Maroom Maroom

سمو الأمير حفظك الله .. اعلمك أن .....

faisal

تربوي
عضو ملتقى المعلمين

بسم الله الرحمن الرحيم


الموضوع : رسالة من ابنكم معلم معاصر
التاريخ : الأربعاء 23 صفر 1430هـ
المشفوعات : كل احترامي وتقديري


سمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود وزير التربية والتعليم حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...

فاعلم حفظك الله أن الله عز وجل قد ولّاك على طائفة كثيرة من الناس هم في أمس الحاجة إلى عدل كعدلكم وفهم كفهمكم ونظرة بعيدة المدى قادرة على استشراف المستقبل كنظرة سموكم ..

واعلم حفظك الله أن أبنائكم المعلمين والطلاب وكافة منسوبي الوزارة يستبشرون بقدومكم خيراً وأنتم أهل لذلك من بيت عزّ وخير لا يحتاج لشهادتنا ..

واعلم يا رعاك الله أن أبنائكم المعلمين وطلابهم قد انتظروا كثيرا مثل سموكم ليرتقي هرم التعليم وينقذه من براثن التقليدية المقيتة .. والمناهج المحنطة .. والنظرة المتحجرة ..

لا ننكر جهود السابقين - فلا ينكر ذلك إلا جاحد - لكن تعليمنا للأسف سيطرة عليه - ككل - نظرة تقليدية لا تعير للتطوير اهتمام ولا تؤمن إلا بما هو قديم .. وان كان هناك تحديث وتطوير على الورق فهو يصطدم ببعض العقول التي تهوى التعقيد ,, وتعشق التقليدية ..

سمو الأمير يارعاك الله أن ما تقلدوه من منصب قبل أن يكون تشريفاً - وانتم أهل الشرف - قبل تلك المناصب .. تتحملون مسؤولية ليست بغائبة عنكم .. يعلم الله أنها أمانة ثقيلة .. لكن مثلكم يا سمو الأمير قادر على تحملها .. وكفؤ لها ..

واعلم رعاك الله ان كل ما تكتبونه وتقررونه وتصدرونه وتأمرون به .. إنما انتم محاسبون عليه أمام الله عز وجل .. وخاصة ما يختص بمجال كمجال التعليم .. هو مجال تطور كل امة وتقدم كل دولة وريادة كل شعب ..

سمو الأمير .. انتم رعاكم الله في هذا المجال لا تتسنمون وزارة من أقوى الوزارة وأهمها فقط .. وإنما تتحملون مسؤولية صناعة جيل جديد متطور راقي وعظيم ينهض بدولتنا أكثر وأكثر .. وقد استشفيت إحساسكم بذلك وإدراككم لذلك من سيرتكم العطرة وكذلك من لقائكم الأخير في التلفزيون السعودي .. وقد استشفيت من نفس اللقاء مصداقيتكم وصراحتكم المتناهية في عدم التصريح أو التفصيل في أمور لم تعهدوها ولم تتطلعوا عليها .. وذلك مالم نتعود عليه كثيرا في كثير من الأحيان ..

سمو الأمير ابنكم معلم معاصر والكثير من زملائه المعلمين وأبنائه الطلاب .. يدعون لكم بالتوفيق .. ويرفعون اكف الضراعة إلى الله أن يجعل قدومكم فاتحة خير وبركة على التعليم وبشرى خير بإذن الله تعالى ..
 

المحتسب

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل​
 
أ

أبومهند 99

زائر
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 
أعلى