Maroom Maroom

معلمو الابتدائية: نرفض أن نكون مثالاً للضعف ونطالب “حريري” بالاعتذار

مجنون نوره

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
انتقد عدد من معلمي المرحلة الابتدائية تشبيه وكيل جامعة أم القرى الدكتور هشام بكر حريري لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بمعلمي الابتدائية، مشيرين إلى أن هذا التشبيه فيه تقليل من شأن المعلمين، وقالوا إن وكيل جامعة أم القرى تناسى فضل هؤلاء المعلمين لما وصل إليه من مكانة علمية ومركز مرموق، مشيرين إلى أن معلم الابتدائية في الدول الكبرى له مكانة اجتماعية عظمى تليق به من كافة الشرائح لأنه معلم الأجيال وحامل رسالة فلا أحد يستطيع أن ينكر الدور الريادي الكبير الذي يقوم به المعلم في سبيل تنمية وازدهار المجتمع وأجمع المعلمون على استهجانهم للتصريح واصفينه «بغير اللائق».
صنَّاع المستقبل
إبراهيم المجنوني أبدى دهشته من تصريح وكيل الجامعة، وقال: كيف لأستاذ يعتبر الرجل الثاني في الجامعة أن يقول إن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة مثل معلمي المرحلة الابتدائية؟ وكأنه ينظر إلينا نحن معلمي المرحلة الابتدائية نظرة انتقاص ناسيا أن الفضل فيما وصل إليه لله ثم لنا نحن المعلمين الذين تخرج من تحت أيادينا الوزير والمدير والعميد وغيرهم ممن يتربعون على مناصب فنحن اللبنة الأساسية ونحن من نقش الحرف في صفحات عقولهم البيضاء والمجتمع يكنُّ لنا كل تقدير واحترام.. متمنيا من وكيل الجامعة أن يرى منه اعتذارا شجاعا.
زلة لسان
وقال هشام بلخي إن تصريح وكيل جامعة أم القرى يعطي صورة أن المعلمين أقل قدرا فهل يليق بنا هذا الأمر؟ وأشار إلى أن ما صرح به وكيل الجامعة يعد زلة لسان عليه أن يقابلنا بسرعة الاعتذار فنحن المعلمين حاملي رسالة الأنبياء ننمي مواهب الموهوبين والمبدعين كما أن المجتمع لا يرضى لمعلم الابتدائي أن ينتقص ويصبح على كل لسان.. متسائلا: ما الفرق بين المعلم وعضو هيئة التدريس في الجامعة؟ فنحن من يهيئ لعضو هيئة التدريس في الجامعة عقول الطلبة ونفتح صفحاتها أمامه.
الاعتذار السريع
فيصل الشمري قال: إن ما قاله وكيل جامعة أم القرى في تشبيهه لأعضاء هيئة التدريس بجامعته بالمعلمين يقلل من قدرنا وكأننا لسنا أكفاء فالقارئ يرى أن المعلم أقل مكانة وقدرا من عضو هيئة التدريس في الجامعة وهذا ما لا يرضاه وكيل الجامعة نفسه على من علموه في مراحل دراسته الابتدائية، فهل أصبح متنكرا لمعلميه الذين علموه عندما كان صغيرا؟ هل أصبح وكيل الجامعة وكيلا في هذا المنصب دون المرور بمعلم الابتدائية الذي يتحدث عنه الآن؟ أتمنى منه وهو رجل أكاديمي ومثقف ويتمتع بخلق رفيع أن يعتذر ويجعل وينزل المعلمين مكانتهم الحقيقية التي تدركها الأمم والمجتمعات والدول. عبدالإله ومروان ورابح القرشي أشارا إلى أن ما ذهب إليه وكيل جامعة أم القرى في ذلك التشبيه يعكس أن هناك شيئا من الانتقاص للمعلمين وأنهم أقل من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات وهذا لا يليق بنا كمعلمين أن نرى من يقلل من شأننا ونسكت فعلى وكيل جامعة أم القرى أن يبادر بالاعتذار للمعلمين الذين كان يوما من الأيام طالبا.:36_1_53[1]:
منقوووووووووووووووووووول من صحيفة المدينه
http://al-madina.com/node/99351
 

صافي الود

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
هذه مصيبة من صاحب مركزية تعليمية

وهذا ان دل فانما يدل على قصر النظرة

وضعف النفس

للآسف الشديد هذا من يطلق عليه ناكرا للجميل

تحية للجميع
 

دندش

<p><font color="#0000FF">نسأل الله أن يجعل قبرك رو
عضو مميز
اقول فكوني عليه اشوف طالت وشمخت وصرنا ملطشه وينضرب بنا المثل وحسبي الله على من كان السبب في التطاول علينا بالتهكم ولاستهزاء هل نسى ان عليه وزر كل من مشى على نهجه وقام بعمله الي يوم الدين حسبنا الله ونعم الوكيل وترى بكره اذا اعتذر بيطلع مسؤل ثاني يقول لموظفينه اصبروا صبر ............على الكر منتم شايفين المعلمين والمعلمات كيف صابرين ياناس ياولاة الامر اوقفوا هذه السخافات وضعوا للامر حد يعني لاحقوق اخذناها ولاكرمتنا سلمت
 

cocarasha

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الحريري هذا سفية وخير من مجادلة السفية اخذه على قد عقلة وعدم الرد علية
 

wertd

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ليس العيب في فيئة المعلمين في مختلف مراحل التعليم
صدقوني ان حريرى ومنهم على شاكلته ... كثيرون ... من حسبوا علينا كمواطنين ... وان هم من يمدونا يتوجيهات المواطنة الصحيحة .. سياداتي سادتي ... هوالاء هم المنبذون قديماّ الضائعون في الحاضر فكرياّ وأجتماعياّ واخلاقياّ وتربوياّ ... فاليقيم سعادته ... حياتة منذو كان في المرحلة الابتدائية .. وينظر هل يحفظ ما يحفظه معلم الابتدائية من كتاب الله .... ثم نقف هناك ونحكم
دمتم فلم ادخل في مناقشات ولكن هل أصبح المعلم محل مزايدات ونقاش ....؟؟؟ هل نحتاج إلى المعلم الاجنبي .؟؟؟ مثل ما أحتجنا إلى الحكم الأجنبي ؟؟؟؟
الحل بيد ولاة أمرنا ...؟؟؟؟
ودمتم
 

DR.E7SAS

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الحريري هذا سفية وخير من مجادلة السفية اخذه على قد عقلة وعدم الرد علية


حاشاه أن يكون كذلك ، فنعم الرجل هو

لكنه ربما أخطأ ومن منا لا يخطئ

ومع ذلك لوثبت أنه قالها قيجب عليه الإعتذار
 

علي البراهيم

تربوي فعال
عضو ملتقى المعلمين
iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiههههههههههههههههههههههههههههههههlllllllllllllllllllllllllll
صرنا اضحوكة للآخرين
 

tmem

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
معلمين الابتدائية هم الذين يواجهون المصاعب لونه مكانهم ماقدر
 

اوباما

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
سؤال للحريري متى أخذ الجنسية ........وكم رقم الرحلة على الباخرة اللي جاه هو وابوه عليها
 

أبونواف الفيفي

عضوية تميز
عضو مميز
طيب ليش نظرتوا لكلامه من المنظور السلبي يمكن أنه يمدح في أعضاء هيئة التدريس وشبههم بمعلمي الإبتدائية
 
أعلى