Maroom

Maroom

استبعاد محضري الحاسب والمختبرات من التحسين

تربوي متقدم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
استبعاد محضري الحاسب والمختبرات من التحسين


عبد الله عبيد الله الغامدي - الرياض، محمد سعيد الزهراني - الطائف
استبعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي محضري المختبرات ومعمل الحاسب الآلي، والمعلمين الحاصلين على مؤهل أقل من جامعي من قرار إحداث الوظائف التعليمية لتسوية أوضاع المعلمين والمعلمات الذي صدرت الموافقة السامية عليه. واستثنى الحميدي في تعميم عاجل لإدارات التعليم بخصوص استكمال بيانات المعلمين، من يحمل مؤهلا من كليات المعلمين ودبلوم الحاسب الآلي، مؤكدا أن آخر موعد لتسليم بيانات المعلمين هو يوم غد الأربعاء. وأشار إلى منح فريق حصر بيانات المعلمين في إدارات التعليم مكافأة خارج وقت الدوام في حالة تسليم المطلوب في الوقت المحدد، وشدد على التأكد من استحقاق جميع المعلمين للمستويين الرابع أو الخامس من واقع قرارات تعيينهم ومؤهلاتهم الحاصلين عليها عند التعيين، مع حصر جميع المعلمين الحاصلين على مؤهلات جديدة وهم على رأس العمل (الدارسون) وبيان تخصصاتهم عند التعيين ومؤهلاتهم الجديدة وتخصصهم مع إرفاق صور منها. وأضاف أن البيانات يجب أن تشمل أيضا المعلمين المعارين، المكلفين، المجازين استثنائيا أو مرضيا، الموفدين للتدريس، والمبتعثين داخليا وخارجيا، وإيضاح ذلك أمام اسم كل منهم، ووضع مكفوفي اليد وجميع المعلمين الذين عليهم قضايا والمنقطعين عن العمل في بيانات مستقلة .. من جهة اخرى أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم الدكتور محمد الرويشد لـ «عكاظ» أن الحضور خلال الأسبوعين الأخيرين من خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، سيكون اختياريا للطلاب والطالبات في المرحلة الابتدائية، وملزما للمعلمين والمعلمات.
وتستمر الدراسة في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية مدة 18 أسبوعا للفصل الدراسي الأول، و17 أسبوعا للفصل الدراسي الثاني ويستثمر الأسبوعان الأخيران لهاتين المرحلتين في تقديم برامج تقوية دراسية، وبرامج نشاط اختيارية إلى نهاية الاختبارات و تنسق الإدارات التعليمية دوام المرحلة الابتدائية ومدارس رياض الأطفال أثناء اختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني لتتوافق مع نهاية فترة الاختبارات لكل يوم دراسي مع المرحلة المتوسطة والثانوية. واعتمد الدكتور عبدالله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني وإجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية للعام الدراسي 1429/1430هـ . ويبدأ اختبار الفصل الدراسي الأول يوم السبت 12/2/1430هـ، إجازة منتصف العام بنهاية دوام الأربعاء 23/2/1430هـ، بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني السبت 3/3/1430هـ، إجازة منتصف الفصل الثاني بنهاية دوام الأربعاء 26/4/1430هـ، بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الثاني السبت 7/5/1430هـ، بداية اختبار الفصل الثاني السبت 27/6/1430هـ، بداية إجازة نهاية العام الدراسي بنهاية دوام الأربعاء 8/7/1430هـ، بداية اختبارات الدور الثاني السبت 18/7/1430هـ، بداية العام الدراسي 1430/1431هـ السبت 7/10/1430هـ.
شاغلو الوظائف التعليمية والإدارية:
- العاملون في المدارس
تبدأ إجازة معلمي الصفوف الأولية ومعلمات رياض الأطفال بنهاية دوام الأربعاء 22/7/1430هـ والعودة يوم السبت7/10/1430هـ، فيما تبدأ إجازة مديري ومديرات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ومدارس رياض الأطفال وجزء من الهيئة الإدارية، وبقية المعلمين والمعلمات في المراحل الثلاث بنهاية دوام الأربعاء 29/7/1430هـ والعودة يوم السبت7/10/1430هـ، أما وكلاء ووكيلات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ووكيلات رياض الأطفال والجزء المتبقي من الهيئة الإدارية للمدرسة فتبدأ إجازتهم بنهاية دوام الأربعاء 8/7/1430هـ والعودة يوم السبت8/9/1430هـ.
- العاملون في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم ومكاتب التربية والتعليم (مكاتب ومراكز الإشراف سابقا) :
يتمتع شاغلو الوظائف التعليمية العاملون في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم والمكاتب التعليمية بإجازاتهم خلال الإجازة الصيفية بالتناوب على ألا تقل إجازة كل منهم عن 36 يوما، ولهم حق الاحتفاظ أو التمتع بها وفق النظام بما لا يخل بمصلحة العمل.
ويتمتع العاملون والعاملات في مجال التدريس والمشرفون والمشرفات في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم والمكاتب التعليمية بإجازة مابين الفصلين الدراسيين وإجازة منتصف الفصل الدراسي باستثناء من ترى الجهة المختصة استمرارهم في العمل عن طريق التناوب. أما الإداريون والإداريات في جهاز الوزارة وإدارات التربية والتعليم والمكاتب التعليمية، فيتمتعون بإجازاتهم وفق أنظمة وزارة الخدمة المدنية.
 

حب أبدي

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
[align=center]
واستثنى الحميدي في تعميم عاجل لإدارات التعليم بخصوص استكمال بيانات المعلمين،
من يحمل مؤهلا من كليات المعلمين ودبلوم الحاسب الآلي،
مؤكدا أن آخر موعد لتسليم بيانات المعلمين هو يوم غد الأربعاء
هذا هو المهم
لم يستبعدوا جميعاً
نأمل تحري الدقة في ذلك
من يحمل دبلوم تعليم الحاسب الآلي وصيانتة من كليات المعلمين بعد الدرجة الجامعية
يستحق المستوى الخامس
وهم محضري معمل حاسب ألي
أتمنى تفهم لك..
[/align]
 

عبدالله آل عائض

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي المستبعدين هم حملة دبلوم الكليات التقنية قسم حاسب فقط ومحضري المختبر للآنهم ليسوا من حملة درجة البكالوريوس هذا سبب الاستبعاد فقط والله يرعاك اما معلمي الحاسب الآلي ومعلمي اللغة الانجليزية من اخذوا دبلوم بعد الجامعة سنتين فأنهم يعينون على المستوى الخامس الدرجة الثانية والسبب لآن نظام الخدمة المدنية يعدهم من حملة (الماجستير الوضيفي) ويعطى درجة إضافية والله اعلم
 

merit

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
أعلى