Maroom Maroom

تحرك وزارة العمل للمطالبة بحقوق مدربيها يفتح الباب على مصراعيه لبقية الوزارات

أبوراشد2009

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
تحرك وزارة العمل للمطالبة بحقوق مدربيها يفتح الباب على مصراعيه لبقية الوزارات
7664.jpg
الرياض - الوئام - مشاري العبيد :
جاء التحرك السريع والمفاجئ من قبل معالي وزير العمل د.غازي القصيبي بالرفع للمقام السامي بدراسة أوضاع المدربين والمدربات في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الذين يبلغ عددهم (2100) عينوا على مستويات أقل من المستويات التي يستحقونها ، بعد أيام من توجيه خادم الحرمين بتشكيل لجنة وزارية لمناقشة تحسين مستويات معلمي وزارة التربية ، جاء ليفتح الباب على مصراعيه لبقية الوزارات للمطالبة بحقوق موظفيها المعينين على مستويات أو مراتب أقل .

حيث علمت الوئام بأن إحدى الوزارات الخدمية قامت بإعداد مذكرة متكاملة عن مراتب ووظائف جزء من منسوبيها ، تم تعيينهم على مراتب ودرجات أقل للرفع بها للمقام السامي لإيجاد حلول لها أسوة بقضية مستويات المعلمين .

قضية المعلمين التي أصبحت في غضون اشهر حديث الشارع السعودي ، وتحركت لأجلها العديد من الوزارات المعنية ، فتحت آفاقاً جديدة للموظفين المحرومين من حقوقهم ، وفتحت باباً غير مطروقاً من قبل في كيفية المطالبة بالحقوق .

إلا ان عدد من المراقبين أبدوا تخوفهم من إغلاق هذا الباب أمام الجميع بمافيهم المعلمين ، خاصة وأن وزارة المالية لازالت تتحفظ على بعض قرارات اللجنة الوزارية ، وكذلك صعوبة استيعاب جميع المطالب من عدة جهات وتحقيقها في أوقات متقاربة .
 
أعلى