Maroom

Maroom

قرار الايقاف وقرار التراجع في يومين ..تفضلوا

وسام

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
نشرت جريدة الوطن في تاريخ 14/2 موضوع بعنوان ايقاف التحسين من اجل الموافقةوهذا هو الخبر

انتظاراً للموافقة على "الدرجة المستحقة والفروقات"
"التربية" توقف تحسين مستويات 204 آلاف معلم ومعلمة مؤقتاً
صالح الحميدي
جدة: حسن السلمي

أوقفت وزارة التربية والتعليم مؤقتا آلية تحسين مستويات المعلمين والمعلمات لأكثر من 204 آلاف وظيفة جديدة وافق المقام السامي على استحداثها في المستويين الرابع والخامس.
ووفقاً لمدير عام الشؤون المالية والإدارية بالوزارة صالح الحميدي فقد جاء الإجراء المؤقت انتظاراً للموافقة السامية على توصية اللجنة الوزارية المشكلة لمعالجة مشكلة المستويات والمتضمنة منح المعلمين والمعلمات الدرجات الوظيفية المساوية لسنوات الخدمة على المستوى الجديد، وكذلك استحقاقهم لفروقات مالية بأثر رجعي عن سنوات خدمتهم السابقة على مستويات متدنية.
إلى ذلك نفى الحميدي ما تناقلته بعض الصحف عن نية الوزارة تحسين المستويات إلى أقرب راتب ومنح المعلمين والمعلمات درجة إضافية في المستوى الجديد، مؤكداً أن الوزارة أوقفت كافة أشكال التحسين، وآلياته انتظاراً للقرار المرتقب.
وكان عدد كبير من المعلمين والمعلمات قد اعترضوا على الآلية السابقة التي اعتمدتها الوزارة لتحسين مستوياتهم على 204 آلاف وظيفة جديدة في المستويين الرابع والخامس شكليا، وتسكينهم على أقرب درجة مساوية للراتب الحالي، وتقدموا بتظلماتهم لخادم الحرمين الشريفين الذي وجه اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة أوضاعهم بإعادة دراسة آلية تحسين المستويات. ورفعت اللجنة توصياتها من جديد باستحقاق المعلمين والمعلمات للدرجات الوظيفية المساوية لخدمتهم، وكذلك استحقاقهم لفروقات مالية بأثر رجعي عن سنوات خدمتهم السابقة على مستويات متدنية. وينتظر المعلمون والمعلمات الموافقة السامية على هذه التوصيات الجديدة.
جريدة الوطن


واليوم يجينا الخبر الثاني ويقول

"التربية" تتراجع عن قرار إيقاف تحسين مستويات المعلمين




تراجعت وزارة التربية والتعليم أمس عن إيقاف تحسين مستويات 204 آلاف معلم ومعلمة يعملون على مستويات متدنية لا تتفق والمؤهلات العلمية التي يحملونها، مؤكدة أنها ملتزمة بما ورد في ميزانية العام المالي الحالي لتحسين المستويات وفق المتاح من الوظائف الشاغرة والمستحدثة.
وأكدت الوزارة في بيان أصدرته أمس على لسان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بقطاع البنين صالح الحميدي، ونشر في الموقع الإلكتروني الرسمي، التزامها بما ورد في الميزانية الحالية للعام المالي الجاري لتحسين مستويات المعلمين وفق المتاح من الوظائف الشاغرة والمستحدثة.
كما ذكر البيان أن التوجيهات السامية التي تلقاها وزير المالية اقتضت الموافقة على اعتماد عدد من الوظائف التي تم الاتفاق على إحداثها من قبل اللجنة الوزارية المشكلة بناء على الأمر السامي رقم (6708 م ن) في غرة شهر رمضان المنصرم لتحسين مستويات المعلمين والمعلمات باستحداث أكثر من 204 آلاف وظيفة تعليمية بالمستويات التي حددها محضر اجتماع اللجنة الذي وافق عليه المقام السامي.
وأوضح الحميدي أن هذه الوظائف تم تخصيصها لغرض تحسين المستويات، وتم تشكيل لجنة من وزارات التربية والتعليم والمالية والخدمة المدنية للعمل على مراجعة ومطابقة المعلومات الوظيفية لمن سيتم تحسين مستوياتهم، والاتفاق بشأنها وتوثيق محاضر بذلك، وأنه عند الانتهاء من هذه الخطوة سيتم تسكين جميع المعلمين والمعلمات على مستوياتهم المستحقة
.


اترك الحكم للجميع في مثل هذه الاخبار؟؟


:36_1_34[1]:​
 

tklma

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
[align=center]
والله واضـــحه يا اخـــــــــــوان جـــــــــــوع كلبك يتــــــــبعك


شعــــــــااار الــوزاره الجديـــد
[/align]
 

fahad

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
المستوى -- اقرب راتب -- تحسين -- الدرجة المستحقة -- فروقات -- ( معلم يكلم نفسة ) [caution]null[/caution]
 

أبو تميم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
[align=center] وهذا خبر جديد ومطمئن :
[/align]

الطائف - الوئام - سالم الشيباني :
استقبل الديوان الملكي صباح أمس الأربعاء السادس عشر من صفر لعام 1430 هـ عضوين من أعضاء اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة وذلك بعد تنسيق مسبق مع أحد المسئولين البارزين هناك من أجل السؤال ومتابعة قضية المستويات .

وأوضح أحد أعضاء اللجنة الإعلامية الذين تشرفا باستقبال المسئولين لهم في الديوان الملكي صباح هذا اليوم بأنهما توجها إلى الديوان الملكي بعد تنسيق مسبق مع أحد المسئولين هناك ، مشيراً إلى أنه تم تحديد بعد ظهر الأربعاء موعداً للزيارة .

وأوضح عضو اللجنة الإعلامية أنهم استقبلوا خير استقبال حيث دار الحديث عن قضية المستويات التي أرهقت المعلمين والمعلمات ، مبيناً أن المسئول أفاد بأن ملف القضية لا زال في العرض على المقام السامي ولم يصدر أي شي بشأن القضية لأنها تتبع لإجراءات وآليات محددة ، مضيفاً أنه فور الانتهاء منها سوف يعلن عن ذلك في حينه عبر كافة وسائل الإعلام .

وأكد عضو اللجنة بأن اللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة متابعة بشكل مستمر لكل ما يستجد بشأن قضية المستويات وأنها على تواصل تام مع المسئولين في اللجنة الوزارية ، والديوان الملكي ، مشيراً إلى أنها لن تتخذ أي خطوة إلا بعد أخذ مبدأ الشورى فيها بما يحقق المصلحة العامة للمعلمين والمعلمات .

يذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد أن أعلنت اللجنة الإعلامية مساء الخميس قبل الماضي بأن ملف القضية في قائمة العرض على خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله بعد أن أفصح مسئول رفيع المستوى في الديوان الملكي عن ذلك ، هذا وتأتي هذه الجهود وردود الأفعال بعد التصريحات المتناقضة للمسئولين في وزارة التربية والتعليم عن قضية المستويات والتي اتخمت بها الصحافة المطبوعة والإلكترونية خلال الأسبوع الماضي .

http://www.alweeam.com/news/news-action-show-id-7776.htm
 
أعلى