Maroom

Maroom

بدء تقويم 1200 مدرسة في 45 إدارة تعليمية #هيئة_تقويم_التعليم

تهاني التميمي

إداري سابق
عضو ملتقى المعلمين
بدء تقويم 1200 مدرسة في 45 إدارة تعليمية
#هيئة_تقويم_التعليم

بدأت هيئة تقويم التعليم بتطبيق برنامج التقويم المدرسي الذي سيستهدف تقويم 1200 مدرسة في 45 إدارة تعليم موزعة على جميع مناطق المملكة.

وعدت الهيئة هذا البرنامج أحد العناصر المهمة في الاستراتيجية الشاملة التي وضعتها الهيئة لبرامجها ومشاريعها الرامية لرفع جودة وكفاية العملية التعليمية - التعلمية ، وتحقيقا لرؤية 2030 التي ركزت في إحدى جوانبها على تطوير منظومة التعليم في المملكة.

وسيسير البرنامج على مراحل لتحقيق أهدافه الساعية لنشر ثقافة التقويم وتعزيز ممارسات التقويم الذاتي في المدارس، من خلال تطبيق معايير الهيئة في التعرف على مستوى أداء المدارس، وتشجيع أفضل الممارسات التعليمية وتبادل الخبرات، وتزويد المدارس بتوصيات التحسين ورفع مستوى الجودة، مما يسهم في تحسين الممارسات التعليمية والتربوية في جميع مدارس المملكة.

يذكر أن الهيئة وضعت نموذجا لمعايير التقويم المدرسي عملت على تطويره بالتعاون مع نخبة من الخبراء المحليين والدوليين الذين راجعوا الأدبيات التربوية والتجارب المحلية، وأفضل الممارسات العالمية في التقويم المدرسي، إضافة إلى دراسة الاحتياجات التطويرية وتشخيص الواقع والاستفادة من التطبيق السابق للتقويم المدرسي، واستعانت الهيئة بالعاملين في الميدان التربوي لمراجعة وتحكيم النموذج والمعايير.

http://makkahnewspaper.com/article/886329/البلد/بدء-تقويم-1200-مدرسة-في-45-إدارة-تعليمية
 
التعديل الأخير:
أعلى