Maroom

Maroom

تعليق الدراسة في رابغ ومنع الصيادين من الابحار غداً بسبب توقعات بهطول الأمطار

كيتون

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
محمد البشري – رابغ

أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة رابغ صالح الحساوي أن الدراسة معلقة في جميع مدارس محافظة رابغ والمراكز التابعة لها نتيجة للتوجيهات التي وصلت من الدفاع المدني بالمحافظة والتي تتضمن توقعات تشير بهطول أمطار غزيرة مع ساعات الصباح الباكر ووجود عوالق ترابية وشبة انعدام في الرؤية الأفقية في الساعات التي تسبقها، وحفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات فقد تم تعليق الدراسة يوم الاحد، لاسيما وأن عدة أودية تعترض الطرق بين المدارس والقرى والهجر، علاوة على عدم وجود جسور كما هو الحال في أودية الأبواء وتمايا والنويبع.
وفي نفس السياق وجه مدير جامعة الملك عبدالعزيز بتعليق الدراسة في فرع الجامعة برابغ. وذكر محافظ رابغ طه بن عمر بن مبيريك أن الجميع مستبشر بالخير وسعداء ببشرى هطول الأمطار، مؤكدًا أن جميع الدوائر الحكومية تم تبليغها وهي تقف على أهبة الاستعداد للتعاطي مع المواقف التي تطرأ، وهناك لجنة طوارئ مشكّلة من جميع الدوائر الحكومية تعمل على مدى الأربع والعشرين ساعة.
ومن جانب آخر قال رئيس صيادي محافظ رابغ بالنيابة إن قطاع سلاح الحدود أبلغهم بعدم الإبحار ووجوب عودة الصيادين المبحرين من عرض البحر حفاظًا على سلامتهم مع التقلبات الجوية المتوقع حدوثها، وأكد أن الصيادين التزموا بعدم الإبحار تحسبًا لأي مخاطر بحرية.
 
أعلى