ليس 10 ولا20 بل 30 ملثماً انهالوا ضراباً على مدير مدرسة ومعلمين معه مما تسبب في نزيف حاد.

شرحبيل

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة
15 ربيع الأول 1434-2013-01-2707:50 PM
صُدقت أقوال أحدهم اليوم.. وتحديد 12 آخرين جار البحث عنهم
اعتراف 4 متورطين بالاعتداء على مدير ومعلم مجمع حراضة بتربة


فهد العتيبي- سبق- الطائف: ألقت شُرطة محافظة تُربة القبض على ثمانية أشخاص من المُشتبه في تورطهم بواقعة الاعتداء على مُدير ومُعلم مُجمع حراضة التعليمي أمس، فيما علمت "سبق" أن أربعة منهم اعترفوا بالواقعة وتفاصيلها، وأحدهم حدد 12 من زملائهم المُشاركين بالاعتداء، حيث يتم إحضارهم حالياً من قبل فرق التحري والبحث بالشرطة؛ لإخضاعهم للتحقيق والاستيقاف ومُحاسبتهم نظاماً.

وأشارت معلومات إلى أن من اعتدى على مُدير المُجمع والمعلم مُختفون، ويتم البحث عنهم حالياً، وذكر أحد المُعترفين بالواقعة أنهم خططوا أصلاً لاستدراج المدير والمعلمين لمكان بعيد وناءٍ، ولكن تسرّع بعضهم في الاعتداء عليهم بالمحطة، فيما وفّر أحدهم النظارات السوداء والقبعات الشتوية لارتدائها والتنكر حتى لا يتعرف عليهم أحد.

وكانت جهات التحقيق بشُرطة محافظة تربة قد استدعت مُستخدم المُجمع، والذي أورد بعض التفاصيل الخاصة بالواقعة باعتباره شاهداً عليها، في حين عُلّقت الدراسة بالمجمع بعد تغيب المُعلمين والطلاب كافة، حيث بيّن لهم المُستخدم أنه فتح المجمع حتى العاشرة صباحاً ولم يحضر أحد.

وتابع مُدير عام التربية والتعليم بالطائف، الدكتور محمد بن حسن الشمراني، الواقعة واتصل بمُدير مكتب التربية والتعليم بتربة، محمد بن ناصر البقمي، واتصل كذلك بشكل متواصل بمُدير المجمع والمُعلم المُصابين، واطمأن على صحتهما بعد مُغادرتهما المستشفى، وعلِمَ عن عدم حضور المعلمين والطلاب للدوام بالمجمع اليوم.

وكان مدير مجمع حراضة التعليمي بمحافظة تربة، وبرفقته ثلاثة من المعلمين الذين يداومون من الطائف، قد وصلوا المنطقة أمس السبت، وأوقفوا المركبة التي كانت تقلهم ليستقلوا مركبة من نوع جيمس لمناسبتها للطريق؛ للوصول للمجمع الواقع بقرية حراضة، وأثناء سيرهم توقفوا بمحطة وقود بالقرية.

وحينها تفاجؤوا بتهجم 30 شخصاً ملثمين ويلبسون نظارات شمسية سوداء، ويحملون عصياً خشبية، وقطعاً حديدية، ومنهم من يحمل أحجاراً استخدموها في تكسير المركبة وتحطيمها، كما اعتدوا بالضرب على المدير، ونتج عن ذلك إصابته في الرأس، وكذلك تعرض أحد المعلمين لكسرٍ بيده.

وتمكن الجناة من الهرب بعد أن تم تعرف المدير على ثلاثة منهم، حيث إنهم من طلاب مدرسته، فيما نقل أحد المعلمين المدير الذي كان ينزف دماً والمعلم الآخر المصاب عبر مركبته الخاصة، بعد الاتصال بالهلال الأحمر الذي طال انتظاره في ظل الخوف من تفاقم الإصابة.

ووصل المصابان لمستشفى الأمير سلطان بالقاعدة الجوية بالحوية، والذي يبعد عنهم قرابة 50 كلم، وأجريت لهما الإسعافات الأولية، وجرى نقلهما بواسطة إسعاف المستشفى لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي الذي نُوّم فيه المدير، ونقل المعلم لمستشفى الملك فيصل بالطائف حتى مُغادرتهما.

وكشفت مصادر لـ"سبق" عن أن إدارة المجمع والمعلمين كانوا قد قدموا عدة بلاغات سابقة في طلاب معروفين يهددونهم بالقتل، ولم يُتّخذ بحقهم أي إجراء، حيث إن الطلاب يرفضون أن يطبق عليهم النظام، ويطالبون بالنجاح وقبل ذلك بأسئلة الاختبارات.

وكان مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف، الدكتور محمد بن حسن الشمراني، قد تبلغ بالحادثة أمس، واطمأن على صحة مدير المجمع والمعلم، مؤكداً أنه تابع وصول القضية للشرطة التي ينتظر منها البت في مجرياتها، كما أوضح في تصريحٍ لـ"سبق" أن مثل هذه التصرفات والاعتداءات التي تقع على المعلمين لا يمكن القبول بها، خصوصاً أنهم كانوا في طريقهم لاستقبال الطلاب مع أول يوم دراسي للفصل الدراسي الثاني، مشيراً إلى أنه كلف مدير مكتب التربية والتعليم بتربة، بالشخوص للمدرسة ومتابعة الواقعة وحيثياتها.




 

5ــحـ5ـد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الله يقومهم بالسلامة

انصح المعلمين اللي في مناطق سمعة طلابها او اولياء امورهم سيئة

ان يكرموهم بالدرجات

ليش لا دام ان الوزارة تبغى كذا
 

أبويارا

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
هؤلاء الاجيال هم من سيقلبون البلاد رأسا على عقب

وعلى الجميييييييييييييع ... بما فيهم رأس الهرم !!!

لاقدر الله وهذا هو الملموس والواقع ....
 
أعلى