حاضرهـ فترفق دفتر الحضور و الانصراف للشؤون الإدارية و المالية و يقومون بتعويضهاا بشيكات عن مدة الحسسم
أأماا إذا كان حضورها بالمدرسة التي تم انهاء تكليفهاا فيهااا و قاموا بتوجيههاا لمدرسة اخرى فهذا أقل شيء يتم التعامل معها بالحسم لأنهاا تعمل بمكان غير مكانهاا

اتمنى بأنك فهمت مااا أقصدهـ

<<< بالنهاية يتكلم عن وجهة نظررهـ الششخصية لأنو بجد كل الكلام من طرف واحد أما الطرف الأخر الذي هو إدارة التربية و التعليم لم نسمع أو نشاهد لها تعليق
إذا كانوا يكتفون بالمدون ببداية الموضوع فأناا أقول بيض الله وجيههم كفوا و وفوا عطوها خبر بأنهاء تكليفهاا و السبب الانهاء
و إذا هي تقول لماذا المعلمة الفلانة تم ترشيحاا لمشرفة فهذه أمور اخرى لااااا نتدخل كلناا فيهااا
أخيراً و ليس اخراً من حصل شيء يستاهله ولكل مجتهد نصيب
دمت بود أخي الفاضل
 

e-guy

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مسساء الخيررر أخووي سسمو المعاني
تأكد بأني متعمن كل حرف كتبته أختناا المتضررهـ من الإدارة
ولكن كل كلامهاااا غير مقنع
بتحاور معك بالمنطق
لو كنت مدير مدرسة و اتاك خطاب من إدارة التربية و التعليم
مفادهـ بأنهاء تكليفك هذا العام من الإدارة
هل ستجادل ؟
لنفرض تريد تبرير الأسباب من ابسسط حقوقك كونك عملت لمدة عام دراسي
جاك رد لسؤالك تقييمك تسعين و هذا لا يتناسب مع مدير مدرسة
طيب بتقول المشرفين عطوني تقييم أفضل من كذا و هكذا ممكن جاملك المشرف من باب أنه دائماً ضيف بمكتبك ولكن إنجازاتك التي حققتها على مستوى المدرسة هي التي تثبت هل تستحق 95 فما فوق أو لا ؟
ممكن هذه المديرة متميزة بحضورهاا المبكر و انصرافهاا المتأخر ولكن لم تغير شيء من ناحية زرع روح التعاون بينها وبين المعلمات و ممكن لم تطور من مستوى المعلمات بعقد ورشة عمل بين المعلمات كل مجموعة لها تخصص و لم تفعل تبادل الزيارات بين المعلمات للأستفادة من خبرات بعض .. واششياء كثيرة يطول الكلام ولم نصل إلى نصف المطلوب من المديرة للمعلمات و التلاميذ..
ممكن هالمديرة لم تعمل ندوة للطالبات توعويه تتحدث عن المدرسة و المنزل و عن كيف تحب التلميذة المدرسة و غير ذلك
أخي لاحظ بأنها مديرة ثانوية وليست ابتدائي و متوسط
فالمطلوب منهااااااا ليس حضور مبكر و انصراف متأخر و متابعة السجلات و التعاميم
لاااا لاااا بل أكبر من ذلك و هذا ما يميز المديرهـ من المديرة الناجحه التي تصنف بأسم قائدة تربوية
...
أما بخصوص الأختااام و الحسسسم و غير ذلك فأمرهاا بسسيط
من قرار انهاء تكليفهااا ليست مسؤولة عن أي شيء يتعلق بالمدرسة حتى و أن لم يأتوا ببديلة فهي خالية المسؤولية التامة بقرار خطي موثق من إدارة التربية و التعليم بتاريخ و رقم
.. و بخصوص الحسسم فالحسسم يعود لتغيبها عن العمل إذا كانت حاضرهـ فترفق دفتر الحضور و الانصراف للشؤون الإدارية و المالية و يقومون بتعويضهاا بشيكات عن مدة الحسسم
أأماا إذا كان حضورها بالمدرسة التي تم انهاء تكليفهاا فيهااا و قاموا بتوجيههاا لمدرسة اخرى فهذا أقل شيء يتم التعامل معها بالحسم لأنهاا تعمل بمكان غير مكانهاا

اتمنى بأنك فهمت مااا أقصدهـ

<<< بالنهاية يتكلم عن وجهة نظررهـ الششخصية لأنو بجد كل الكلام من طرف واحد أما الطرف الأخر الذي هو إدارة التربية و التعليم لم نسمع أو نشاهد لها تعليق
إذا كانوا يكتفون بالمدون ببداية الموضوع فأناا أقول بيض الله وجيههم كفوا و وفوا عطوها خبر بأنهاء تكليفهاا و السبب الانهاء
و إذا هي تقول لماذا المعلمة الفلانة تم ترشيحاا لمشرفة فهذه أمور اخرى لااااا نتدخل كلناا فيهااا
أخيراً و ليس اخراً من حصل شيء يستاهله ولكل مجتهد نصيب
دمت بود أخي الفاضل

نعم يا فضيلة الشيخ "القاضي" لازم تسمع من الطرف الاخر..
 

الشمري سعود

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
نعم يا فضيلة الشيخ "القاضي" لازم تسمع من الطرف الاخر..
الله ينعم عليك أأخوووي العزيز
و أناا ماني بششيخ لأن الششيخ تطلق على اثنان
1-ششيخ علم >> و أناا ماني بعالم:dunno:
2-ششيخ فلووس >> و أناا مدرس لو أني ملياردير كنت فتحت مدرسة أهلية :bigsmile:
و الأمر الثاني ماني بقاضي لأني أخاف من القضاهـ:tears:
لأنهم مصنفين لصنفين قاضي بالجنة و قاضيان بالنار
فلو كنت قاضي اخاف أكون من الصنف الثاني و هو الأكثر :no:
يعني بالبلدي أنااا موااطن سسياحي بحت :clap:
 

ساحل الغربي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ما ياخذ الادارة ذكي

4581_336x280.jpg
 
أعلى