تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.

فيتامين هـ يساعد في التخفيف من حدة الالتهابات المزمنة

عذبة المعاني

مراقبة إدارية
مراقبة عامة

أثبتت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة إلينوى بالولايات المتحدة الامريكية أن الخواص الكيميائية المضادة للأكسدة لفيتامين ه` تساعد بصورة واضحة على التقليل من حدة الإلتهابات المزمنة التى يعانى منها الكثيرمن المرضى .


وقال الباحثون إن نصف وزن جسم الانسان يتكون من عضلات, فلذلك فإن الإلتهابات المزمنة لهذه العضلات ومنها الموجودة عند الأطراف قد تؤدي إلى أضرارجسدية مؤذية .


وقام الباحثون بإختبار فيتامين هـ` على مجموعة من الفئران لمعرفة إذا كان له نفس التأثيرات على عضلات الجسم والقلب, وبحث الدارسون التأثيرات قبل إعطاء فيتامين هـ` للفئران التي أعطيت حقنة مؤخرا لجرعة منخفضة لتحفيز إحداث إلتهابات حادة وقورنت التأثيرات بمجموعات مقارنة بدون أي معاملة.


وأضاف الباحثون أنهم أعطوا الفئران فيتامين هـ` لمدة ثلاثة أيام قبل أن يتم حقنها بكميات لإحداث إلتهابات بكتيرية ضئيلة, بالإضافة إلى البحث عن السيتوكينزفكان إهتمامهم بالبحث في العضلات على كميات البروتينات المؤكسدة .


ولاحظت الدراسة وجود انخفاض في كميات البروتينات للمجموعة المعاملة بفيتامين هـ` مقارنة بالمجموعة غير المعاملة, وإذا تمكن الباحثون من تقليل مستويات البروتينات المؤكسدة, فسيكون مصاحبا لزيادة قوة العضلات.


ووجد الباحثون إنخفاضا معنويا لاثنين من السيتوكينز في المجموعة المعاملة بفيتامين هـ` مقارنة بالمجموعة غير المعاملة .. لافتين الى أن لفيتامين هـ` فائدة للأشخاص المصابين بإلتهابات مزمنة, مثل مرضى السكر من النوع الثاني أو مرضى فشل القلب".
 


أعلى