Maroom

هااااااااام

شهد33

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
رجاء خاص لمن له علم/ كم نصاب معلم يدرس الصم في المرحلة المتوسط والثانوي/الله يجزاه الجنه ويرحم والديه.وين احصل التعميم الخاص بذالك
 

{صعب المنال}

تربوي
عضو ملتقى المعلمين

المادة الثالثة والأربعون:

النصاب التدريسي لمعلم التربية الخاصة:


نظراً لما تتطلبه طبيعة العمل مع التلاميذ المعوقين من جهد وتحمل وصبر ومثابرة ، وبحكم وجود التباين الكبير في احتياجات التلاميذ في كل فئة من الفئات الخاصة ، ونتيجة لتعدد أنماط تقديم خدمات التربية الخاصة ، مما يتطلب تفريد التعليم واستخدام أساليب تربوية متعددة ، علاوة على تعدد المهام المنوطة بمعلم التربية الخاصة والمنصوص عليها في المادة (41) ، فإنه يتم احتساب النصاب التدريسي لمعلم ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة على النحو التالي:


1- معلم الفصل ، ومعلم المادة:

يكون الحد الأعلى لنصابهما التدريسي في مجال الفئات الخاصة - كما وردت في الباب الرابع من هذه القواعد التنظيمية - (18حصة أسبوعياً) في جميع المراحل الدراسية.


2- معلم غرفة المصادر والمعلم المتجول:

يتم احتساب نصابهما التدريسي بعدد الحالات في الفصل الدراسي الواحد ، أو عدد الحصص في الأسبوع أيهما يتحقق أولاً ، بحيث لا يزيد عدد الحالات التي يدرسها كل منهما على (15 حالة) في الفصل الدراسي الواحد كحد أعلى ، ولا يزيد الوقت الذي يقضيه كل منهما في تدريس الحالات على (18حصة في الأسبوع).


3- المعلم المستشار:

تنطبق عليه الأحكام الواردة في الفقرة (2) من هذه المادة ، باستثناء عدد الحالات حيث يصل عدد الحالات التي يتعامل معها إلى (35 حالة) في الفصل الدراسي الواحد كحد أعلى بدلا من (15 حالة).


4- معلم التعليم العام المتعاون مع التربية الخاصة:

أ. يتكون نصابه التدريسي من مجموع الحصص التي يدرسها في التربية الخاصة والتعليم العام.

ب. يتم تخفيض نصابه التدريسي بواقع (حصة واحدة) لكل ثلاث حصص يدرسها في التربية الخاصة ، على اعتبار أن كل ثلاث حصص تعد وحدة حسابية متكاملة غير قابلة للتجزئة.



http://www.gsse.org/arabic.htm

 

شهد33

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
شكرا اخي / بس ياليت لو توضج لي بالتحديد /معلمة تدرس المرحله المتوسطة مناهج تعليم عام كم المفروض يكون نصابها /رحم الله والديك وغفر لك/
 
أعلى