::اسقاط إجراءات تأخر الموظفين أقل من 7 ساعات:::

arto

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
أركان - ماجد قميش توصلت وزارة الخدمة المدنية إلى تسوية واضحة في عملية احتساب ساعات التأخر عن العمل والتي تصل إلى سبع ساعات وعلى ضوئها يتم حسم يوم كامل للموظف الذي تبلغ ساعات تأخره أو خروجه قبل نهاية الدوام أو أثنائه بسبع ساعات.

ووجهت المصالح الحكومية بإجراء يحدد نظامية هذه العملية وذلك بأن تسقط الساعات المرصودة على الموظف المتأخر أو المغادر للدوام قبل الوقت الرسمي في حال إذا لم تبلغ الساعات سبعا في نهاية السنة المالية، وقالت في حال عدم بلوغ سبع ساعات في الشهر الأول فيتم ترحيلها للشهر الثاني ليتم الحسم على الموظف. وصححت الخدمة المدنية إجراء خاطئا تقع فيه الكثير من الإدارات الحكومية حيث تحتسب ساعات التأخير عن الحضور للعمل والخروج منه مبكرا وبلوغه سبع ساعات غياب يوما كاملا. وبينت أن تجميع هذه الساعات بهذه الصيغة وبلوغها السبع ساعات لا تعامل معاملة من يغيب يوما كاملا بل ولا تحتسب من أيام الغياب التي يجوز إنهاء خدمة الموظف بسببها إذا غاب 15 يوما فأكثر دون عذر مشروع.

وأشارت إلى أن النظام واضحا ويشير إلى أن أيام الغياب يحسب دون ساعات التأخر والخروج مبكرا، والعقوبة التأديبية على الموظف بسبب غيابه عن العمل لا يلغي احتساب أيام الغياب ضمن المدة المقررة لجواز طي قيده بسبب الانقطاع على العمل. وأكدت بأن الموظف الذي تنتهي خدمته على أساس عدم الصلاحية من قبل الجهة المختصة بمكان عمله لا يمكن اعتباره مستقيلا أو منقطعا عن العمل، كما أنه لا يعتبر مفصولا لأسباب تأديبية ولا يعامل بالأحكام الخاصة بالموظف الذي ينهى لعدم الصلاحية في فترة التجربة.

الرابط

http://www.arkan-news.com/news.php?action=show&id=16642
 

أم فيصل

مراقبة عامة
مراقبة عامة
اجحاف لامبرر له

وهل التأخير عن الطابور له علاقة بالعملية التعليمية؟؟

وبعدين المعلمات تآخيرهن متعلق بأزواجهن وبالمواصلات
لما الحريم يسوقن تعالوا حاسبوهن على التأخير صباحا ...
 

معلم طازج

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
لي زميل يعمل في إحدى الجامعات . أخبرني أنهم عندهم نظام البصمة ولكن إذا لم يتجاوز تأخيره الشهري
سبع ساعات لا يخصم عليه ويتصفر العداد.


لماذا المعلم لا يكون حساب تأخيره شهريا واذا لم يتجاوز السبع ساعات يحذف ويعد من جديد
 

jojoana

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
المفروض يحسبون ساعات المناوبه احيانا ما نطلع من المدرسه للساعه 3 العصر وتشيل هالساعات ساعات التأخير بالصباح واصلا اصلا اصلا المفروض أجي اعطي حصتي واطلع يعني تحت الخط الأحمر وحسم وكلام فاضي وبالنهايه عندي حصتين باليوم سادسه وسابعه
 
أعلى