Maroom Maroom

الفرق بين المعلمين وموظفين الدولة الباقين

معلمة تحت التحسين

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان جميع موظفين الدولة الذين تم تعينهم على مراتب أقل تعتبر الوظائف التي عيونوا عليها محدوده ومتفرقة .. ولا يجب المقارنة بين تلك الوظائف الادارية وبين وظائفناحيث تعتبروظيفتنا مهنية وتخصصية وياتي الاعلان عنها على دفعات كبيره وذلك لسد العجز في المدارس ..
المعلمون يتقاضون بدل تدريس 30 %أما الموظف الاداري لايتقاضى ذلك البدل أي أن الفرق واضح في طبيعة العمل ..
والمعلم هو الذي يخرج الطبيب والمهندس والاداري لذلك تعتبر المساواة بين بعض الوزارات في المطالبة بتحسين منسوبها غير عادلة .. واكبر دليل هو بدل التدريس الذي كفلة النظام لهم والذي ضاع بعد تعينهم على مستويات اقل من موهلاتهم
كما أنه هناك امر هام جداً وهو ان وزارة الخدمة المدنية تعين المعلم او المعلمة على المستوى المستحق سواء كان المستوى الخامس أو الرابع ( وقرارات تعيننا على المستوى المستحق ) ولكن وزارة التربية تقول لايوجد شواغر لديها فيتم التعين اما على البند او على المستوى الثاني..
واما موظفين الدولة الباقين فعند تعينهم يتم التوقيع من قبل الموظف بالتعهد والموافقة على هذه المرتبة وعدم المطالبه بالتحسين .. لانه اساسا هذه هي الشواغر لدى الخدمة المدنية..
أما نحن المعلمون والمعلمات كنا كبش الفداء ولكن من أجل من ؟؟
انتظرنا كثيراً جداً وصبرنا وتحملنا الظيم والظلم أكثر من غيرنا .. ومن حقنا الآن أن نأخذ حقوقنا التي سلبت منا بدون وجه حق ..
مع العلم أن أهم فئة في أي مجتمع هي فئة المعلمون والمربيون .. ولكم في ذلك أن تقارنوا بيننا وبين الدول المتقدمة وماهي المميزات التي يعطونها للمعلمين ..
ودمتم سالمين ،،،،
 

snaash

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مادري بس على الجزء الاول بالموضوع مافيه فرق بالحقوق اي شخص له حق يطالب فيه

سواء معلم او غيره

تحياتي لك
 

teacher2006

أبــو فهـد ..
عضو مميز
النظام ما يمنع أي متظلم من المطالبة بحقوقه و الشرع يكفل له ذلك

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

كوكبان0100

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
وازيدك من الشعر بيت==الموظفين الذين كانوا على بند العمال ثم تم وضعهم على المراتب اخذوا حقوقهم كامله التي كفلها لهم النظام!!!! مبالغ ماليه حسب سنوات الخدمه وتسمى < مكافأة نهاية الخدمه على البند!!!!!!!!>>
 

الخط السريع8

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلامك سليم 100 % ولاكن مين يفهم ، اصبحوا المسؤلين نفسهم ماهم فاهمين النظام والدليل ( الحميدي تطبق المادة 18 على المعلمين ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

xzxzxz

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بدون أي فرق ليس مهما , ولكن المشكلة التوقيت , هنا السؤال أقسم أن هناك ما يحاك ضدنا , لكن بإذن الله سيأتنا الفرج من العزيز الحكيم , وسيرد الله كيد كل حاقد في نحره , سلم لي على اللي قال ( تقل ما بهالبلد غير هالولد ) والله يا أشغلنا الله يشغله بنفسه !!
 

ابوطخطيخ

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
ولا تنسى بعد
المعلم هو الوحيد الذي ينتقل معه عمله الى المنزل (( تحضير وتصحيح وووو....))
وهو الوحيد الذي يصرف على وضيفته من جيبه الخاص ((اقلام ووسائل تعليميه ..وانشطة ووووو....))
وهو الوحيد الذي يكون احتكاكة مباشر مع المجتمع ((مع الطلاب طبعا))
غير تحمل المشاكل وازعاج البزارين وتكسير السيارات وووووو.......
شكرا لك
 
أعلى