Maroom

Maroom

توضيح مهم بخصوص رفع دعوى قضائية عن حركة النقل.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

( أبوخالد2009 )

عرّاب النقل الخارجي
عضو مميز


بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ملاحظات بخصوص المحامين ورفع دعاوى قضائية :

بداية نود أن نتقدم بالشكر لكل محامٍ أبدى استعداده للترافع عن المعلمات اللاتي تم إلغاء نقلهن. ونقدر لهم وقفتهم الصادقة مع قضايا المعلمين والمعلمات.

ولكن من باب الأمانة ووضوح الرؤية للجميع فإننا نود أن ننبه إلى أنه من ضمن خطواتنا اللاحقة التوجه إلى ديوان المظالم ورفع دعوى قضائية باسم جميع المعلمين والمعلمات المتضررين من الحركة. لأجل ذلك كان الطلب من الجميع رفع خطابات اعتراض وتظلم على الحركة لدى وزارة التربية والتعليم خلال 15 يوم. وهي خطوة أساسية لأي دعوى قضائية مستقبلا.

لكننا نرى أن التوجه للدعاوى القضائية في هذه الوقت ليست مفيدة لعدة أسباب منها:

1- أن المدة الزمنية اللازمة بين حصول القضية ورفع الدعاوى يجب أن تتجاوز 60 يوما. ثم تحتاج القضية إلى مراجعات ومرافعات لمدة طويلة ربما تصل إلى عام كامل. وتأخر المطالبة كل هذا الوقت ليس من صالح الحركة الالحاقية التي نطمح بفتحها قبل بدء حركة النقل الداخلي لإدارات التربية والتعليم حتى يتسنى للمنقولين فيها الحصول على اخلاء الطرف نهاية الفصل الثاني.


2- أن الاتجاه لدعوى قضائية هو آخر الحلول وليس أولها. واللجوء إليه مباشرة هو إنهاء لحملات المطالبة بفتح حركة إلحاقية أو مطالبات النقل على الرغبة الأولى أسوة بمن تم نقلهم.

3- أنها ستسهم في انقسام جمعنا وتفرق مطالبنا أمام الوزارة, وهذا يضعف الجميع وليس من صالح أي قضية.وهدفنا جميعنا واحد ( حركة الحاقية على الرغبة الأولى )


4- أنها تعطي الوزارة حق رفض مطالبنا بفتح حركة الحاقية أو النقل على الرغبة الأولى نظرا لوجود قضية منظورة لدى الجهات القانونية المختصة.

لذلك رأينا تأجيل الحديث عن الدعاوى القضائية حاليا من اجل خدمة مطالبنا ووحدة هدفنا وعدم تفرقنا.مع قيامنا بالإجراءات النظامية مقدما من تظلم ومخاطبات خلال الفترة القانونية تحسبا لو اضطررنا لرفع دعوى قضائية ضد وزارة التربية والتعليم.


ومع ذلك فإنه إن رأى أحدا القيام برفع دعاوى قضائية خلال هذه الفترة فله الحق في ذلك ولا يلزمه الرضوخ لرأينا وتوجهنا. ونحترم رغبته وتوجهاته. مع يقيننا بتأثيرها على حملتنا تأثيرا كبيرا و تسببها بانتكاسة لمطالبنا وحملتنا بفتح حركة الحاقية يتم فيها نقل الجميع على الرغبة الأولى.


نقول هذا من باب الأمانة والتوضيح.. مع احترامنا وتقديرنا لأي معلم او معلمة او ولي أمر معلمة يرغب برفع دعوى قضائية خلال هذه الفترة فهذا حق مشروع لا يمكننا ابدا أن نعترض عليه او ننازع احدا عليه أو نرفضه.
ونسأل الله تعالى أن يوفق الجميع في مطالبهم.
 

&المغتربة&

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
كلام في الصميم
الحل الاول والاخير مثل ما قال ابو خالد
الا وهي فتح حركة الحاقية وعلى الرغبة الاولى
وفق الله الجميع
 

برق1

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
علي بالملازيم انك شنب يابو خالد .
أنا فعلا مرت علي قضايا ومحامين ومدققين لكن بهالصياغه والتحرير والنظرة القانونيه النظاميه ما شفت بين المعلمين مع احترامي لهم يمكن لعدم تخصصهم . استمر وربي يحفظك ويكتب على يديك الخير الكثير.
 

قلعة رمل

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
سلام ابو خالد وعساك عالقوه

بماذا تنصحنا نحن المعلمات المغلى نقلنا؟؟؟؟

مع العلم انه هناك محامي يدعى. نايف الظفيري قد تبنى قضيتنا والترافع فيها

يسر الله امرك وفرج همك
 

تعليم بيشه

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
خلووكم مع أبوخالد وخلونا متكاتفين بمطالبنا وبتجينا حركه النقل , لكن البعض قام يتفلسف ويمسك القضيه من طرفه وعلى كذا مارح تكون للجميع كلمه وحده
 

منصور عجاج

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
كثر الله من امثالك ياصديقي ابو خالد ..

شكرا لك من اعماق القلب ..

أخوك / المتواضع منصور عجاج
 

إمرأة من وحي الذات

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
جزاك الله خير على هالنصائح
وأتمنى أن يلتزم بها الجميع لان هدفنا واحد وهي الحركة الإلحاقية
الله ينصرنا ويحقق مبتغانا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى