Maroom

ثبت علمياً ..!

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة
.*.ثبت علميا ان تناول مشروبات الكمون والكركديه والينسون ومشروب النعناع يساعد على التقليل من القلق ، على ان يتم غليها كما هي (حبوب) .
 

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة



ثبت علميا أن ..



أن استهلاك جرعات مرتفعة يوميا من الكافيين تصل إلى خمسة أكواب من القهوة يحسن الذاكرة و يعكس اضطرابات الذاكرة المرتبطة بمرض الزهايمر .

و أجرى العلماء اختبارات على فئران مصابة باضطرابات مشابهة لمرض الزهايمر بالإنسان حيث تم إعطائها جرعات مرتفعة من الكافيين .

و أظهرت النتائج استعادة الفئران لذاكرتها و انعكاس اضطرابات الذاكرة بعد استهلاك الكافيين لمدة شهرين .

كما أظهرت النتائج أن استهلاك الكافيين أدى لانخفاض مستوى البروتينات المرتبطة بالإصابة بمرض الزهايمر بمقدار النصف .

و يقول العلماء أن الاختبارات أظهرت أن الكافيين لم يساعد على تحسين الذاكرة بالفئران الطبيعية بل ظهر تأثيره فقط بالفئران المصابة باضطرابات الذاكرة .

و يضيف العلماء أن الجرعة المقترحة للوقاية من الزهايمر و التي تصل إلى خمسة أكواب من القهوة قد لا تكون مناسبة للأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم أو النساء الحوامل .
 

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة



ثبت علميا أن علاج الأطفال المصابين بالالتهاب الرئوي عن طريق الفم ( oral treatment ) له نفس تأثير العلاج عن طريق الحقن حيث أن مدة الشفاء واحدة مما يجنب الأطفال آلام الحقن و يسمح لهم بالعودة إلى بيوتهم في وقت أسرع إذا كانوا محتجزين بالمستشفى .

و من المعروف أن معظم حالات الالتهاب الرئوي للأطفال يتم احتجازها بالمستشفى و علاجها بالمضادات الحيوية عن طريق الحقن .

و يقترح البحث أن العلاج باستخدام الحقن قد يكون غير ضروري و أنه يمكن استبداله بالعلاج عن طريق الفم في معظم الحالات .

و تضمن البحث ٢٤٣ طفل يعانون من الالتهاب الرئوي حيث تم علاج نصفهم باستخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم و النصف الأخر عن طريق الحقن .

و أظهرت النتائج نجاح العلاج عن طريق الفم و عن طريق الحقن في القضاء على المرض بنفس الفاعلية .

و يقول العلماء أن البحث يظهر انه يمكن علاج الأطفال في البداية باستخدام المضادات الحيوية عن طريق الفم و انه و أن حدث احتجاز بالمستشفى فانه سيكون لفترة قصيرة و من اجل التأكد من احتمال الأطفال للعلاج عن طريق الفم .
 

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة
ثبت علميا أن ..



أن النساء المصابات بمرض فقدان الشهية ( Anorexia ) يخزن الدهون الزائدة عن حاجة الجسم بالنخاع العظمي ( Bone Marrow ) .

و قام العلماء بهذه الدراسة لان معظم النساء المصابات بمرض فقدان الشهية يعانون من هشاشة العظام بسبب فقدان كتلة العظام .

و تضمنت الدراسة 20 فتاة مصابة بفقدان الشهية حيث تم تصويرهم باستخدام الرنين المغناطيسي و مقارنة التصوير ب20 فتاة صحيحة .

و أظهرت النتائج ارتفاع مستوى الدهون ( النخاع الأصفر ) بالفتيات المصابات بفقدان الشهية كما انخفض لديهم مستوى النخاع الأحمر و ذلك بعظام الفخذ و الركبة .

و لقد أظهرت الأبحاث السابقة أن تغيرات الهرمونات بالمصابات بفقدان الشهية يؤدي لتنشيط خلايا ( bone marrow’s mesenchymal stem cells ) و التي تقوم بإنتاج خلايا دهنية بدلا من الخلايا المكونة للعظام ( osteoblasts ) كما أن فقدان الشهية يؤدي لعدم إنتاج هرمون الأستروجين و هو ما يؤدي أيضا لفقدان كثافة العظام .

و يعتقد العلماء أن الجسم في حالات الإصابة بمرض فقدان الشهية يقوم بتخزين الطاقة بالنخاع العظمي للحفاظ على الحرارة و التدفئة حيث أن المصابين غالبا ما يعانون من انخفاض درجة حرارة الجسم بسبب فقدانهم للدهون العازلة ( insulating fat ) .
 

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة
العنب يقي من العمى





أظهرت أبحاث طبية حديثة أن الإكثار من تناول العنب يعمل على تأخير الإصابة بأمراض ضعف شبكية العين والتي قد تؤدى فى كثير من الأحيان إلى فقدان البصر بسبب التقدم فى العمر، وهى الحالة المرضية التي تصيب الملايين من كبار السن حول العالم.

وأوضح باحثون بجامعة نيويورك، أن أمراض شبكية العين تعد من الأعراض المرضية الأكثر انتشارا فى العالم والسبب الرئيسي لفقدان البصر بين كبار السن.

وشدد الباحثون على أن العنب الغنى بمضادات الأكسدة يتمتع بخواص الحماية والتغلب على الآثار الجانبية السلبية والضارة لأمراض الشبكية فى الكبر.

وقال الباحثون، إنه فى حال استهلاك الأشخاص فى مقتبل العمر للعنب بمعدلات معقولة فسوف يساعدهم على الوقاية من مشكلات الإبصار وأمراض شبكية العين فى مراحل متقدمة من أعمارهم، حيث كشفت التجارب الأولية التى أجريت على فئران التجارب فى هذا الصدد فاعلية العنب فى وقايتهم من الإصابة بالعمى.
 

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة
الفواكه والخضروات تقلل الاصابة بسرطان الرئة

اظهرت دراسة جديدة اجراها باحثون في مركز اندرسون للسرطان بجامعة تكساس ان تناول وجبات غنية من الفواكه والخضروات يقلل من الاصابة بسرطان الرئة ، مشيرين الى ان تلك الاغذية كانت مفيدة حتى للمدخنين وفائدتها اكبر لغير المدخنين .
واظهرت دراسة اخرى اجرها مستشفى كوبنهاجن الجامعي في الدنمارك ان المدخنين الذين يقللون عدد السجائر التي يدخنونها يومياً من 20 سيجارة تقريباً الى اقل من عشر سجائر تنخفض لديهم احتمالات اصابتهم بسرطان الرئة 27%
 

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة
الزيتون يخفف الالام

اقر فريق من الباحثين الكيميائين الامريكين الى ان زيت الزيتون يحتوي على مركبات تماثل عمل العقار "ايبوبروفين" الذي يستخدم لتسكين الالام ومضاد للالتهابات.
واكد الباحثون في البحث الذي نشر بمجلة علمية ان الزيت الزيتون برغم احتوائه على مادة يختلف تكوينها الكيميائي عن ما هو موجود بالادوية المسكنة الا ان لها تاثيراً شبيها لعقار ايبوبروفين المسكن ، مشيرين الى ان الاكتشاف يثير احتمالات بان تناول الزيتون على المدى الطويل قد يساعد على الوقاية من بعض الامراض بنفس الطريقة التي يعمل بها عقار الايبوبروفين.
 

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة
التمارين الرياضية تطيل العمر

اكدت دراستان ان الاشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية يضيفون ثلاث سنوات الى اعمارهم وان السير لمدة نصف ساعة في اليوم يزيد قلوبهم نضارة .

وتبين من الدراسة ان السير 30 دقيقة يوميا يحسن صحة القلب كثيراً .
 

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة
شراب الرمان يحمي من السكتة الدماغية

تناول كمية صغيرة من عصير الرمان يومياً قد يضمن لك التمتع بشرايين سليمة ومرنة .. هذا ما اثبتته دراسة علمية جديدة
وارجع الباحثون هذه الفوائد في كونه يقي الانسان من مضاعفات التصلب الشريايني لانه غني بمجموعة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة التي تعيق تأكسد الدهون المسببة لتصلب الشريايين .
 

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة
أُثبت علميا
ان سماع القران يقلل من انتشار الخلايا السرطانيه في جسم الانسان بل ويدمرها
ان اطاله السجود يقوي الذاكره ويمنع الجلطه الدماغيه
ان رفع السبابه للتشهد يزيد من تدفق الدم في جسم
الانسان ليساعد على تقويه القلب
ان السجود يزيل الشحنات الموجبه في الجسم لان شحنات الارض سالبه..
 
أعلى