Maroom

Maroom

توقع ومن ثم نصح لاتبخلوا علينا

المعلم 1

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوة المعلمون ، أصحاب الخبرة في النقل أحب أسمع آراءكم ولاسيما موضوع النقل موضوع هام
معلم عربي جامعي 1424 سنة التقديم 1430 رغبة يتيمة وهي مكة المكرمة ومن المعلوم العام الماضي كان النقل كبير جداً لأصحاب هذا التخصص بعد معاناة تصل إلى أكثر من الثمانية أعوام وخاصة لطالبي المنطقة الغربية مكة ،جدة،الطائف...
طبعا أنا في منطقة ومرتاح فيها لظروف معينة ولكن أحب أن أستقر في مكة المكرمة باقي العمر رغم إن ظروفي الآن لاتساعدني على النقل إليها ولكن تعلمون سنة التقديم حسبي الله عليها وقفت ضدي بمعنى لو ألغيت النقل بتروح علينا وبالتالي نمسك سرى من جديد لأني انسحبت العام مع الاحتفاظ لسنة التقديم يعني السنة هذه مافيه ياتنقل ياتلغي وتبطي عظم حتى تدخل مكة.
آسف على الإطالة وأتمنى أن تقدموا لنا النُصح وتوقعاتكم في مدى نقلي مكة هذا العام.

ميار ومزون

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
النقل مايلزم اي تخصص...
بس انا موفاهمه ايش بالضبط انت تقصد
يعني مثلا سويت عدول عن الحركه ولافاتك التقديم في الحركه
ولا ايش بالضبط.. وليش ظروفك ماتساعدك .. انا موفاهمه موضووعك عشان
اعطيك رائي ؟؟

المعلم 1

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
النقل مايلزم اي تخصص...
بس انا موفاهمه ايش بالضبط انت تقصد
يعني مثلا سويت عدول عن الحركه ولافاتك التقديم في الحركه
ولا ايش بالضبط.. وليش ظروفك ماتساعدك .. انا موفاهمه موضووعك عشان
اعطيك رائي ؟؟
أولاً شاكر لك الاهتمام في الموضوع ولو أنه غيرواضح لك
أنا سويت عدول العام الماضي مع الاحتفاظ بسنة التقديم طبعاً معروف ذلك لسنة فقط وهذا العام مدرج أنافي الحركة
ولو عدلت هذا العام النقل تلغى سنة التقديم لأني حالياً لا أرغب النقل لظروف معينة واتمنى استقراري مستقبلاً في مكة يعني اضحي بسنة التقديم وامسك سرى من جديد العام القادم وتصير سنة التقديم 1434

عبدالناصر المالكي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كنصح ..

لايمكنك أبداً تغيير سنة التقديم ولا تعديل الرغبات

وخصوصا في وضعك كمعلم لغة عربية , وخصوصا بعد حركة العام الماضي الكبيرة لمعلمي اللغة العربية .

والان لايمكن أيضا توقع إمكانية النقل من عدمه في حالة جميع معلمي الغة العربية , لأن حركة العام الماضي ملأت المناطق بمعلمي تخصصكم .

ونتيجتها حالة من اثنتين ...
إما ان المناطق بالفعل متشبعة , وبالتالي سيطول إنتظاركم للنقل لدورة أخرى لاتقل عن بضعة سنوات , وهو مايتوافق مع رغبتك في البقاء مع إبقاء سنة التقديم والأولوية دون مشاكل .
أو أن هناك خطة للقضاء على مشكلتي بطالة معلمي اللغة العربية و إنتظار النقل للمعلمين القدامى وستكون حركات النقل القادمة أسرع بالنسبة لكم , وهو يتعارض مع هدف بقاءك في منطقتك ويتفق مع هدف نقلك وإقامتك في مكة .

ولكن الأكيد , لايمكن تخمين أي من النتجيتين , إلا بعد حركة نقل هذه السنة , وتزداد فرص التوقع مع كل حركة نقل ستصدر مستقبلاً .

الان , توكل على الله وحافظ على سنة التقديم , لانك لو تراجعت في كل الأحوال ستجعل موضوع النقل أصعب عليك , ولو كانت النتيجة الأولى هي الواقعية , ستجعل أمر نقلك قبل تقاعدك شبه مستحيل .

فالأفضل في حالتك هو الاستمرار والتوكل على الله , لأن في أشد الظروف ستنقل العام القادم لمكة وتستقر هناك , ومهما كانت حالتك الخاصة , ستتكيف معها في قليل من السنوات , خير من الندم لعدة سنوات .

المعلم 1

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كنصح ..

لايمكنك أبداً تغيير سنة التقديم ولا تعديل الرغبات

وخصوصا في وضعك كمعلم لغة عربية , وخصوصا بعد حركة العام الماضي الكبيرة لمعلمي اللغة العربية .

والان لايمكن أيضا توقع إمكانية النقل من عدمه في حالة جميع معلمي الغة العربية , لأن حركة العام الماضي ملأت المناطق بمعلمي تخصصكم .

ونتيجتها حالة من اثنتين ...
إما ان المناطق بالفعل متشبعة , وبالتالي سيطول إنتظاركم للنقل لدورة أخرى لاتقل عن بضعة سنوات , وهو مايتوافق مع رغبتك في البقاء مع إبقاء سنة التقديم والأولوية دون مشاكل .
أو أن هناك خطة للقضاء على مشكلتي بطالة معلمي اللغة العربية و إنتظار النقل للمعلمين القدامى وستكون حركات النقل القادمة أسرع بالنسبة لكم , وهو يتعارض مع هدف بقاءك في منطقتك ويتفق مع هدف نقلك وإقامتك في مكة .

ولكن الأكيد , لايمكن تخمين أي من النتجيتين , إلا بعد حركة نقل هذه السنة , وتزداد فرص التوقع مع كل حركة نقل ستصدر مستقبلاً .

الان , توكل على الله وحافظ على سنة التقديم , لانك لو تراجعت في كل الأحوال ستجعل موضوع النقل أصعب عليك , ولو كانت النتيجة الأولى هي الواقعية , ستجعل أمر نقلك قبل تقاعدك شبه مستحيل .

فالأفضل في حالتك هو الاستمرار والتوكل على الله , لأن في أشد الظروف ستنقل العام القادم لمكة وتستقر هناك , ومهما كانت حالتك الخاصة , ستتكيف معها في قليل من السنوات , خير من الندم لعدة سنوات .
أشكرك على النصح والله يعطيك العافية وبكل صراحة ردك أسعدني جداً وكلامك عقلاني لأن سنة التقديم من الصعب التفريط بها والظاهر أن العام القادم من الصعب النقل إلى مكة لأن الحركة السابقة أعتقد غطت بشكل كبير لأصحاب هذا التخصص أكرر لك شكري وتقديري.

ميار ومزون

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
ربي يوفقك ..
ماشاء الله المالكي كفى ووفى..ما اقدر ازيد شيء ع رأيه
عين الصوواب
وان شاء الله ربي يكتب لك الافيه الخير
ولاتستعجل الفرج جاي ان شاء الله
........؟

ورد الجوري #

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اصلا شوف رقمك على مكة كم وراح تقدر الوقت اعتمادا على الرقم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

أعلى