سلطان بن سلمان:في نهاية هذا العام نستشرف مجموعة قرارات من الدولة

ماجد السليمان

عضو شرف مجلس الإدارة
عضو مجلس الإدارة





02-06-1434 02:58 PM
خبر الجوف ــ

طالب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بهيكلة اقتصادية كاملة، وأن يكون اقتصاد الدولة مركّزاً على القطاعات الاقتصادية التي تنتج فرص عمل ذات قيمة مضافة. وقال:إن المواطن له حق مكتسب في وطن يشهد الكثير من المشاريع الهائلة التي تصرف عليها البلايين، وتوجه لجميع المناطق بتوجيهات كريمة من قيادة هذه البلاد، له الحق أن يعيش حياة كريمة كمواطن، وله الحق في العمل اللائق الذي يفي بمتطلبات معيشته. وأضاف:نحن في نهاية هذا العام نستشرف مجموعة من القرارات من الدولة.

ورأى الأمير سلطان بن سلمان – في كلمته أمس أمام اللقاء السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار في الرياض – أن السياحة الوطنية يجب أن تكون قطاعاً اقتصادياً يستطيع أن يوجد فرص عمل حقيقية واقتصادية. وقال: إن المملكة لا تزال تتنازل عن سوقها السياحية الضخمة للدول الأخرى بسبب ضعف الخدمات السياحية، وقصور برامج التمويل للمشاريع السياحية. وأضاف أن السياحة الوطنية لا تزال تعاني «من القصور، على رغم النجاح في تحول قبول المواطن للسياحة إلى ضغط من المواطنين لكي تنمو السياحة الوطنية وتماثل السياحة الناجحة في دول أخرى.
وشدد بحسب الحياة على ضرورة أن يحل الاقتصاد البديل المُنْتِج محل الدولة في ترقية ودعم الاقتصاد المحلي. وقال إن المستقبل سيكون للقطاعات الاقتصادية التي تستطيع أن تنتج فرص عمل متنوعة، ولا تحتاج إلى تخصصات محددة، أو شهادات تعليمية وبرامج تدريبية. مؤكداً ضخامة السوق السياحية في المملكة، وقدرتها على البناء والمنافسة بصورة عالية.


 

abuoriji

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
سياحة عندنا ممنوع وحرام اصلا كلمة سياحه قبل 15سنه كانت مسبه
 
أعلى