Maroom Maroom

إعلان مواعيد إجازات الابتدائية الأسبوع الجاري

ابو عبدالله999

مشرف سابق
عضو مميز
(سبق) الرياض:
تحسم وزارة التربية والتعليم خلال الأسبوع الجاري مسألة إجازات طلاب ومعلمي المرحلة الابتدائية وفق تنظيم جديد أوشكت الشؤون التعليمية بالوزارة على الانتهاء منه بعد اكتمال تطبيق "التقويم المستمر" على جميع صفوف هذه المرحلة، ليشمل هذا العام الصف السادس الابتدائي.
ويأتي هذا التنظيم لتحديد مواعيد إجازات كل من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في مختلف المراحل الابتدائية كونهم لا يخضعون للاختبارات التحريرية التي يخضع لها طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية والتي تنطلق في 12 صفر المقبل.
ووفقا لصحيفة " الوطن " اليوم قال وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور محمد بن سليمان الرويشد إن الوزارة لم تصدر بعد أي تنظيم في هذا الشأن، وإن الدراسة لهذه المرحلة لا تزال وفق التقويم الدراسي الذي اعتمده مجلس الوزراء، والذي يقضي بأن تكون الدراسة لكل فصل دراسي 18 أسبوعا بما فيها فترة الاختبارات التي تستمر قرابة أسبوعين.
وأوضح الرويشد أن مشكلات التعارض بين الدراسة والاختبارات في بعض المدارس المسائية لا تشكل ظاهرة تستحق إصدار قرار تنظيمي حيالها، وأن الخطة الدراسية سوف تسير وفق التقويم الدراسي المعتمد ما لم يصدر تنظيم جديد بقرار من الوزير في هذا الشأن.
من جانبه، توقع المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم الدكتور عبد العزيز الجار الله أن يعلن هذا الأسبوع عن تنظيم إجازات طلاب وطالبات ومعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية التي شمل جميع صفوفها نظام التقويم المستمر هذا العام.
 

محمدوالغلا

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
القرار عند الوزير ولا إدارات التربية والتعليم , الواحد حتى الإجازة محروم منها ما يعرف متى يطلع , ما يقدر ينسق إجازته الخارجية من لزوم حجز وتوابعه وللجمبع الشكر .
 

علي البراهيم

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
ننتظر من الوزارة توضيح الاجازة من اول يوم في الدراسة مو في اخر يوم من الدراسة
اين التخطيط يا وزارة التعاميم
 
أعلى