Maroom Maroom

نظرة عامة على مرض الربو

ahmed ahmed

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
نظرة عامة على مرض الربو



الربو مرض مزمن يصيب الشعب الهوائية في الرئتين. تسمح هذه الممرات الهوائية ، أو أنابيب الشعب الهوائية ، للهواء بالدخول والخروج من الرئتين.

إذا كنت تعاني من الربو ، فإن مجاري الهواء لديك دائمًا ما تكون ملتهبة. تصبح أكثر تورمًا ويمكن أن تتقلص العضلات المحيطة بالممرات الهوائية عندما يتسبب شيء ما في ظهور الأعراض. هذا يجعل من الصعب على الهواء الدخول والخروج من الرئتين ، مما يتسبب في أعراض مثل السعال ، والصفير ، وضيق التنفس و / أو ضيق الصدر.

بالنسبة للعديد من مرضى الربو ، يرتبط توقيت ظهور هذه الأعراض ارتباطًا وثيقًا بالنشاط البدني. وبعض الأشخاص الأصحاء لا تظهر عليهم أعراض الربو إلا عند ممارسة الرياضة. وهذا ما يسمى تضيق القصبات الهوائية الناجم عن ممارسة الرياضة (EIB) ، أو الربو الناجم عن ممارسة الرياضة (EIA). البقاء نشيطًا هو وسيلة مهمة للبقاء في صحة جيدة ، لذا لا ينبغي أن يبقيك الربو على الهامش. يمكن لطبيبك وضع خطة إدارة للسيطرة على الأعراض قبل وأثناء وبعد النشاط البدني.

الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من الحساسية أو الربو هم أكثر عرضة للإصابة بالربو. يعاني الكثير من المصابين بالربو من الحساسية أيضًا. وهذا ما يسمى الربو التحسسي.

ينتج الربو المهني عن استنشاق الأبخرة أو الغازات أو الغبار أو غيرها من المواد التي يحتمل أن تكون ضارة أثناء العمل.

يؤثر الربو في الطفولة على ملايين الأطفال وأسرهم. في الواقع ، فإن غالبية الأطفال المصابين بالربو يصابون بذلك قبل سن الخامسة.

لا يوجد علاج للربو ، ولكن بمجرد تشخيصه بشكل صحيح ووضع خطة علاجية ، ستتمكن من إدارة حالتك ستتحسن نوعية حياتك.

أخصائي الحساسية / اختصاصي المناعة هو أفضل طبيب مؤهل في تشخيص الربو وعلاجه. بمساعدة أخصائي الحساسية ، يمكنك التحكم في حالتك والمشاركة في الأنشطة العادية.

علاج مرض الربو عند الاطفال
 
أعلى