Maroom

Maroom

بخصوص حصر ايام الغياب للاربع سنين الماضيه تغالو ولكم دعوه بظهر الغيب

كعشاان

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الي اسأل عن موضوع رصد ايام الفياب للسنوات الاربع الماضيه

اللي عنده غيابات مرضي بالاضافه لاجازه وضع تحتسب من ضمن ايام الغياب

لان المديره حسبتايام اجازه الوضع واجازه الامومه وكل شي ورفعت غيابات المعلمات بالهبل

والمشرفات يقولو اللي تجاوز عدد ايام غيابها 30 يوم حتى لو بعذر راح تتحول عمل اداري !!

الحين ابي افهم ذا الكلام صحيح طيب حنا عندنا اجازات من صلب النظام واجازات مرضيه بتقارير مصدقه واللي مسويه عمليه واللي باجازه مرافقه !!

ياليتاللي عنده اجابه متاكد منعا ينورنا لاننا حايسين ولا عارفين شالوضع بالضبط

صباالاقحوان

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اهلا بك
المقصود بحصرالاجازات كل 4سنوات هو حصر داخلي وليس للرفع به لأي جهه لكنه حفظ حق وتنظيم عمل الادارة داخل المدرسة.....
ولا يحق لأي مدير\ه الرفع بعد ال4سنوات الماضية لاي جهه تعليمية وهذا تقصير من الذي يقوم بهذا العمل او عدم فهم للتعميم سواءا من المدير\ه او المشرف\ه
وهو حصر (داخلي فقط) ويطلب عند الحاجة لأمرين: تقرير حالة عن معلم لأي سبب تطلبه جهه ما... ومنعا لتكدس التقارير الطبية والاجازات الاخرى في ملف الموظف او بملفات المدرسة
ويدخل ضمن حصره كل انواع الاجازات ماعدا الاستثنائي\الرعاية\ الاضطراري فقط
وملاحظة على نفس التعميم انه يطلب اعدام التقاريرالطبية بعد الحصر والتاكد من صحة الحصر
وهذا يدل انه لايرفع لأي جهه لان الرفع يتم بنفس العام الذي تؤخذ فيه التقارير او بأقصى حد بنفس الفصل وليس العام لانه يعتبر تأخير وغياب بدون عذر واحب ان اضيف ان تقارير المرافقه تضاف لنفس الحصر
اتمنى اني قد فهمتك واجبتك حسب ماتتمنى

كعشاان

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
الله يجزاك الجنه

طيب صحيح كلامهم ان اللي يتجاوز غيابها 30 يوم حتى لو بعذر تحول عمل اداري ؟؟

انا متاكده انه لا بس هم يحلفو ان هذا اللي بيصير !! وابغى احد يأكد لي من اللي صح ؟؟

اميرة النور

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
صحيح اختي اعتقد اختي هذا تعميم جديد
وللان مو واضح هدفه وتفسيره ويرمي الى ماذا ؟؟
نتمنى من له خبرة ويعمل في مجال المتابعة افادتنا عاجلا ..!

معلم حزين

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
اي ثلاثين يوم والله ماصدقوا انا غبت مرضي 120 يوم في سنه واطالبهم يحولوني اداري رافضين هالشي وهالسنه راح اغيب مثلها دعواتكم لي بالشفاء العاجل

لوزة بنت موزة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
والله منى عيني يحولوني اداري انا لي اربع سنوات يمكن

غيابي تجاوز ال 200 يوم وكلها اضطراري ومرضي ويافرحتي بالعمل الاداري ولا القرف والكر ف من

التدريس وحتى العلاوة بااتنازل عنها لان التدريس اصبح ممل وصرت اتفشل لاقلت معلمة:bleh:

بقايا امس

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
لماذا المعلمين والمعلمات اصبحوا محبطين اعانا الله سبحانه على المهنة المتعبة صراحة

دمعة حب

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
وحصر الإجازات المرضية لأربع سنوات ليس داخلي وإنما لابد من رفعه لشئون الموظفين لتطبيق تعميم حسم نصف الراتب كما أن هذا التعميم بخصوص الحصر معمول بع قبل نظام فارس وليس جديد على الوزارة وجميع مآ ذكره الأستاذ بدر معمول فيه من سنين وانما برنامج فارس هو برنامج اكتروني تطويري للعمل فقط ولم يستحدث أشياء جديدة

صباالاقحوان

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
وحصر الإجازات المرضية لأربع سنوات ليس داخلي وإنما لابد من رفعه لشئون الموظفين لتطبيق تعميم حسم نصف الراتب كما أن هذا التعميم بخصوص الحصر معمول بع قبل نظام فارس وليس جديد على الوزارة وجميع مآ ذكره الأستاذ بدر معمول فيه من سنين وانما برنامج فارس هو برنامج اكتروني تطويري للعمل فقط ولم يستحدث أشياء جديدة
هل لديك اي تعميم يقول انه ليس داخلي؟
ادارات التعليم تختلف بطريقة استلام الاجازات المرضية فهناك ادارات تاخذها شهر بشهر وبعضها فصلي
وبعضها كل عام.... لذلك هذا الحصر داخلي ولافائدة منه لشئون الموظفين الذين يأخذون الإجازات المرضية اولا بأول

lone

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حبايبي كل التعاميم لا تمت للواقع بصلة .....ولكم الدليل ....
لان المعلمين والمعلمات يندرجون تحت نظام الخدمة المدنية الجهة الوحيدة التشريعية تنطبق هذه الانظمة على كل موظف مدني
اذا وضعت الوزارة هذه الهرطقة وهرفت بما لاتعرف فهذا دليل تخبط واضح ومن تضرر من هذا الشي عليه بديوان المظالم
لايحق للوزارة ان تحول اداري او تخصم راتب مالم تكن مدرجة في نظام الخدمة المدنية !!!
عليكم بالرجوع لنظام الخدمة المدنية الذي لم يقرر هذا الشي ولم يجعله من االنظام العام ....

ملحوظة:
الكلام اعلاه لاحد مسؤلي وزارة الخدمة المدنية ....

نباح الوازة وغباء قراراتها التعسفية يجب ان لا يحبطكم او يجعلكم نادمين على اعظم مهنة مهنة الانبياء

عبدالناصر المالكي

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حبايبي كل التعاميم لا تمت للواقع بصلة .....ولكم الدليل ....
لان المعلمين والمعلمات يندرجون تحت نظام الخدمة المدنية الجهة الوحيدة التشريعية تنطبق هذه الانظمة على كل موظف مدني
اذا وضعت الوزارة هذه الهرطقة وهرفت بما لاتعرف فهذا دليل تخبط واضح ومن تضرر من هذا الشي عليه بديوان المظالم
لايحق للوزارة ان تحول اداري او تخصم راتب مالم تكن مدرجة في نظام الخدمة المدنية !!!
عليكم بالرجوع لنظام الخدمة المدنية الذي لم يقرر هذا الشي ولم يجعله من االنظام العام ....

ملحوظة:
الكلام اعلاه لاحد مسؤلي وزارة الخدمة المدنية ....

نباح الوازة وغباء قراراتها التعسفية يجب ان لا يحبطكم او يجعلكم نادمين على اعظم مهنة مهنة الانبياء

فعلا النظام واضح , واستغرب من الإشاعات والكلام اللي ينقل حول حسميات وعقوبات تقابل حقوق يكفلها النظام للموظف !!!

الإجازة المرضية وغيرها إذا قدمت وقبلت , إنتهى موضوعها ومالها ضرر إلا إذا تجاوزت المدة المحددة نظاماً كأيام متتالية , وليس تجميع تراكمي , والغياب بدون عذر يحسم عليه مرة واحدة ولايجوز لأي جهة فرض عقوبة ثانية أو تكرار العقوبة بأي شكل كان .

أعلى