Maroom

Maroom

تصريح المليص لجريدة المدينة اليوم .... بخصوص القضية ..؟؟

عبــدالله الشــريف

إدارة الملتقى
ارتفاع مواد البناء ألقى بظلاله على مشاريع المدارس.. المليص لـ المدينة :
تحسين أوضاع 30 ألف معلم هذا العام

ناعم الشهري - تبوك
تعتزم وزارة التربية والتعليم تحسين مستويات نحو 30 ألف معلم هذا العام، أعلن ذلك الدكتور سعيد المليص «نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين»، مشيرا في تصريح لـ«المدينة» إلى أن الوزارة لا تمنع أي معلم من تقديم شكوى إلى الجهات المختصة للمطالبة بحقوقهم، في إشارة إلى الشكوى التي تقدم بها عدد من المعلمين لديوان المظالم بخصوص تحسين مستوياتهم، مستدركا: ولكن في نفس الوقت نحن حريصون على مستقبلهم وهمومهم هي همومنا. وطمأن المليص جميع المعلمين والمعلمات بأن المسؤولين في وزارة التربية والتعليم أكثر حرصا منهم على هذا الأمر. وقال في تصريحات صحفية على هامش لقاء مديري إدارات التعليم بالمملكة الذي عقد أمس بتبوك، هناك عقبة بدأت تبرز فيما يتعلق ببناء المدارس وهي تقاعس الكثير من المقاولين عن إتمام عملهم أو عن التقدم للمشروعات الجديدة بالإضافة إلى تعثر المقاولين في إنجاز وتسليم المشاريع لاسيما في هذه الأيام التي تصاعدت فيها أسعار المواد الإنشائية كاملة، وقال: لقد أعلنّا سابقا أنه في عام 1433هـ سوف نتخلص من المباني المستأجرة وإلى حد كبير ووفق الإحصائيات المتوفرة من الممكن أن نحقق ما نسبته 80 % - 85% من المشاريع وذلك ليس تقاعسا من الوزارة بل للإجراءات التي تتم مع المقاولين. وأشار إلى أنه بخصوص تحسين المستويات التعليمية تم خلال هذا العام تحسين مستويات نحو 25 ألف معلم طبقا للوظائف المحدثة وفي تاريخ 10/7 سوف يكون هناك عدد من المتقاعدين وسيتم تحسين مستويات عدد آخر ونتوقع خلال هذا العام تحسين مستويات 30 ألف معلم إلى المستويات التي تلي مستوياتهم الحالية وقد تم تشكيل لجنة من عدد من الجهات المعنية لمعالجة تحسين أوضاع المعلمين والمعلمات في مدة قصيرة جدا. وعن إجازات المعلمين التي صدرت مؤخرا قال: الإجازة صدرت وفق دراسة مبنية على الواقع شارك فيها العديد من المشرفين وهي كافية ولقد استمعنا لعدد من الملاحظات في اجتماع مديري التعليم حيال ذلك وكذلك إجازات المشرفين التربويين وسوف تكون محل نظر واهتمام من الجهات المختصة في الوزارة. وقال الدكتور المليص: إن مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم من المشروعات الرائدة التي نطمح لتحسين مستوى التعليم لدينا في المحاور الأربعة التي شملها هذا المشروع وهو يسير بخطى حثيثة على الرغم من وجود بعض العقبات الإدارية وهو الآن قطع شوطا جيدا من خلال مخاطبة العديد من الشركات لتقديم عروضها للمحاور الأربعة ونطمح أن يحل المشروع الكثير من القضايا. ورفض المليص التهم الموجهة إلى بعض مديري التربية والتعليم في المناطق من تسخير مناصبهم الإدارية والوظيفية في العلاقات الشخصية، وقال: إن الكثير من زملائنا مديري التربية والتعليم يربأون بأنفسهم عن هذه المواقف التي نرفضها سواء في التعليم أو أي مؤسسة وطنية أخرى.

http://www.almadinapress.com/index.aspx?Issueid=2730&pubid=1&CatID=74&sCatID=219&articleid=1070015


مشروع تطوير التعليم له أكثر من سنتين ....؟؟

نسمع جعجعة ولا نرى طحناً ..!!
 

رحال

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم الله كريم
 

أحمد المالكي

محامي ومستشار قانوني
عضو مميز
أخي أبورغد
أكاد أن أجزم بأن تقاعس المعلمين والمعلمات طيلة السنوات الماضيه أحد الأسباب التي ساعدت في تفشي هذه المشكله الخطيره التي أثرت على مسيرة التعليم في بلادنا , وإن كنت أعذر بعضهم في هذا التقاعس نظراً لوقوعهم تحت طائلة مشاكل أخرى أبرزها بلاشك التعيين في المناطق النائيه .
أتمنى ان تحل هذه المشكله بشكل جذري في القريب العاجل.
 

بدر البلوي

تربوي - دعم فني سابق
مجرد تصاريح اشبعتنا قراءه
اين الافعال !!
مل القارئ من تلك الجمل التى لاتغنى ولا تسمن من جوع
وكأن حقوق المعلم يجب ان تمر بمراحل
حتى تصل اليه !!
 

عبــدالله الشــريف

إدارة الملتقى
أخي أبورغد
أكاد أن أجزم بأن تقاعس المعلمين والمعلمات طيلة السنوات الماضيه أحد الأسباب التي ساعدت في تفشي هذه المشكله الخطيره التي أثرت على مسيرة التعليم في بلادنا , وإن كنت أعذر بعضهم في هذا التقاعس نظراً لوقوعهم تحت طائلة مشاكل أخرى أبرزها بلاشك التعيين في المناطق النائيه .
أتمنى ان تحل هذه المشكله بشكل جذري في القريب العاجل.

فعلاً تقاعس المعلمين هو السبب الرئيسي ..؟؟

ولكن ذلك لا يبيح للوزارة ومسؤوليها مصادرة وهضم حقوق المعلمين والمعلمات فهذا ظلم وجور لا يرضي الله ولا يرضي قيادتنا .

ولكن بعون الله وبوجودكم يا أبا الوليد خلف هذه القضية سنستعيد حقوقنا المغتصبة .؟

ولا ننسى صاحب فكرة المطالبة الأخ :سلطان الشريف فهو من فتح الآفاق أمام المعلمين والمعلمات للمطالبة بحقوقهم فجزاه الله عنا خيراً وجعل ذلك في موازين حسناته .
 

الفارس الملثم

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
ياكثر........... فقاعات الصابون

دائما ماتطالعنا الصحافة بمثل هذه التصاريح

ولكن على الواقع
؟؟؟
 

النايفة

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
لازم نطالب بحقوقنا في المحاكم هذا هو الحل الصحيح

شكراً لتوضيحك أستاذ أحمد المالكي
 

عوض الحارثي

عضو مجلس إدارة الموقع
عضو مجلس الإدارة
شكراً لك ياأبا رغد على نقل الخبر

أما من ناحية التصريحات في الصحف فقد كثرت من المسؤلين ولكنها لاتفيد ولا يمكن أن نصدقها حتى نشاهد ذلك ويأخذ كل معلم حقه.
وبنسبة لكلام المحامي أبو وليد فهو عين الصؤاب .
ولكن نشكر صاحبي الفكره الأستاذ/ سلطان الشريف(أبوعبدالمحسن) والأستاذ/عبدالله الشريف (أبورغد)
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
 

الفيلسوف

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
سبحان الله في تصاريح أخرى يقول 30000 غير 25000 يعني 55000 والحين يقول جميعهم 30000 مريض هذا الرجل وماعنده سالفه
 

!¤~`][الشامخ][`~¤!

عضو سابق في مجلس إدارة الموقع
عضو مميز
كفى التلاعب بمشاعر البشر مللنا هذه السلعة الرخيصة والتصريحات اللا مسؤولة المفروض يحاسب هذا الشخص ع الترزز ع حسابنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

فهد العتيبي

مراقب عام
مراقب عام
والله لوما كانت ولادة الفكرة ونجاحهها والوقفة الصادقة من قبل اخونا سلطان كان الحال متردي ولا رايح يكون هذا التحسين الذي نراه ..

سوف نستمر بالمطالبة في مستويتنا وكلنا أمال في حجة ماحامينا الرائع والمميز ..

ندعوء الله ان يكون التوفيق هو حليفك يا أبا الوليد
 

صقر 99

<font color="#008080">مميز وقدير</font>
عضو مميز
المطالبة بالحقوق فقط , (قضيتنا سوت ربشة للوزارة)
 

فؤاد

تربوي
عضو ملتقى المعلمين
هذه احدى الأبر التخديرية للمعلمين

بالطبع هذه سياسة المليص بتصريحاته ......
 
أعلى