Maroom

بيان إلحاقي بشأن نتائج وأحداث حركة النقل الخارجي لهذا العام 1437-1438هـ

"ملتقى المعلمين والمعلمات "

إدارة الملتقى
إدارة الملتقى
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إلحاقي بعد بيان :

برنامج النقل الخارجي يجب أن يُسند لشركة تقنية متخصصة .. ونطالب بحركة إلحاقية
http://www.saudi-teachers.com/vb/t/150082/


بعد أن نفت وزارة التعليم يوم أمس الخميس عزمها على إجراء وتنفيذ حركة نقل إلحاقية وذلك في ظل ردود الأفعال التي انتشرت على نطاق واسع بين أوساط المعلمين والمعلمات بل والمجتمع بشكل عام.
حيث اشارت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات في بيانها السابق أن تحول وزارة التعليم لإجراء حركة النقل الخارجي في نظام نور كان مغامرةً بمستقبل المعلمين والمعلمات المشمولين بهذه الحركة، ومن الواضح أن نظام نور لم يكن مهيأً لإجراء وتنفيذ حركة النقل الخارجي لهذا العام حيث بدا الخلل واضحاً وجلياً من اليوم الذي أُعلنت فيه نتائج الحركة.

وعليه فقد بادرت الوزارة في وقتٍ سابق على فتح باب العدول حيث استبشر منسوبي الوزارة من المعلمين والمعلمات أن هذه الخطوة ستكون تمهيداً لإجراء حركة نقل إلحاقية خاصة بعد طلبات العدول التي تقدم بها بعضاً ممن شملتهم حركة النقل لهذا العام، إلا أن نفي الوزارة لإجراء حركة إلحاقية كان مفاجأة لم يكن الجميع يتوقعها.

وفي ظل النفي الذي اعلنته وزارة التعليم إلا أن المعلمين والمعلمات لا يزالون يأملون في إعادة الوزارة لحساباتها ووضع مصلحة منسوبيها فوق كل اعتبار من خلال حركة إلحاقية وتحسينية تنصف المتضررين ممن لم تشملهم حركة النقل الأساسية وستكون خطوة مسؤولة تحسب لوزارة التعليم.

وعليه فقد ذكرنا في البيان السابق أن نقدنا لأخطاء الوزارة ليس لمجرد النقد ولكن حتى نضع المسؤول والمعلمين في إطار واحد لتصحيح تلك الأخطاء أو تلافي حدوثها مرةً أخرى.

كما نؤكد بأن حرية الرأي والمطالبة مكفولة للجميع ولكن دون التجريح أو الإساءة أو الخروج عن الآداب والقيم خاصة ونحن ننتسب لكيان تربوي عظيم يعتبر قدوة في آدابه وسلوكه، فنحن نبني القيم ونحث الجميع على التحلي بها.

لجنة حقوق المعلمين والمعلمات
 
أعلى