فيروس الأنفلونزا الموسمي "الكرونا"يتسبب بوفاة وإصابة سعوديين وخليجي

عيوون ساجدة

مراقبة إدارية
مراقبة عامة


أعلنت وزارة الصحة عن وفاة وإصابة سعوديين وخليجي بفيروس الأنفلونزا الموسمي الكرونا، أحدهم توفي في مستشفى في محافظة جدة في ما أثنين آخرين وهما مواطن سعودي وآخر خليجي توفي أحدهما وأصيب الآخر في بريطانيا بحسب الوزارة.



واشارت بأنه حرصاً منها على اتباع نهج الشفافية لما يهم الصحة العامة فانها توضح انه ومع تسارع التغيرات المناخية ودخول موسم الحج والعمرة فانه تم تشخيص نمط نادر من فيروس الكرونا احد فيروسات الانفلونزا الموسمية المعروفة حييث تم تشخيص ثلاثة حالات مصابة بهذا الفيروس.

واشار البيان ان الحالات المصابة كانت الاولي منها لمواطن سعودي باحدى مستشفيات محافظة جدة والثانية لمواطن سعودي واخر خليجي في بريطانيا مؤخرا حيث توفي اثنان منهم ولا يزال الثالث يتلقي العلاج.

وأضافت الوزارة ان فيروس كرونا معروف ومعظم المصابين به يتماثلون للشفاء بعد تقديم علاج مساند وبسيط دون مضاعفات وفي حالات نادرة جدا وفي نمط نادر من هذا الفيروس تحدث مضاعفات تصيب الجهاز التنفسي والكلى وقد تؤدي الى الوفاة خصوصا لكبار السن ومن لديهم أمراض قلبية وصدرية مزمنة ونقص المناعة.

وطمئنت المواطنين والمقيمين بأن هذه الحالات نادرة ولا يدعوا للقلق داعية من يرغب في الحج أو العمرة من داخل المملكة او خارجها الالتزام بالتطعيمات والارشادات الصادرة من وزارة الصحة والاهتمام بالنظافة الشخصية وغسل اليدين ولبس الكمامة في الاماكن المزدحمة وتغييرها دورياً.

وأكدت انها تتابع باستمرار ما يستجد بهذا الخصوص على المستوى الوطني و الاقليمي والعالمي وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والهيئات الصحية الدولية.



 

turki ali

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة
الله يحمينا ويشفي مرضى المسلمين
شكرا على النقل المهم ...
 
أعلى