Maroom

Maroom

بـ "2" فوق الصفر "القريات" تسجّل أقل درجة مئوية على مستوى السعودية

مجرد إنسان مجرد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
موظفون وأولياء أمور يطالبون بتأخير بداية دوام الصباح ساعتين
عبدالرحمن العازمي- سبق- القريات: سجّلت محافظة القريات شمال المملكة أدنى درجة حرارة مئوية، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، على مستوى مدن السعودية، وذلك عند معدل درجتين مئويتين فوق الصفر، في حين سجّلت مكة المكرمة أعلاها، عند درجة 31 درجة مئوية في الظل.

41464_19949.png


وشهدت محافظة القريات في الأيام الماضية شُحّاً في مادة "الكاز" في محطّات الوقود؛ ما تسبب في أزمة وتزاحم على المحطّات القليلة التي تتوافر بها هذه المادة، ولاسيما مع تسجيل حالات لتجمّد المياة بالمناطق البريّة المجاورة للمدينة خلال الأيام الماضية، كما تزايد عدد المراجعين لمستشفيات القريات؛ بسبب تعرّضهم لنزلات البرد، وخصوصاً فئة الأطفال.



وطالب عدد من الموظفين وأولياء أمور الطلاب والطالبات بالقريات، بتأخير بداية توقيت الدوام الصباحي ساعتين على الأقل؛ نظراً لتقارب التوقيت الحالي من أوقات الفجر، التي تشهد أدنى درجة مئوية، والتي تتجمّد بها المياه من شدّة الصقيع؛ ما قد يعرّض صحة الموظفين والطلبة لنزلات البرد.



وأهاب الأ‏‫‏ستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، والمتخصّص بالطقس والفلك، د.عبدالله المسند، بوزارة التربية والتعليم؛ تأخير البدء في الاختبارات النهائية الحالية خلال الموجة الباردة، وخاصة في المناطق الشمالية، "ساعتين أو ثلاثًا".



كما توقّع مهتمُّون بأحوال الطقس سقوط الثلوج على محافظتي طريف والقريات خلال موجة البرد الحالية التي تشهدها المدينتان حالياً.



يُذكر أن محافظة القريات شهدت في الأعوام الأخيرة تساقط ثلوج غير مسبوقة على مستوى المملكة، وبالأخص الشمالية منها، كان أكثفها عام 2008 م، وذلك بمنطقة "الكتب" التابعة للقريات والمجاورة لها.

26203_26249.png

27014_61062.png
 
أعلى