Maroom Maroom

التخدير العام لطب أسنان الأطفال

ahmed ahmed

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
التخدير العام لطب أسنان الأطفال


ستساعد المعلومات التالية في إعداد طفلك للتخدير العام وطب أسنان الأطفال.

معلومات التخدير العامة
تخدير الأطفال بعد إجراء تقييم دقيق لحالة فم طفلك ، قررنا أن العناية بالأسنان اللازمة يمكن تحقيقها على أفضل وجه في غرفة العمليات بالمستشفى تحت التخدير العام. سيتيح لنا ذلك تقديم رعاية بأعلى جودة في بيئة خاضعة للرقابة. بصفتك أحد الوالدين ، من الطبيعي أن تشعر بالقلق إلى حد ما بشأن دخول طفلك إلى المستشفى. يرجى قراءة المعلومات والتعليمات التالية بعناية لتعريفك بما يمكن توقعه أثناء الإقامة في المستشفى. لا تتردد في طرح أي أسئلة قد تكون لديك قبل مغادرة العيادة.

إجراء طب الأسنان (إعادة تأهيل الفم)
إنها عملية جراحية اختيارية ، مما يعني أنه يجب إجراؤها فقط عندما يكون طفلك بصحة جيدة. إذا كان يعاني من الحمى أو التهاب الأذن أو سيلان الأنف أو السعال السيئ أو الاحتقان أو الإسهال ، فيرجى إخطارنا على الفور. اتصل بنا أيضًا على الفور إذا تعرض طفلك لمرض معد (مثل جدري الماء). سنحتاج إلى إعادة تقييم حالتهم ، وإذا لزم الأمر ، إعادة تحديد موعد الجراحة. لا يسمح لنا القيام بذلك مبكرًا بإعادة تعيين طفلك في وقت مبكر فحسب ، بل يتيح لنا أيضًا ملء وقتنا المحدود في غرفة العمليات بمريض آخر لديه احتياجات مماثلة.

الاستعداد لطب أسنان الأطفال بالمستشفى
في كثير من الأحيان ، يكون الذهاب إلى المستشفى حالة مخيفة. يعاني الأطفال الذين تم إعدادهم لتجربة المستشفى من بعض المشاكل السلوكية بعد ذلك. إذا طُلب منك ذلك ، قدم لطفلك تفسيرات مطمئنة وصادقة لأسئلتهم. اذكر الحقائق بوضوح وببساطة قدر الإمكان من حيث فهمها. إن عبارة بسيطة مثل "أثناء نومك ، سيقوم طبيب الأسنان بغسل وتلميع أسنانك" غالبًا ما تكون كافية للأطفال في سن ما قبل المدرسة. تجنب استخدام الكلمات التي تثير الخوف مثل ، وجرح ، وإبرة ، ورصاصة ، ونزيف ، وثقب. تجنب أيضًا مناقشة تجاربك في المستشفى أمام طفلك. تأكد من أن طفلك يفهم أنك لن تتركه / لها ، وأنك ستنتظر بالقرب منك.

التعيين المسبق لطب الأسنان
سيكون موعدك التالي قبل أسبوع واحد على الأقل من موعد الجراحة المجدولة. في هذا الوقت سيطلب منك الدكتور جيردلستون العودة إلى عيادة طب الأسنان لمناقشة أي أسئلة معك.
بشكل عام ، نفضل أن يتم فحص الطفل من قبل طبيب الأطفال والحصول على تصريح لإجراء الجراحة ، قبل استكمال إجراءات القبول.

ماذا تتوقع بعد العملية
بعد اكتمال الإجراء ، سيتم نقل طفلك إلى غرفة الإنعاش. في ذلك الوقت ، سنناقش حالة طفلك معك في منطقة الانتظار خارج غرف العمليات. عندما يكون طاقم غرفة الإنعاش جاهزًا ، قد تتم دعوتك للبقاء مع طفلك أثناء استيقاظه. توقع أن يمر طفلك بفترات متقطعة من النعاس والإثارة المفرطة. بمرور الوقت ، سوف تتضاءل هذه الحلقات. هذا أمر شائع مع الشفاء الطبيعي من عوامل التخدير.

متى يمكننا العودة إلى المنزل؟
سنكون قادرين على إرسال طفلك إلى المنزل عندما لا يعاني من الحمى ، ويمكنه تناول السوائل وتناول الأطعمة دون التقيؤ ، والتبول وعدم وجود مشاكل في التنفس. في حين أن معظم الأطفال يرسلون إلى المنزل في نفس يوم الجراحة ، فقد يضطر البعض إلى قضاء ليلة إضافية في المستشفى من أجل التعافي تمامًا من التخدير.

تعليمات ما بعد الجراحة بعد التخدير العام
بعد التخدير العام المستخدم اليوم في الرعاية الجراحية لطفلك ، هناك عدة قيود ضرورية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

النظام الغذائي: يجب أن يبدأ طفلك في اتباع نظام غذائي سائل يتقدم نحو نظام غذائي منتظم كما يتحمله الطفل ، ومن المقترح أشياء مثل المصاصات ، و 7-up ، والماء ، و Jell-O. إذا تم تحمل السوائل الصافية ، فيمكن إضافة الأطعمة اللينة مثل الحساء والآيس كريم والبطاطا المهروسة في يوم الجراحة ، ويمكن استئناف اتباع نظام غذائي منتظم في اليوم التالي. من المهم جدًا أن يستهلك الطفل سوائل كافية خلال فترة الشفاء هذه. قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى الجفاف ، مما قد يتطلب إعادة إدخال طفلك إلى المستشفى. إذا تم إجراء عمليات قلع الأسنان أو جراحة الأنسجة الرخوة ، يجب أن يظل النظام الغذائي طريًا لمدة 24 ساعة. تجنب الأطعمة مثل رقائق البطاطس والمقرمشات وامتصاص القش.

النشاط: لا ينبغي السماح لطفلك باللعب بنشاط دون إشرافك حتى يتعافى تمامًا من التخدير العام. يستغرق هذا عادة حوالي 24 ساعة.

الخيوط الجراحية: إذا تلقى طفلك غرزًا ، فالرجاء عدم السماح له / لها بقطب الغرز أو سحبها خلال أول 3-4 أيام. سوف تذوب الغرز أو ستتم إزالتها في موعد المتابعة.

القيء: ليس من غير المعتاد أن يعاني الطفل من نوبات من القيء بعد التخدير العام. هذا صحيح بشكل خاص إذا تم خلع الأسنان. يمكن تحمل القيء الخفيف. في حالة حدوث غثيان وقيء ، احتفظ بجميع الأطعمة والسوائل لفترة قصيرة
معلومات أكتر عن تخدير اسنان الاطفال
 
أعلى