عاجل/العام الاستثنائي ينذر بحرب نفسية بين التربية والمعلمات بسبب الظلم..!!

حسن الفيفي

عضوية تميّز
عضو مميز
قيادات التربية مطالبة بفرض الشفافية : العام الاستثنائي ينذر بحرب نفسية بين التربية والمعلمات بسبب الظلم..!!







10-06-1433 04:18 pm

عاجل ( منى المحمد)-
تحملت وزارة التربية والتعليم العام الدراسي المنصرم وبداية هذا العام ملفات قد تكون استثنائية بتاريخ تعيين المعلمات بالوزارة فالعدد الضخم والذي جاء على مراحل ولايزال ينهمر كالمطر خلق حالة من البلبلة لدرجة أن إدارات شؤون المعلمين بالمناطق لم تستمتع بيوم إجازة واحد منذ انتهاء العام الدراسي وحتى اللحظة ..!!

إدارات التربية والتعليم لاتزال تعلن تعيينات جديدة وتوجيه للمدارس وحركات إلحاقية وغيرها من المستجدات وتتفاوت تواقيت الإعلان بين إدارة وأخرى الأمر الذي جعل من عيد الفطر السعيد هذا العام ميدانا للترقب بدلا من الاستمتاع والفرح..!!
وزارة التربية تريد الاستعجال واللحاق بالعام الدراسي بينما الميدان يؤكد أن التروي هو سبيل العدل والتنظيم وما حصل أن الحرب النفسية وبوادر عودة التجمعات أمام الوزارة ستعود لامحالة من جديد بسبب السلوك العملي الخاطيء الذي استخدمته الوزارة لمعالجة كمية حجم العمل مما أدى لفتح جبهة قانونية ضد الوزارة تتضمن سلب حقوق معلمات التعهد من النقل بل أن الوزارة استمرأت ظلمهن لتضربهن بسوط ثالث وجديد بعد أن عينت المعلمات الجديدات بقطاعات أقرب من معلمات التعهد واللواتي أمضين حوالي العام والعامين من العمل الرسمي حيث سبق وأن تم ضربهن بسوط تثبيت البديلات بقطاعاتهن برغم تأكيدات الوزارة أن البديلات لن يثبتن بقطاعاتهن وهو ماجعل الكثيران يخترن (جدارة) بدلا من التثبيت للحاق بالنقل قبل المثبتات لتأتي المصيبة ويعلن وكيل الوزارة للشؤون المدرسية أن التثبيت بالقطاعات وقبل ذلك تم إلزام المعلمات بعدم طلب النقل إلا بعد مضي ثلاث سنوات ليكون الظلم ثلاثيا مزدوجا في سابقة خطيرة لم تمر على وزارة التربية والتعليم من قبل..!!
الارتباك الحاصل بوزارة التربية والتعليم والفوضى التي تؤكد لخبراء الإدارة أن القرار عائم وأن أطرافا عديدة تتدخل بالقرارات الخاصة بالتعيينات والتوزيع وتوقيت الحركة وغيرها يحتاج لوقفة قانونية عادلة تعيد الحق المسلوب لفئة ارتضت الغربة لتجد الإهانة النظامية ولفئات لاتعرف حتى اللحظة كيف تم تعيينها بهذا المكان وماهي مفاضلاتها على زميلاتها..؟؟

الجميع ينتظر وقفة شجاعة من قبل قيادات الوزارة لإعلان مبدأ الشفافية والوضوح واتخاذ مبدأ مفاضلات واحد وشفاف ومتاح للجميع مشاهدته كما فعلت وزارة الخدمة المدنية فالثقة بالوزارة تبدو أنها في الطريق للانهيار بعد سنوات طويلة من بناءها ولهذا تتساءل المعلمات : لماذا لايتم الإعلان عن المفاضلات بالاسم والدرجات والتخصصصات ؟؟ لماذا يتم الاكتفاء برسائل التوجيه للقطاعات والمدارس فقط؟؟ أليس من العدل والشفافية أن يكون العمل شفافا أمام الجميع ؟؟ لماذا تخاف الوزارة من ذلك؟؟

وسائل الاتصال المتعددة والمنتديات لاتزال تضج بالتعليقات الساخنة ضد الوزارة خاصة بعد أن أظهرت بعض المعلقات مفاضلات وزارة الخدمة المدنية والتي تثبت أن الأحق بقطاعات قريبة من خلال التصنيف النظامي تم توجيههن لقطاعات أبعد والعكس صحيح ....!!

لا أحد يشكك بنزاهة العاملين بوزارة التربية والتعليم ولا بنواياهم لكن بالتأكيد يستطيع وبكل سهولة أن يقول : اجتهدتم فأخطأتم ويلزمكم شرعا وقانونا أن تعدلوا الأخطاء فالمعلمة التي تترك اولادها منتصف الليل وتعود عصرا ليست بحاجة لظلم يجعلها تتجه للمولى عز وجل لأخذ حقها .. المسألة مسألة عدل وشفافية فقط ..!!

سمو وزير التربية مطالب برفع الظلم واعلان الشفافية :

http://burnews.com/news-action-show-id-42204.htm
 

*ام البراء*

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلام بمنتهى العدل والصدق والقوة


شكرا عاجل على اظهار الحق وعرض معاناتنا

شكرا حسن الفيفي لن انسى وقفتك معنا ماحييت

الله يفرجها علينا وينصرنا نصر عزيز مقتدر قادر ياكريم
 

الكناز

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق كل من سعى بحل معضلة معلمات التعهد حروفي ونواف العقيل وهمي نقلي والمبدع والاعلامي حسن الفيفي
 

المبدع1

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الله ينصرهم على من ظلمهم ويعجل بنقلهم انه سميع مجيب
شكرآ الاخ حسن الفيفي
 

أنتظر نقلي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق كل من سعى بحل معضلة معلمات التعهد حروفي ونواف العقيل وهمي نقلي والمبدع والاعلامي حسن الفيفي
 

طهر القلوب

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اختي كاتبت الموضوع وناقله ولكل من ساهم في نشره
لا فض فووكم
رحم الله والديكم
كلام بمنتهى المنطق والحق
بارك الله فيك
 

smsh10

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ولازلت اكرر
اسأل الله بقوته.وقدرته يبلى كل من يتهم معلمه بالتزوير وهو.مايعرفها بالمرض الي ماله علاج
 
ه

همي نقلي

زائر
اسال الله ان يوفق الكاتبة المبدعه على هذا التقرير
واساله ان يزيل وزير التربية عن هذا المنصب الحساس لانه فشل في توليه
 

العمر الاول

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله انهم ظلمونا منذ كنا متعاقدات وبعدين ظلمونا ونحن بديلات ولان ظلمونا ونحن متعهدات ولانعلم لماذا كل هذا الغباء والعناء في تخبط القرارات وكاننا اعداء لهم نحن بنات الوطن وامهات واخوات خافوا الله فينا وفي المسؤليه التي وكلتم بها حتى في النقل حرمتونا حقوقنا انهينا التعهد وطالبنا بحقنا ولم نأخذ ابسط الحقوق في الاستقرار النفسي والوظيفي والنقل الي مدننا انا الان احملكم المسؤوليه لم اجد من يحملني الى مقر عملي لايوجد مواصلات النقل انهى كل شئ وتخبطكم في القرارات افشل العمليه التعليميه وخسر معلمين ومعلمات كان هدفهم البناء والاستمرار في تطوير التعليم ولكن العناد والاتهامات الباطله في حق المعلمات جعلت الوزاره في القائمه السوداء من هذا كله
 

العمر الاول

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله انهم ظلمونا منذ كنا متعاقدات وبعدين ظلمونا ونحن بديلات ولان ظلمونا ونحن متعهدات ولانعلم لماذا كل هذا الغباء والعناء في تخبط الفرارات وكاننا اعداء لهم نحن بنات الوطن وامهات واخوات خافوا الله فينا وفي المسؤليه التي وكلتم بها حتى في النقل حرمتونا حقوقنا انهينا التعهد وطالبنا بحقنا ولم نأخذ ابسط الحقوق في الاستقرار النفسي والوظيفي والنقل الي مدننا انا الان احملكم المسؤوليه لم اجد من يحملني الى مقر عملي لايوجد مواصلات النقل انهى كل شئ وتخبطكم في القرارات افشل العمليه التعليميه وخسر معلمين ومعلمات كان هدفهم البناء والاستمرار في تطوير التعليم ولكن العناد والاتهامات الباطله في حق المعلمات جعلت الوزاره في القائمه السوداء من هذا كله
 

الكناز

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
معلمات التعهد يردن عزل الوزير والحميدي والفهيد
ولا انسى نورة الفائز
وحسبي الله على من ظلم معلمات التعهد
 
أعلى