Maroom Maroom

أنواع سرطان الثدي

ahmed ahmed

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
أنواع سرطان الثدي
سرطان الثدي

هناك العديد من أنواع سرطان الثدي المختلفة. لتحديد نهج مناسب لعلاج المرض ، سيقيم طبيبك أولاً خصائص ورم الثدي ، بما في ذلك:

ما إذا كان المرض قد انتشر خارج الثدي

نوع النسيج الذي بدأ فيه المرض

معظم أنواع سرطانات الثدي هي سرطانات جلدية تصيب الثدي. توجد هذه الأنواع من الأورام في العديد من السرطانات الشائعة الأخرى وتتشكل في الغدد أو القنوات التي تفرز السوائل. تتكون الأورام الغدية في الثدي في الغدد المنتجة للحليب والتي تسمى الفصيصات أو في قنوات الحليب.

يحدث سرطان الثدي في فئتين رئيسيتين: الغازية وغير الغازية.

تخترق خلايا سرطان الثدي الغازية (المتسللة) حواجز أنسجة الثدي الطبيعية وتنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم عبر مجرى الدم والعقد الليمفاوية.

تبقى خلايا سرطان الثدي غير الغازية (في الموقع) في مكان معين من الثدي ، دون أن تنتشر إلى الأنسجة المحيطة أو الفصيصات أو القنوات.

تشمل الأنواع الأخرى من سرطان الثدي ساركوما الثدي ، وسرطان الحؤول ، وسرطان الغدة الكيسية ، وورم فيلوديس ، وساركوما وعائية.

يُصنف سرطان الثدي أيضًا على أساس المكان الذي بدأ فيه المرض (مثل قنوات الحليب ، الفصيصات) ، وكيف ينمو المرض وعوامل أخرى.

كما أدت الأبحاث الجينية أيضًا إلى تصنيف أكثر تحديدًا لسرطانات الثدي ، بناءً على جيناتها وبروتيناتها. ستون بالمائة من سرطانات الثدي إيجابية الإستروجين ، على سبيل المثال ، بينما 20 بالمائة إيجابية HER2 ، و 20 بالمائة أخرى سلبية ثلاثية.

سرطانات الثدي العدوانية

بعض أنواع سرطان الثدي أكثر عدوانية من غيرها. ولكن على عكس بعض أنواع السرطان الأخرى ، قد لا يحدد نوع سرطان الثدي دائمًا مدى عدوانية المرض لدى كل مريض.

لتحديد مدى عدوانية سرطان الثدي لدى المريض ، سيقوم الأطباء بفحص الورم ، والنظر إلى الخلايا السرطانية تحت المجهر وتحديد درجة من 1 إلى 3. تعتبر سرطانات الدرجة 3 الأكثر عدوانية. يمكن اعتبار السرطان عدوانيًا عندما تنقسم خلاياها بسرعة ، وتكون غير طبيعية بشكل واضح مقارنة بالخلايا الأخرى و / أو تنتشر أو تنتشر على الأرجح إلى أجزاء أخرى من الجسم.

تشمل أكثر أنواع سرطانات الثدي خطورة ما يلي:

سرطان الثدي الثلاثي السلبي: هذا النوع من سرطان الثدي اختبارات سلبية لهرموني الاستروجين والبروجسترون ، او بروتين HER2.

تعرف على المزيد حول سرطان الثدي الثلاثي السلبي

سرطان الثدي الالتهابي: سمي هذا النوع النادر من السرطان لأنه يسبب تورم الثدي واحمراره.

تعرف على المزيد حول أعراض سرطان الثدي
 
أعلى