Maroom

Maroom

عام التخرج

اذكر الله يذكرك

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
السلام عليكم
اخواني انا متخرج في عام 1428 - 1429
وتحرير الوثيقة في 26 - 6 - 1429
ومكتوب في بيانات تكامل عام التخرج 1428
انتوا مثلي ولا يعتبر خطا في البيانات ولازم اعدل على شان النقل

الله يجزاكم خير ويوفق الي يرد علي
 

اذكر الله يذكرك

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
يعطيكم العافية على الردود
لكن المدير رافض ويقول هذا تزوير في البيانات ولازم تتعدل مع اني سألت كذا معلم في نفس المدرسة وكان مسجل التاريخ الاقدم
 

نسمة هواء

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اختي انالعام كتبت العام الاول تفاجأت بعد اغلاق النظام بتغيير العام وكتب لي العام الثاني
واتصلت فورا على شؤون المعلمات وقلت للمشرفة لقد تم تغيير عام التخرج للعام الثاني
قالت اذا كان مكتوب بوثيقتك تخرجت في شهر كذا من عام كذا ناخذ العام المكتوب في التخرج وعادة يكون العام الثاني
وتاريخ تحرير الوثيقه ليس له علاقة بعام التخرج
اما إذا كان مكتوب تخرجت في العام الدراسي كذا وكذا ناخذ التاريخ الاول
وانا كان مكتوب كل العبارتين وحطولي العام الثاني
حسبي الله ونعم الوكيل ورفضت نهائيا تغييره
 

اذكر الله يذكرك

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
يعطيك العافية لكن مو مكتوب بوثيقتي تخرجت في شهر كذا من عام كذا الي مكتوب التخرج في عام 1428 - 1429
وتم تحرير الوثيقة في 26 - 6 - 1429
 

naef05

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
نص النظام

إذا كان عام التخرج عاماً مفرداً مثل (1421) يكتب كما هو, وإذا كان عام التخرج عاماً مزدوجاً يكتب التاريخ الأول مثل (1425/1426) فيكتب (1425ه)


يعطيكم العافية على الردود
لكن المدير رافض ويقول هذا تزوير في البيانات ولازم تتعدل مع اني سألت كذا معلم في نفس المدرسة وكان مسجل التاريخ الاقدم


هذا النظام وقله يقرأه زين
ويكتب التاريخ الأول ويقفل فمه

ترى أكثر المدراء من جنبها بالنظام
وخصوصا نظام النقل
أنا مكتوب بشهادتي (1426- 1427هـ) وعام التخرج مسجل (1426هـ)

وترى عام التخرج له أهمية بالنقل
 

الأرطبون

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ياجماعة أنا خريج عام 1419 -1420
ومسجل لي في البيانات 1420
هل بإمكاني تعديل التاريخ وتسجيل 1419

أبو خالد وينك ؟؟؟؟
 

naef05

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اين اجد هذا النص حتى اواجه المديرة به


كان عندي في تعميم حركة النقل السنة الماضية

وبحثت عنه الآن في صندوق بريدي لكني وجدت الروابط منتهية

وبحثت عنه بجوجل ووجدت نص النظام


تعميم معالي نائب وزير التربية والتعليم رقم 3125430 / 15

وتاريخ 10 - 1 - 1431 هـ ينص:
يجب تدقيق (عام التخرج) من واقع المؤهل لجميع المعلمين وكذلك المعلمين الجدد المعينين هذا العام ويتم تسجيله حسب ماوضح في الوثيقة بحيث يدون الجزء الأول اذا كان التاريخ مزدوجاً مثال :
اذا كان عام التخرج في الوثيقة ( 1426 / 1427 ) هـ
يسجل له (1426هـ)
أما إذا كان عام التخرج في المؤهل مفرداً فيكتب كما هو وارد في الوثيقة .
 

naef05

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
وهذه ضوابط النقل الخارجي يامعلمة متعلمة ويا اذكرالله يذكرك

مأخوذة من منتدى المعلمين والمعلمات
http://www.ksa-teachers.com/forums/f5/t-90204.html#post1025579

ولو توفرت لي بنسخة بي دي اف كان أرفقتها لأن التعميم كان في بريدي وبحثت عنه ولقيت الروابط منتهية صلاحيتها
لكن أكيد في أحد من الشباب راح يوفر نسخة من التعميم كما هو حتى تواجهون به مدراكم
عموما رقم التعميم 3125430 / 15

اقروها ولزقوها بجبهة مدراكم اللي ما يعرفون النظام
وخصوصا الفقرة رقم 18


تعليمات النقل الخارجي للعام الدراسي 1430/ 1431 هــ
  1. يلتزم بضوابط النقل الخارجي حسب تعميم معالي نائب وزير التربية والتعليم رقم 3125430 / 15 وتاريخ 10 - 1 - 1431 هـ والالتزام بمافيه. ,المنشور نسخة منه على موقع الإدارة العامة لشؤون المعلمين, وتعتبر هذه التعليمات موضحة ومكملة لما ورد في تعميم معاليه.
  2. سيكون العنصر الأول من عناصر المفاضلة هو (سنة التقدم) وهي تزيد سنوياً مع ثبات المعلم على رغباته,وستكون معنية هذا العام فقط بالرغبة الأولى, وسيمنح هذا العام لجميع المتقدمين(سنة تقدم واحدة) وسيتم الاحتفاظ بها للعام القادم إذا سجل المعلم في العام القادم نفس الرغبة الأولى.
  3. لن يكون هناك عدول بعد إجراء حركة النقل الخارجي ,وسيفتح المجال في الحركة الالحاقية بالتقدم بطلب نقل جديد(لمن تحقق له نقل على احدى رغباته في الحركة الأساسية) من المحافظة التي نقل اليها الى موقعه السابق (قبل إجراء الحركة الأساسية) كرغبة وحيدة وفق برنامج الحركة الخارجية والمفاضلة والاحتياج وعندما لا يتحقق له ذلك فعليه تنفيذ نقله الخارجي الصادر له في الحركة الأساسية(وسيفقد المعلم سنوات التقدم في حال هذا الإجراء) علما أن الوزارة تتجه لإلغاء حركة النقل الإلحاقية في العام القادم.
  4. تتم المفاضلة بين المعلمين طالبي النقل الخارجي حسب بنود المفاضلة المعلنة في التعميم المشار إليه.
  5. يحق للمعلم إدخال عشر رغبات ويمكنه الاكتفاء برغبة واحدة على الأقل مع ملاحظة عدم تكرار الرغبات أو كتابة المحافظة التي يعمل بها المعلم حاليا في إحدى رغباته ,وعليه ترتيب رغباته حسب أولوياته وأهدافه في النقل الخارجي .
  6. في حال إجراء حركة إلحاقية فستتم مفاضلة المعلم المنقول على الرغبات المتبقية والتي تسبق رغبته المنقول إليها , أما المعلم الغير منقول فستتم مفاضلته على جميع رغباته من جديد , مالم يتقدم المعلم بطلب تثبيت نقله (للمنقولين في الأساسية ) أو الإنسحاب من النقل الخارجي ( لغير المنقولين في الحركة الأساسية), وذلك عبر برنامج النقل الخارجي بعد إجراء الحركة الأساسية.
  7. لا يحق للمعلم الاعتراض على نقله على أي من رغباته مالم يكن له الحق في النقل إلى الرغبات السابقة لها حسب المفاضلة .
  8. في حال اكتشاف بيانات مدخله غير صحيحة من قبل المعلم أو مدير المدرسة (كل فيما يخصه نظاماً) , وكان لها تأثير على مفاضلة المعلم في النقل الخارجي فيحق للوزارة إلغاء نقل المعلم حتى وإن كان ذلك خلال العام ويتحمل المعلم كافة الأضرار الإدارية والمالية ولا يحق للمعلم مطالبة الوزارة بالنقل أو إلغاءه مالم تثبت لديها صحة البيانات المدخلة في مفاضلة النقل الخارجي وسيتم تحويل موضوع ادخال بيانات غير صحيحة للمتابعة لاستكمال المساءلة الإدارية مع حرمان المعلم من النقل الخارجي لعامين تاليين.
  9. تاريخ المباشرة للمعلم المعمول به في مفاضلة النقل الخارجي هو أول تاريخ باشر به المعلم في وزارة التربية والتعليم سواء كان متعاقدا او على البند أو رسمياً وإذا كان المعلم قد تم تعيينه متعاقداً او على البند ثم تم ترسيمه في وقت لاحق فيجب إدخال تاريخ المباشرة الأول (على التعاقد اوالبند) لدى وزارة التربية والتعليم والمعتمد لدى إدارة شؤون المعلمين في إدارة التربية والتعليم .
  10. لا يحق للمعلم المطالبة بالمساواة بنقل معلم آخر مالم يكن هو أفضل منه في عناصر المفـاضـلة ومـتـسـاوي معه في المؤهل والتخصص والرغبات.
  11. ستتم مفاضلة حاملي البكالوريوس الجامعي على المرحلتين المتوسطة والثانوية ماعدا ( الاجتماعيات والتربية البدنية على جميع المراحل الثلاث ) و( القراءات والحاسب الآلي والفيزياء على المرحلة الثانوية فقط) و (التربية الفنية على المرحلتين الابتدائية والمتوسطة).
  12. ستتم مفاضلة خريجي بكالوريوس كليات المعلمين على المرحلة الابتدائية (ماعدا الحاسب والقراءات على الثانوي ) و(الإنجليزي على المتوسط والثانوي ).
  13. ستتم مفاضلة حاملي الدبلومات مادون الجامعية على المرحلة الابتدائية فقط حسب المفاضلة مهما كانت مرحلتهم الحالية .
  14. ستتم مفاضلة حاملي بكالوريوس كلية المعلمين (المسارات والدبلوم التأهيلي في مسار الرياضيات) على المرحلة المتوسطة فقط مهما كانت مرحلتهم الحالية.
  15. سيتم اعلان نتيجة حركة النقل الخارجي عبر وسائل الإعلام الرسمية و موقع وزارة التربية والتعليم وعبر منتديات شؤون المعلمين الرسمية في مـوقع وزارة التربية والتعليم ويجب متابعة المنتديات الرسمية للوزارة حول أي أخبار أو تعاميم رسمية.
  16. لا يوجد نقل خارجي إلا من خلال جهاز الوزارة وفق الضوابط والأنظمة واللجان المشكلة لها, فنرجو عدم إتباع من يدعي القدرة على إتمام النقل , وفي حال اكتشاف حالات مشابهة سيتم تحويل المعلم والوسيط إلى إدارة المتابعة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .
  17. سيتم النقل الخارجي لجميع شاغلي الوظائف التعليمية بغض النظر عن عمله الحالي بمافيهم المشرفين التربويين والمرشدين الطلابيين ومعلمي الصفوف الأولية وأمناء مصادر التعلم ومديري المدارس ووكلائها (كمعلمين حسب المؤهل والتخصص الذي تم تعيينهم عليه ) وبذلك تنتهي جميع مهام التكليف سواء الصادرة من الإدارة أو من لجنة شاغلي الوظائف التعليمية بالوزارة تلقائياً عند تحقيق رغبتة بالنقل .
  18. يجب تدقيق (عام التخرج) من واقع المؤهل لجميع المعلمين وكذلك المعلمين الجدد المعينين هذا العام ويتم تسجيله حسب ماوضح في الوثيقة بحيث يدون الجزء الأول اذا كان التاريخ مزدوجاً مثال : اذا كان عام التخرج في الوثيقة ( 1428 / 1429 ) هـ يسجل له (1428هـ) اما اذا كان عام التخرج في المؤهل مفرداً فيكتب كما هو وارد في الوثيقة .
  19. يقوم المعلم ومدير المدرسة والمشرف المنسق وادارة التعليم بمتابعة البيانات (كل فيما يخصه) عبر نظام التبادل الالكتروني وفق التواريخ المحددة ولن ينظر لأي طلب تعديل بيانات يرفع ورقياً للوزارة.
  20. درجة الأداء الوظيفي لأمناء مصادر التعلم يجب ان تدخل على اعتبار أن الحد الأعلى لها هو 175 درجة, وسيتم موازنتها وتحويلها الى درجة من 100 عند إجراء النقل الخارجي وذلك بإجراء عملية حسابية على الدرجة المدخلة مع تحمل المعلم مسؤولية العلم بذلك. مثال ( 175 من 175 ) سيتم تحويلها في الوزارة الى (100 من 100 ).
  21. درجة الأداء الوظيفي لمحضري مختبرات العلوم يجب أن تدخل على اعتبار أن الحد الأعلى لها هو 129 درجة وسيتم موازنتها وتحويلها الى درجة من 100 عند إجراء النقل الخارجي بإجراء عملية حسابية على الدرجة المدخلة مع تحمل المعلم مسؤولية العلم بذلك.مثال ( 129 من 129 ) سيتم تحويلها في الوزارة الى (100 من 100 ).
  22. سيتم إعتماد قاعدة البيانات في نظام التبادل الالكتروني بمافيها من بيانات و أداء وظيفي و غياب ورغبات في تاريخ 1 / 3 / 1431 هـ حسب تقويم ام القرى ولن ينظر إطلاقا لأي طلب تعديل بيانات بعد ذلك التاريخ.
  23. في حالة وجود خطأ في بيانات المعلم عليه سرعة تعديلها عن طريق شؤون المعلمين بالادارة التابع لها من خلال تعبئة استمارة التعديل الموجودة في النظام مع التأكيد انه لن يقبل اي طلب تعديل بعد تاريخ 1 / 3 / 1430 هـ.
  24. في حال عدم تمكن المعلم من تقديم طلب النقل بسبب وجود ملاحظات على بياناته عن طريق البرنامج يجب عليه سرعة مراجعة إدارة التربية والتعليم لتدقيق الملاحظة ورفعها عنه آليا عنه عن طريق نظام التبادل الالكتروني خلال الفترة مابين 1 صفر وحتى 26 صفر 1431هـ.
معلمو التربية الخاصة :
  1. تتم مفاضلة معلمي التربية الخاصة على احتياج معاهد وبرامج التربية الخاصة في المحافظات والمراكز المطلوبة حسب التعميم .
  2. معلم التربية الخاصة الكفيف يجب أن تكون مادة التدريس لديه متبوعة بكلمة (بصري ) ويجب أن يكون العمل الحالي معلم تربية خاصة . <LI class=MsoNormal style="MARGIN: 0cm 0cm 0pt; mso-margin-top-alt: auto; mso-margin-bottom-alt: auto; mso-list: l0 level1 lfo1; tab-stops: list 36.0pt">معلم التربية الخاصة مواد ( متخصص ) وهو الذي حصل على دبلوم في التربية الخاصة وهو على رأس العمل وتم اعتماده من قبل الوزارة وتم تحويل تخصصه رسميا بقرار من صاحب الصلاحية قبل تعميم معالي النائب رقم 63 / 15 وتاريخ 27 / 2 / 1429هـ الى ( التخصص الجديد الذي حصل عليه من خلال هذا القرار ) ستتم مفاضلته على احتياج برامج التربية الخاصة وفق المسار الذي تخصص فيه .
  3. معلم التربية الخاصة الذي لم يصدر له قرار رسمي من صاحب الصلاحية بتحويل تخصصه الى التربية الخاصة قبل تعميم معالي النائب رقم 63 / 15 وتاريخ 27 / 2 / 1429هـ سواءً كان يحمل دبلوماً في التربية الخاصة او لا يحمل دبلوم في التربية الخاصة , ستتم مفاضلته على احتياج التعليم العام حسب تخصصه الأصلي ويجب ان يتم تعديل عمله الحالي الى ( معلم تعليم عام في التربية الخاصة ) في نظام التبادل الإلكتروني.
  4. في حال نقل معلم تعليم عام او معلم تعليم عام في التربية الخاصة بناءً على ان عمله الحالي معلم تربية خاصة او معلم تربية خاصة متخصص فيحق للوزارة إلغاء نقله ولا يحق له المطالبة فيما بعد بمفاضلته من جديد.
برنامج لم الشمل :






يعمل برنامج لم الشمل وفق الضوابط المبلغة في التعميم رقم 3125430 / 15 ومن أهما :
  1. برنامج لم الشمل سيكون التسجيل فيه مستقلا في تاريخ 20 ربيع الثاني ويجب التنويه بأن برنامج لم الشمل ليس بوابة الى النقل الخارجي الخارجي وفق رغبات محددة.
  2. برنامج لم الشمل مخصص فقط للمعلم والمعلمة المتباعدين قبل حركة النقل الخارجي ولم يتمكنا من القرب مع الحركة.
  3. سيتم استبعاد من كان هو وزورجته في نطاق جغرافي واحد قبل حركة النقل الخارجي أو بعدها لكون لم الشمل كان متحققاً.
  4. في حال كون المعلم والمعلمة متقاربين ومن تفرقا بسبب حركة النقل الخارجي فيتحمل كل منهما مسؤولية ذلك ولن تتم دراسة هذه الحالة.
  5. اذا كان الزوجين متباعدين وكان أحدهما يرغب في نقل الأخر اليه , فعلى الآخر الدخول في الحركة فقط , واذا لم يتحقق لهما لم الشمل فعليهما التسجيل في برنامج لم الشمل الذي سيعلن في 20 ربيع الثاني 1431هـ وفق الشروط المبلغة في التعميم رقم 3125430 / 15 والموضح فيه صلاحيات لم الشمل.
  6. في حال صدور حركة نقل المعلمات ولم يتم نقل الزوجة او تم نقلها بما يتعارض مع طلب النقل الخارجي للمعلم فعلية سرعة رفع طلب انسحاب من الحركة الخارجية ورقيا عن طريق ادارة التربية والتعليم قبل تاريخ 10 / 3 / 1431 هـ لرفعه مباشرة للوزارة بعد التثبت من شخصية مقدم الطلب.
 

معلمة متعلمة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
جزاك الله خير نايف

في شهادتي مكتوب نجحت في اختبار العام الجامعي 1422/ 1423 وتخرجت في ربيع الاول 1423 هـ
 
أعلى