Maroom Maroom

كيف يحسب الاستذان ؟

ثلجة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
السلام عليكم
كيف يحسب الاستذان وكم مره يحق ان استأذن ؟
 

alitalhi14

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الاستئذان لايحسب ابدا لانه يعتبر تاخر او خروج بعذر من مديرك المباشر
اما من ناحيه كم مره يحق لك الاستئذان فهذا غير محدد حسب ظروف الشخص وحاجته الماسه للخروج وتقدير مديرك لهذا الظرف وقبوله في حدود الامكانيه والشي المعقول
وللمدير الحق في رفض خروجك او تاخرك اذا راى تقصير او اهمال في واجبك الوظيفي واحتسابه تاخر بدون عذر وحسمه اذا وصل لـ 7 ساعات
 

عبدالناصر المالكي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الاستئذان أساساً ليس مسمى نظامي
ويعامل نظاماً معاملة الغياب بعذر بحيث تحسب ساعات الغياب بعذر , وتجمع حتى تصل 7 ساعات ثم تعامل كغياب يوم بعذر , ولا حسم عليها , ولكن تحسب في المفاضلات .

و في الواقع , يتفهم الجميع الاستئذان , ولايعامل بصورة نظامية , لذلك الأفضل اللا يستأذن الموظف إلا لحاجة ملحة , فللمدير الحق في عدم إعطاء الإذن في كل الأحوال , وبالأخص في حالة ما إذا لوحظ تمرد الموظف على ساعات العمل الرسمية بالاستئذان المتكرر والكثير , وربما حتى يقع - المدير - في مساءلة بسبب كثرة استئذان موظف عنده , وربما يتعرض الموظف نفسه للمساءلة والتحقيق بسبب كثرة الاستئذان .
 

شرحبيل

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة
السلام عليكم
كيف يحسب الاستذان وكم مره يحق ان استأذن ؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفقك الله ؛ السؤال ما الغاية من طرحه هنا ؟
الإستئذان هو شيء من العلاقات الإنسانية بين الرأيس " وهو هنا المدير " والمرؤس " وهو هنا انا وأنت والآخرين في منظومة المدرسة " ما يحتاج إلى تحديدها بزمن وكمية حتى نسأل عنها .
كم مرة استحق استأذن من المدير أو المدير يسأل كم يستحق المعلم أن اعطيه استأذاناً وكيف ومتى وأين .

ممكن واحد من المعلمين يرى المدير انه يأذن له كل يوم وهو في حاجة لهذا الإستئذان ويرى في آخر أنه لا يستحق هذا الإستئذان حيث انه لا يستحقه ابداً :tears:
 
أعلى