Maroom

Maroom

التربية توقف مباشرة 1500 معلمة

عبدالله الصاهود

مراقب عام
مراقب عام
التربية توقف مباشرة 1500 معلمة
مسؤول في التربية: اعتماد الخدمة المدنية خلال أسبوعين


عبد الهادي الربيعي ـ الطائف
أوقفت وزارة التربية والتعليم أكثر من 1500 خطاب مباشرة لعدد من المعلمات كانت جاهزة لاعتماد مباشرتهن مع بداية الفصل الدراسي الثاني في مختلف المناطق، وذلك بعد صدور الأمر السامي الكريم المتضمن تغيير عدد من القيادات العليا في الوزارة. وأوضح مصدر مسؤول أن الوزارة كانت تعتزم إنهاء مباشرة المعلمات مع بداية الفصل الدراسي الثاني داخل مدارسهن غير أن خطابات المباشرة أوقفت حتى اكتمالها للدفعة الأخيرة التي ينتظر اعتمادها من وزارة الخدمة المدنية خلال الأسبوعين المقبلين. وأضاف أن الوزارة تعمد حاليا إلى العمل على استكمال إجراءات تعيين المعلمات من الدفعة الخامسة والتي ستعلن قريبا خلال الأسابيع المقبلة متضمنة خطابات المباشرة لأكثر من 1600 معلمة في جميع الدفعات في مختلف المناطق. وأكد المصدر أن الوزارة حاليا تتابع مع وزارة الخدمة المدنية استكمال إجراءات تعيين المعلمات في الدفعة الأخيرة واللاتي أعلنت أسماؤهن مسبقا بعد استكمال إجراءات التدقيق عبر إدارات التربية والتعليم. ومن المنتظر اكتمال اعتمادها من الخدمة المدنية، مجددا تأكيده بأن معلمات الدفعة السابقة اللاتي تم تدقيق أوراقهن واستكملت خطابات تعيينهن في وقت سابق، كان من المتوقع مباشرتهن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، ومن المتوقع أن يتم الانتظار نظرا لبعض الإجراءات الداخلية في الوزارة حتى يتم إلحاقها بخطابات التعيين للدفعة الأخيرة والتي تعمل الخدمة المدنية حاليا على اعتمادها ومن المتوقع أن يتم تسليم كافة خطابات المباشرة للدفعة الأخيرة والسابقة بعد اكتمال كافة الإجراءات واعتمادها من قبل المسؤولين في الوزارة مع بداية الأسبوعين الأوليين من الدراسة. من جهة أخرى ذكرت مصادر في وزارة الخدمة المدنية أن أكثر من 750 معلمة كانت الوزارة قد رشحتهن لتدقيق أوراقهن من خلال إدارات التربية والتعليم، تم الانتهاء من إجراءات تعيينهن ورفعت لوزارة التربية والتعليم ويجري العمل حاليا لإنهاء إجراءات تعيينهن في الدفعة الأخيرة من المعينات الجدد في قطاع التعليم العام للبنات لهذا العام.

http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20090227/Con20090227261096.htm
 

عبدالله الصاهود

مراقب عام
مراقب عام
اتجاه لترشيح 41 تربوية لمنصب "مديرة تعليم"

مع إمكانية تعيين وكيلات للوزارة بقطاع البنات
اتجاه لترشيح 41 تربوية لمنصب "مديرة تعليم"
جدة: حسن السلمي
تتجه وزارة التربية والتعليم لترشيح عدد من القيادات النسائية اللاتي يعملن في الإدارات والمكاتب التعليمية لشغل منصب مديرة تعليم في نحو 41 إدارة تعليمية للبنات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وبينت مصادر مطلعة في الوزارة لـ "الوطن" أن الإجراء يأتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة المتعلقة بتأنيث قطاع تعليم البنات. وسيتم تطبيق الإجراء الذي يشمل الأكاديميات المهتمات بالتربية في إحدى إدارتي تعليم البنات في الرياض أو في جدة تمهيدا لاستكمال ترشيح مديرات للتعليم في جميع الإدارات حال نجاح التجربة.
ووفقا للمصادر ذاتها، تعتزم الوزارة تعيين وكيلات لها في قطاع البنات يتبعن مباشرة لنائبة الوزير لتعليم البنات، لكن هذا الإجراء ـ والحديث لذات المصادر ـ يتطلب مزيدا من الوقت والدراسة.
إلى ذلك، أوضح وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود أن التنظيم الإداري الخاص بدراسة زيادة فرص عمل المرأة في المجالات التي تناسبها في الأجهزة الحكومية يأتي في إطار إتاحة الفرصة الحقيقية للمرأة للقيام بمهامها الموكلة إليها كشقيقة للرجل وشريك في تنفيذ خطط التنمية المستدامة.



تبحث وزارة التربية والتعليم ترشيح عدد من القيادات النسائية اللاتي يعملن في الإدارات والمكاتب التعليمية، والأكاديميات المهتمات بالتربية لشغل منصب مدير عام التربية والتعليم في قرابة 41 إدارة تعليمية للبنات بمختلف مناطق ومحافظات المملكة. وأوضحت مصادر مطلعة بالوزارة أن هذا الإجراء يأتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة المتعلقة بإيكال مهمة تأنيث قطاع تعليم البنات إلى وزارة التربية والتعليم، وأن تطبيق هذا الإجراء سينطلق بمرحلة تجريبية من خلال تعيين امرأة في منصب مدير عام للتربية والتعليم، وسوف يكون هذا التجريب بإحدى إدارتي تعليم الرياض أو جدة، وسيكون قريبا جدا وخلال أيام.
وأوضحت المصادر أن نجاح هذه التجربة سيدفع الوزارة إلى استكمال ترشيح مديرات للتعليم بمختلف الإدارات التعليمية الـ 41 بالمناطق والمحافظات بشرط الإبقاء على بعض الأقسام بإدارات رجالية مثل المباني والنقل المدرسي.
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تعتزم بدء إجراءات تعيين وكيلات للوزارة في قطاع البنات يتبعن مباشرة إلى نائبة الوزير لتعليم البنات استعدادا لتأنيث مختلف الوظائف التعليمية والإدارية بقطاع البنات في جهاز الوزارة، وأن هذه الإجراءات تتطلب مزيدا من الوقت والدقة لاستكمال هذه الخطوة الإجرائية التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا. ولفتت المصادر إلى أن آلاف الوظائف الإدارية في قطاع البنات بجهاز الوزارة والإدارات التعليمية في انتظار السعوديات خلال الفترة المقبلة التي سوف تشهد إحلال موظفات وتربويات على أكثر من 30% من هذه الوظائف التي يشغلها حاليا رجال. وتأتي إجراءات الوزارة في هذا الشأن تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء الذي عقد يوم الاثنين الماضي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والمتعلقة بتوسيع قاعدة عمل المرأة، وزيادة الفرص الوظيفية أمامها، واتخاذ التدابير الإدارية والتنظيمية الكفيلة بتأنيث الوظائف في القطاع التعليمي الخاص بالمرأة.
إلى ذلك، أوضح وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود أن التنظيم الإداري الخاص بدراسة زيادة فرص عمل المرأة في المجالات التي تناسبها في الأجهزة الحكومية يأتي في إطار إتاحة الفرصة الحقيقية للمرأة للقيام بمهامها الموكلة إليها كشقيقة للرجل وشريك في تنفيذ خطط التنمية المستدامة، وأن المرأة شرفت بتأكيد ريادتها في الدور الذي ترتئيه القيادة الرشيدة، والقائم على تعاليم الدين الحنيف، والهادف إلى تمكين الكوادر النسائية من المساهمة في البناء الوطني الشامل بالاستثمار الحقيقي في بناء النشء.



http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3073&id=92001&groupID=0
 

band987

عضوية تميّز
عضو مميز
خبر عكاظ ارى فيه تفسيرا خاطئا للامر السامي
لم الايقاف ال حين الن يسبب ذلك ارباك لبداية الفصل
 

band987

عضوية تميّز
عضو مميز
ولكن هل صدقت الصحف يوماً ما في خبر ؟!!!!!!
يااخواتي للاسف دائما تسعى لاستغلال المواقف والتلاعب بمشاعر الاخرين من أجل المبيعات فقط
وهل لايوجد لدى عكاظ محررين بالرياض حتى يأتي مراسل من الطائف ينشر الخبر !!!!!!!!!!!!!!عبد الهادي الربيعي ـ الطائف/ الله يهديك ويصلح حالك \
الاسماء ستعلن على موقع الوزارة غدا ان شاءالله ان لم يكن تستجد موانع
/ المصدر -مشرف الشئون الادارية والمالية -عبدالعزيز الملحم -بموقع الوزارة

 

عبدالعزيز

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي
 
أعلى