Maroom Maroom

..الحميدي : سيكون التحسين لأقرب راتب وليس على حسب سنوات الخدمة

عموور

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
8089.jpg
الرياض-الوئام-بدر الهويل و سالم الشيباني:
أوضح الأستاذ صالح بن عبد العزيز الحميدي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بقطاع تعليم البنين بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة ستبدأ بتطبيق برنامج تحسين مستويات المعلمين والمعلمات في مختلف مناطق المملكة وفق الآلية الواردة ببرقية المقام السامي الكريم بتاريخ 26/2/1430هـ.

وأضاف الأستاذ الحميدي إلى أن اجتماعاً طارئاً عقد يوم أمس السبت برئاسة صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم وبحضور معالي ألأستاذ فيصل ين عبد الرحمن بن معمر نائب سمو وزير التربية والتعليم ومعالي الأستاذة نورة بنت عبد الله الفايز النائبة لتعليم البنات ومعالي الدكتور خالد بن عبد الله السبتي النائب لتعليم البنين، وبمشاركة الدكتور أسامة بن فهد الحيزان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بقطاع تعليم البنات، ووجه سمو الوزير بسرعة إنهاء تحسين مستويات المعلمين والمعلمات بعد التأكد من مطابقة البيانات وبالتنسيق مع وزارتي المالية والخدمة المدنية وفقاً للتوجيه السامي الكريم.

وأشار الأستاذ الحميدي إلى تشكيل فريق عمل برئاسة معالي نائب الوزير وعضوية كبار المسؤولين بالوزارة لتنفيذ التوجيهات السامية الكريمة، وبناءً على توجيه سمو الوزير فإن الفريق قد بدأ بتلمس احتياجات المعلمين والمعلمات في كل ما من شأنه العمل على رفعة المعلمين والمعلمات وتعزيز دورهم الريادي.

وفي اتصال للوئام مع الاستاذ صالح الحميدي أكد بأن التحسين سيكون للمستوى المستحق وأقرب راتب وفقاً للمادة رقم 18 من نظام الترقيات والمعتمد عليه – على حد قوله– منذ 10 سنوات .

وفي سؤاله عن البرقية الواردة من الديوان الملكي بتاريخ 36 - 2- 1430 هـ ، قال الحميدي أن وزارة التربية جهة تنفيذية والبرقية من اختصاص الخدمة المدنية .

:36_5_11[1]::36_5_11[1]::36_5_11[1]:


 

التدخل_السريع

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
إذا كان القرار الذي صدر بالتحسين وفق للمادة 18 صادر من مقام خادم الحرمين الشريفين فلايمكن الطعن فيه أمام القضاء بأي حال من الأحوال لأن الملك يعتبر سلطة عليا فوق مجلس القضاء ومجلس الوزراء ومجلس الشورى ولا كن هناك أمل ضعيف جداً بأن يتم رفع قضية على التربية والخدمة والمالية ومطالبتهم بالفروقات حتى تاريخ 25/2/1430 هـ أي قبل صدور قرار الملك هذا على حسب فهمي وشكراً
 

snaash

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
خله ينقع كلامه ويلتح ماه

ماعنده سالفه

كارشينه عشانه صرح اول مره ويبي يسوي تمويه هههههههههههههههههه

يااخي كلامه مااخذه بريال

الدرجه المستحقه منتهيه منتهي موضوعها

قله لايكثر بس
 

500

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
مستقبل التعليم لدينا على المحك الآن
وأياً كان القرار المتخذ والمرتقب الآن فإنه سيحدد مصير العملية التعليمية في هذه البلاد لسنوات طويلة قادمة
فإما قفزة إلى الأمام وإلى المستقبل المشرق المأمول والذي لن يبدأ إلى من التعليم وبرعاية أهله ومنسوبيه وإعطائهم حقوقهم كاملة غير منقوصة .
أو سقطة للتعليم في حفرة سيكون من الصعوبة الخروج منها وستكلف المعارضين للقرار الأول أضعاف ما كان سيدفع وليس ذلك على المستوى المادي فقط .
وعندها لن يكون الخاسر الأكبر هو المعلم أو المعلمة بل سيصل الضرر إلى أجيال قادمة ستدفع فواتير هذه المعركة بين المعلمين ووزارتهم .

اللهم ألهم أصحاب القرار وولاة الأمر في هذه البلاد الصواب وما فيه الخير لهذه البلاد وأهلها ومستقبلها .
 

ffaahhdd

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
اللهم انصرنا نصر عزيز مقتدر على الظلمه ""
النجده يا وزيرنا الجديد مازالوا العابثين يعبثون بالانظمه ويتلاعبون بالقرارات . انظروا ماذا تفعل البطانه بموظفي الدولة وخاصة المعلمين وهم اساس المجتمع الذي من المفترض يكون لهم اهتمام خاص .
لكن اقول حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم يا الظلمه .
 

kkaa123

عضوية تميّز
عضو مميز
ولكن هل يعقل أن تقع الوزارة في فخ التحوير
الذي سيكون وبالا عليها وعلى كل عدل

لذلك أعتقد أنه ستكون هناك أمور أخرى لتفادي مشاكل وخيمة
 
أعلى