Maroom

أسهل 6 تمارين لشد ترهلات الأرداف

حسين دراز

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
أسهل 6 تمارين لشد ترهلات الأرداف


تتراكم الدهون والشحوم في منطقة الأرداف والفخذ بشكل كبير عن غيره في باقي الجسم لكونها منطقة تتجمع فيها هرمونات الجسد كما أن قلة الحركة وكثرة أكل الحلويات والنشويات تؤدي إلى ترهل هذه المناطق بشكل كبير لتتحول إلى مشكلة يواجها الكثير من الناس وتقيدهم في نوعية الملابس التي يرتدوها.

أهم أسباب ترهل الصدر:

  1. الحمل والرضاعة من أهم مسببات الترهل في الجسم إذا لم يتم عمل تمارين شد للجسم.

  2. أكل الكثير من المُحليات والكربوهيدرات والنشويات دون عمل اي تمارين شد للأرداف.

  3. الكسل وقلة الحركة.

  4. السمنة المفرطة

  5. زيادة أو نقصان الوزن بشكل سريع.
التمرين الأول:

الركض من أفضل التمارين التي تنشط العضلات في المنطقة السفلية من الجسم وتشد الترهلات في منطقة الأرداف والفخذ بشكل ممتاز ولكن يجب الركض لمدة لا تقل عن ساعة يوميا مع إمكانية أخذ استراحة بسيطة بعد أول نصف ساعة من بداية التمرين.

التمرين الثاني:

صعود الدرج من أفضل الحركات التي يمكن من خلالها إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة الأرداف والفخذ بشكل عام ويعد من أسهل التمارين حيث يفضلها الكثيرون على حساب التخلي عن المصعد وصعود وهبوط الدرج.

التمرين الثالث:

القرفصاء على طريقة السومو عن طريق إبعاد الأرجل عن بعضها حتى يصبحوا على مستوى الاكتاف مع النزول والطلوع وتكرار التمرين 50 مرة مع إمكانية أخذ استراحة بسيطة في منتصف التدريب.

التمرين الرابع:

تمرين ثني الساق عن طريق الجلوس على الركب مع رفعها لأعلى وثني الرجل اليسرى للخلف بالتبادل مع الرجل اليمنى ويجب تكرار التدريب 30 مرة يوميا.

التمرين الخامس:

يجب أخذ وضع حبو الطفل مع دفع الرجل اليسرى للخلف التبادل مع الرجل اليمني يجب الإستمرار على هذا التمرين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة مع تكرار هذا التمرين يوميا للحصول على نتائج سريعة ومرضية.

التمرين السادس:

نط الحبل بشكل مسلي ينتج عنه نتائج رائعة وسريعة حيث تعتبر هذه الرياضة من أفضل التدريبات الترفيهية والمفيدة للغاية لتنشيط الدورة الدموية وأوعية القلب وتمنح الجسم الطاقة والحيوية.
 
أعلى