Maroom

عاجل للمعلمين والمعلمات >>> الرجاء الرد على هذه النكرة>>> انظروا ماذا تقول فيكم !!!!!!!!!!

ابو عمار 20

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
نورة بنت سعد الاحمري

هدر...!!

نورة بنت سعد الاحمري

كنت ابحث عن فكرة للمقالة إلى أن قرأت احد الإميلات الفكاهية في بريدي ، خاصة انه استعراض جميل وذو مدلول تجاه المعلمين بوجه خاص ، لذلك سآخذ جانبا منه وطبعا (المعلمين) المقصود بها رجالا ونساء في السلك التعليمي ، والمضحك بهذا الإميل هو كيف أن المعلمين يفرحون بمنحة ملكية وهم أكثر الموظفين تمتعا بهذه الإجازة ، خاصة انهم يتقاضون الرواتب حتى في إجازاتهم الاعتيادية وطبعا اللهم لا حسد ، فالمعلمون لقاء ثرثرتهم يتقاضون رواتب ويناشدون دوما بالإنصاف وهم تقريبا نصف السنة لا يعملون ، وإليكم الحسبة .
في السنة 12 شهرا وبكل شهر 8 أيام هي إجازة فعلية خميس وجمعة ولو ضربنا 8 في 12 شهرا كان النتاج 96 يوما لا عمل بها في الأصل ناهيك عن إجازة العيد التي لا تقل عن 10 أيام ليصبح النتاج 106 ايام وأضف عليها عطلة الربيع التي لا تقل عن 14 يوما ثم أضف عليها 60 يوما على اقل تقدير وهي إجازة نهاية السنة ليصبح النتاج النهائي للعطل ما يقارب 180 يوما قابلة للزيادة ولو طرحنا هذا القدر من مجمل أيام السنة فباقي الأيام النصف بالضبط .
أي يا جماعة الخيرالمعلمون نصف السنة إجازة ، وبالرغم من هذه الرفاهية التي ينعمون بها لا حمد ولا شكر ، نصف السنة مهدور هكذا دون وجه حق وخال تماما من الإنتاجية ، والمشكلة إن بعض المعلمين يشتكون من تكدس العمل وزيادة معدل الحصص وعدم تفهم المسؤول لهم في هذا الضياع الذي يحمله على عاتقه وحده حرام عليكم يا وزارة التربية والتعليم هذا العذاب الذي يرمى على كاهل المعلمين رفقا بهم.
هذا في الأصل عدا ما يكون في الخفاء من توزيع جداول فتجد احدهم جدوله الأسبوعي لا يتجاوز 16 حصة أو 18 حصة أي بمعدل ثلاث إلى أربع ساعات تدريس يوميا فقط ولو حسبناها مرة أخرى لوجدنا أن نصف الدوام خال من العمل الأساسي فتجد المعلم ينطلق إلى قاعة الأسهم ويتابع وكأنه ذو ملايين وهو في الأصل لا يملك سوى كم سهم يضارب بها وحجته سوف أعود بالأولاد من المدرسة جملة باتت من العصر الحجري أي قد انقرضت تماما ففي كل بيت سائق يقوم بهذا العمل الشاق على الكثير من المعلمين يا سبحان الله ، أما المعلمات فتجدهن في هذا الوقت الذي يعد في الأصل خارج الوقت يعقدن جلسات سمر صباحية بين فناجين القهوة والشاي والحب الحساوي واللت والعجن في تلك وذيك ، لا والمصيبة حين يتجادلن حول من ستذهب وتأتي بالإفطار من خارج المدرسة أو في من تقوم بعمل دلة الضحى في صباح الغد وقد تذهل حين تعلم ان جدول الواحدة منهن مزدحم إلى نهاية الأسبوع في المكوث مع تلك السوالف ولك أن تتخيل وسط هذه الأجواء كيف يكون الوضع بصراحة أنا دوما أشبهه بموقع للطقاقات مع احترامي للطقاقات فهن هدفهن إدخال الفرحة إلى قلوب أهل العرس أما المعلمات فلا اعلم كيف يعشن وسط هذه الأجواء التي تفتك بالأعصاب .
في الوقت الذي نجد أن أكثر الموظفين تذمرا هم شريحة المعلمين ودوما ذريعتهم نحن نربي أجيال الغد ونحتاج إلى كل ما من شأنه أن يساعدنا على هذه التنشئة ، ولو نظرت إلى بواطن الأمور لوجدت أن هؤلاء لا يعلمون شيئا عن أولادهم الأقرب لهم ، وكثيرا ما يردد المعلمون من الجنسين ذاك البيت الذي احترقته تصرفات الجميع حين شدا أمير الشعراء احمد شوقي ببيته الذي مازال يشفع لمن غاب منهم ..
قم للمعلم وفه التبجيلا .. كاد المعلم أن يكون رسولا
ذاك الزمان حين كان المعلم بمثابة الوالد لطالب العلم عجبي عليك يا زمن.
المهم أعود إلى صلب الموضوع الذي أنا بصدده وهو هدر الوقت لهذه الشريحة من الجهات العاملة وأنا اعترف بانه ليس الجهاز التعليمي لدينا من به هدر وتجاوزات فالكثير من الجهات تتقاسم في ذات الشئ ولكني خصصت التعليمي لأنه المعنى بالتربية الفكرية لدى ما يقارب 5 ملايين طالبة وطالب لذلك كان من الأجدر الوقوف على بعض ما به من هدر للوقت الذي يفترض أن الطالب هو المعني به وكذلك هذه الوظيفة التي يقتات منها المعلم ماديا والطالب ذهنيا فالوقت من ضمن الأشياء التي سنحاسب عليها يوم الحساب فيما أفنيناها وبعثرناها ، وحتى لا أكون مجحفة فيما اكتب فهناك أيضا الجانب الحسن لدى هذا القطاع ولكن الجانب السلبي في تصوري على الأقل هو الظاهر ، فيا معلمي الأجيال كونوا على قدر الأمانة والمسؤولية ودعوا هذا الهدر الذي بسببه بتنا من الشعوب المستهلكة فقط لأننا بكل صدق شعب لن ننتج ونحن بهذا الكم من الهدر وبس .
Noora436@hotmail.com

اللهم اخرس فمها يارب العالمين
 

معلم قدير

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اللهم اخرس فمها وشل اطرافها يا رب العالمين
لا وتقول كل معلم عنده سايق ههههههههههههههههه والله ضحكتيني

ياشيخه روحيييييييييييييييييييييييي بس صدق انك فاضية

يا اخوان يا مشرفين رجاء خاص الا ينظر الى هذه الحشرات والا ينزل اي كلام لهم هنا

فمنتدانا اكبر واشرف من ان يكون به هذا الهراء
 

عبد العزيز الضوي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
هذه الكويتبه متسلقه ,, تريد الشهرة على حساب المعلمين ,, مسكينه جاهلة حقيره تافهه ,,,

اما علمتي ايتها المتشدقة انك اهنتي نفسكي بهذا المقال التافه ,, اين تذهبين من ( خيركم من علم القران وعلمه ) هل تعليم قال الله وقال الرسول ثرثرة ايتها السفيه ,,

لم توفقي لا وفقك الله
 

راضي الشمري

عضوية تميّز
عضو مميز
المثل يقول

القافله تسير والكلاب تنبح

اولا :يامن استدار قلمك وكتب ما كتب كيف تعلمت ان تمسك القلم

ثانيا:اجزم ان كتاب اليوم من اراد الشهره اتجه الى كتابة موضوع عن المعلمين

ثالثا: اذا كانت الكاتبه تعي ما تقول فأجزم انها تعاني من خلل في عقلها مع احترامي لكلمه كاتبه

رابعا: من الذي اعترض عليك حتى لاتصبح معلمه وتنعمين بما ينعم به المعلمين والمعلمات

ام ان الذي لايطول العنب يقول .......

خامسا:المعلم اكثر المظفين ثرثره هذه الثرثره جعلت منك انسان يستطيع الكتابه ولو لم تجلس امام التي تثرثر

لم تستطيع ان تكتب هذا المقال الذي انكرت من خلاله الجميل

سادسا:للاسف الشديد في بدايه الكلام تقول انها لم تجد شيئ تكتب عنه يعني لازم تكتب فسخرت قلمها لسب المعلمين

كل هذا لايحرك في المعلم شعره واحده

سابعا:اذا كنت تعلمين حقيقه عمل المعلم لم تكتب ما كتبتيه في هذا المقال

ثامنا : اذا انكرت دور المعلم فلست انت الوحيده ولست من يقيم دور المعلم يافاهمه

تاسعا: يقول تعالى (مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)


عاشرا: اللهم من اراد المعلمين والمعلمات بسوء فأشغله بنفسه وسلط عليه وردكيده في نحره .
 

اعز الناس

عضوية تميّز
عضو مميز
نورة بنت سعد الاحمري​


هدر...!!​

نورة بنت سعد الاحمري​

كنت ابحث عن فكرة للمقالة إلى أن قرأت احد الإميلات الفكاهية في بريدي ، خاصة انه استعراض جميل وذو مدلول تجاه المعلمين بوجه خاص ، لذلك سآخذ جانبا منه وطبعا (المعلمين) المقصود بها رجالا ونساء في السلك التعليمي ، والمضحك بهذا الإميل هو كيف أن المعلمين يفرحون بمنحة ملكية وهم أكثر الموظفين تمتعا بهذه الإجازة ، خاصة انهم يتقاضون الرواتب حتى في إجازاتهم الاعتيادية وطبعا اللهم لا حسد ، فالمعلمون لقاء ثرثرتهم يتقاضون رواتب ويناشدون دوما بالإنصاف وهم تقريبا نصف السنة لا يعملون ، وإليكم الحسبة .
في السنة 12 شهرا وبكل شهر 8 أيام هي إجازة فعلية خميس وجمعة ولو ضربنا 8 في 12 شهرا كان النتاج 96 يوما لا عمل بها في الأصل ناهيك عن إجازة العيد التي لا تقل عن 10 أيام ليصبح النتاج 106 ايام وأضف عليها عطلة الربيع التي لا تقل عن 14 يوما ثم أضف عليها 60 يوما على اقل تقدير وهي إجازة نهاية السنة ليصبح النتاج النهائي للعطل ما يقارب 180 يوما قابلة للزيادة ولو طرحنا هذا القدر من مجمل أيام السنة فباقي الأيام النصف بالضبط .
أي يا جماعة الخيرالمعلمون نصف السنة إجازة ، وبالرغم من هذه الرفاهية التي ينعمون بها لا حمد ولا شكر ، نصف السنة مهدور هكذا دون وجه حق وخال تماما من الإنتاجية ، والمشكلة إن بعض المعلمين يشتكون من تكدس العمل وزيادة معدل الحصص وعدم تفهم المسؤول لهم في هذا الضياع الذي يحمله على عاتقه وحده حرام عليكم يا وزارة التربية والتعليم هذا العذاب الذي يرمى على كاهل المعلمين رفقا بهم.
هذا في الأصل عدا ما يكون في الخفاء من توزيع جداول فتجد احدهم جدوله الأسبوعي لا يتجاوز 16 حصة أو 18 حصة أي بمعدل ثلاث إلى أربع ساعات تدريس يوميا فقط ولو حسبناها مرة أخرى لوجدنا أن نصف الدوام خال من العمل الأساسي فتجد المعلم ينطلق إلى قاعة الأسهم ويتابع وكأنه ذو ملايين وهو في الأصل لا يملك سوى كم سهم يضارب بها وحجته سوف أعود بالأولاد من المدرسة جملة باتت من العصر الحجري أي قد انقرضت تماما ففي كل بيت سائق يقوم بهذا العمل الشاق على الكثير من المعلمين يا سبحان الله ، أما المعلمات فتجدهن في هذا الوقت الذي يعد في الأصل خارج الوقت يعقدن جلسات سمر صباحية بين فناجين القهوة والشاي والحب الحساوي واللت والعجن في تلك وذيك ، لا والمصيبة حين يتجادلن حول من ستذهب وتأتي بالإفطار من خارج المدرسة أو في من تقوم بعمل دلة الضحى في صباح الغد وقد تذهل حين تعلم ان جدول الواحدة منهن مزدحم إلى نهاية الأسبوع في المكوث مع تلك السوالف ولك أن تتخيل وسط هذه الأجواء كيف يكون الوضع بصراحة أنا دوما أشبهه بموقع للطقاقات مع احترامي للطقاقات فهن هدفهن إدخال الفرحة إلى قلوب أهل العرس أما المعلمات فلا اعلم كيف يعشن وسط هذه الأجواء التي تفتك بالأعصاب .
في الوقت الذي نجد أن أكثر الموظفين تذمرا هم شريحة المعلمين ودوما ذريعتهم نحن نربي أجيال الغد ونحتاج إلى كل ما من شأنه أن يساعدنا على هذه التنشئة ، ولو نظرت إلى بواطن الأمور لوجدت أن هؤلاء لا يعلمون شيئا عن أولادهم الأقرب لهم ، وكثيرا ما يردد المعلمون من الجنسين ذاك البيت الذي احترقته تصرفات الجميع حين شدا أمير الشعراء احمد شوقي ببيته الذي مازال يشفع لمن غاب منهم ..
قم للمعلم وفه التبجيلا .. كاد المعلم أن يكون رسولا
ذاك الزمان حين كان المعلم بمثابة الوالد لطالب العلم عجبي عليك يا زمن.
المهم أعود إلى صلب الموضوع الذي أنا بصدده وهو هدر الوقت لهذه الشريحة من الجهات العاملة وأنا اعترف بانه ليس الجهاز التعليمي لدينا من به هدر وتجاوزات فالكثير من الجهات تتقاسم في ذات الشئ ولكني خصصت التعليمي لأنه المعنى بالتربية الفكرية لدى ما يقارب 5 ملايين طالبة وطالب لذلك كان من الأجدر الوقوف على بعض ما به من هدر للوقت الذي يفترض أن الطالب هو المعني به وكذلك هذه الوظيفة التي يقتات منها المعلم ماديا والطالب ذهنيا فالوقت من ضمن الأشياء التي سنحاسب عليها يوم الحساب فيما أفنيناها وبعثرناها ، وحتى لا أكون مجحفة فيما اكتب فهناك أيضا الجانب الحسن لدى هذا القطاع ولكن الجانب السلبي في تصوري على الأقل هو الظاهر ، فيا معلمي الأجيال كونوا على قدر الأمانة والمسؤولية ودعوا هذا الهدر الذي بسببه بتنا من الشعوب المستهلكة فقط لأننا بكل صدق شعب لن ننتج ونحن بهذا الكم من الهدر وبس .
noora436@hotmail.com

اللهم اخرس فمها يارب العالمين

بسم الله اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

اللهم لا مانع لما اعطيت ولا معطي لما منعت

اللهم اجعل كيد كل حاسد في نحره وكل ظالم في ظلمة وكل من لم يتبصر الحقائق في نفسة

((( انتظروا ردي الواقعي لها في كل كلمة في مقال خاص غدا هنا وسوف ارسل لها نسخه منه )))

دمتم بود
 

المدمــــــر

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
تصدقووووووووووون هذي تذكرني بكُتاب كانوا يروحون لعلماء من الازهر بكتبهم ويقولون كفرنا يا شيخ (يعني افتي باننا كفار)

لييييييييييييييه؟؟!!

عشان سوقهم يمشي

تروني طالبكم اتركوها والله ما قامت ولا قعدت عندنا

هي احقر من الالتفات لها
 

الماجد

عضوية تميّز
عضو مميز
أنا لأريد أن أكتب في هذه التي تدعي بأنها كاتبة

لأني لأريد أن أرخي نظري للأسفل

ويكفي ردود أخواني
 

علي البراهيم

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
ليس الأهمية في عدد أيام الدوام ولكن طبيعة العمل هل يقارن مدير عام يداوم ست ساعات مع طبيب جراح يداوم ست ساعات يجري عملية معقدة هل يتساوى مدير عام او كاتب مع معلم يداوم ست ساعات مع طلاب اشكال والوان
 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
يبدو لي أنها ليست أما

فهي لا تعلم عن التربية شيئا

لذلك تهرف بما لا تعرف

والسكوت خيرا من إجابتها

حتى لا نعطيها حجما أكبر مما تستحقه
 

همس الإحساس

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
[align=center][/align]

أولاً طريقة حساب الاجازة _ غلط_ لأنها جمعة ايام الخميس والجمعة وبعد ذلك جمعة ايام الاجازة الفعلية بما فيها ايام الخميس والجمعة مرة اخرى

ثانياً تروح تتعلم الحساب _ الجمع والطرح _ وبعد ذلك تتكلم

وشكراً
 

عبدالله

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
يا جماعة لا تردون عليها ولا على غيرها

احقروها اذا رديتوا عليها رفعتوا شانها
 

عبدالله آل عائض

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
احلى ما اعجبني في الصفحه بعد رد الشباب طبعاً ( توقيع واحد من الناس )

والله لو من المعلمات يقيمون عليها قضية , حتى تعرف الرقاصه منهم الطبالات
 

محبط جدا

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مستوى أفقها وإدراكها وفهمها ينبيك عنه وصمها لتلقين العلم وبثه بـ ( الثرثرة ) !

إياك يا هذه أن تتناولي المهنة التي تُخرج المهن الأخرى !!

إيّاك فإنها الطبقة التي صار يخشى صوتها وسوطها حتى الوزراء !

إياك ؛ إني لك ناصح ، وعليّك مُشفق !
 
أعلى